السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حائل.. موعد يتجدد سنوياً مع الاختناقات المرورية
نشر في صوت حائل يوم 31 - 08 - 2013

لازالت أزمة الاختناقات المرورية في ميادين وطرقات مدينة حائل تتجدد وتزيد هذه الأزمة عند موسم الدراسة مما ترتب على ذلك اختناقات مرورية وسلوك غير حضاري من أعداد السائقين رغم الجهود المضنية من رجال المرور في تطبيق الخطة المعلنة.
وتكمن أزمة الفوضى والاختناقات نظرا لسوء تنفيذ عدد من الميادين والشوارع وضيق الكثير منها مما اوجد قلقلا متصاعدا لدى السكان في تأخير وصولهم إلى أماكن عملهم.. وتزيد معاناة المواطنين في الميادين الداخلية لافتقارها للجسور والأنفاق وتزايد مساحات الشوارع الرئيسية التي ظلت لسنوات طويلة وهي معمرة بهذا الحال مما أدى إلى وجود أزمات خانقة حدت من الحركة العامة..!
"الرياض" نقلت معاناة الكثير من المواطنين إزاء الأزمة والذين طالبوا الجهات المختصة في المنطقة بالإعلان عن إنشاء دراسات قوية تعيد اتجاهات المدينة للمسار المروري الطبيعي من خلال عمل مشروعات حيوية وإنشاء الجسور الداخلية المساعدة للحركة وضخ نزع الملكيات في عدد من المواقع التي من شأنها تعيد صياغة الاتجاه التنموي والمروري ويعزز من خدمة احتياجات المرحلة.
يقول غانم العيد: ".. لا شك أن هناك عدداً من الشوارع الرئيسة والفرعية في المدينة تحتاج إلى مقومات أكثر لأنها أفرزت الكثير من الإزعاج الناتج عن زحمة السير خاصة في ساعات الذروة "، واستشهد في تقاطع الدائري إشارة الحمراء امتداد طريق فهد العريفي والذي يقول عنه: ".. هذا التقاطع للأسف لازالت الجهات المختصة تشاهد معاناة الكثير من أبناء المنطقة في الازدحام ففي موسم الدراسة شاهد تلك طوابير السيارات ووقوفها أمام الإشارة بمشهد غير حضاري لا يعطي أي مدلول بوجود آليات التنمية وكذلك منطقة سوق البلد القديم فحدث ولا حرج وسط غياب تام لحل الأزمات الموسمية التي ظلت سنوات والمواطن ظل هو الضحية".
فيما يرى عدنان الشمري أنه يجب وضع الخطط المعالجة التي تعيد تخطيط المدينة من جديد بمعنى أن تقوم كل الجهات المختصة في المنطقة بوضع آليات وبرامج تكفل في ترتيب العمل بحيث يشعر المواطن أن هناك تحركات واسعة في هذا الشأن ولمعالجة أزمة الاختناقات المرورية ووضع حلول عاجلة تعمل المساعدة في تخفيف الزحمة ولعل أبرزها تنظيم وصيانة الشوارع التي تحتاج إلى اهتمام ورعاية أكثر من أمانة المنطقة والجهات ذات العلاقة.
فيما يؤكد خالد الضيف الله أن أزمة الاختناقات المرورية بحائل أصبحت هاجس يؤرق الكثير من المواطنين لأن غالبية الطرق والميادين الحالية لا تفي بمتطلبات التنمية وتحتاج إلى إعادة صياغة من خلال التأهيل والتنظيم وبين مثالا في شوارع حي العزيزية أنها لازالت تعاني من أزمات حادة في العشوائية بدليل أن السنوات تمر ولا نشاهد أي اتجاه في التحرك في العمل والتنظيم.
وقال احمد الرشيد: ".. إن الإشارات الضوئية وطول التوقف أمامها هي من معوقات الاختناقات المرورية وتكدس المركبات بشكل كبير فمثلا إشارة الحمراء حدث ولا حرج.. وأضاف انه يجب على الجهات إلغاء الإشارة والبدء في إنشاء كوبري جديد كما هو سائر في المواقع المخدومة مما يساعد في أداء التنمية".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.