رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ماذا نعرف عن الصين؟!    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



برلمانيون: الدوحة دعمت الإرهاب في أوروبا بأكثر من 160 مليون يورو
نشر في صوت حائل يوم 01 - 11 - 2017

نظمت جمعية الصحافة الأوروبية للعالم العربي بالتعاون مع المعهد الدولي لمناهضة العنف، ندوة لمواجهة الدعم القطري للإرهاب، تحت عنوان "تمويل الجماعات الإسلامية في أوروبا: أسبابه، نتائجه ومستقبله"، بمقر ممثلية المفوضية الأوروبية بالعاصمة الإسبانية مدريد.
ويأتي التحرك الأوروبي من قبل برلمانيين من فرنسا وبلجيكا وإسبانيا بمثابة ضربة موجعة لنظام الأمير تميم في قطر، الذي تناسى أنه لن يستطيع أن يرشو العالم بأسره ليعمى ويصم عن سياساته التآمرية التي تتسبب في إشاعة الفوضى، وسفك دماء الأبرياء، وهو ما سعى البرلمانيون الأوروبيون لمواجهته، مؤكّدين أنّ نظام الحمدين وتنظيم الإخوان ضالعان في قيادة تنظيمات إرهابية متطرفة نفذت أعمالاً إرهابية في أكثر من مدينة أوروبية.
وفضح رئيس لجنة مكافحة الإرهاب في البرلمان البلجيكي كوين ميتسو تورط نظام الحمدين في دعم تنظيمات متطرفة جميعها تحت إمرة تنظيم الإخوان، وهو ما يكمل حلقة تمويل هذه التنظيمات في أوروبا، لافتاً إلى أنّ نظام تميم جعل تنظيم الإخوان يعمل بالوكالة عنه لزيادة نفوذهما بين أوساط الجاليات العربية والإسلامية بأوروبا، واستمالة بعض صناع القرار الأوربيين في الدوائر السياسية والأكاديمية والثقافية.
ونوّه بأنّ التقارير الأمنية والمالية الأوروبية تُشير إلى أن قطر قدّمت خلال السنوات القليلة الماضية أكثر من (160.000.000) يورو لهذه الجماعات، تحت ستار دعم المؤسسات الدينية والخيرية، كما أشارت تقارير أمنية أخرى إلى أن الدعم القطري لتنظيم الإخوان جعله يسيطر على (60%) من المساجد والمدارس القرآنية والجمعيات الخيرية في أوروبا.
وبهذا الصدد، شدّد عضو فيدرالية المسلمين الجمهوريين بفرنسا كريم إفراك على ضرورة مواجهة تدفق الرشاوى القطرية للجماعات المتطرفة، وصناعة ورقة ضغط عربية أوروبية؛ لإثناء نظام تميم عن ممارساته التي تسيء للإسلام والمسلمين، والمهددة للمنطقتين العربية والأوروبية.
وفيما يخص تأثير الوقفة العربية والدولية ضد الممارسات التآمرية القطرية؛ قال الخبير الأمني اللواء فؤاد علام ل"الرياض" إنّ نظام تميم يتخبط ولا يعرف طريقه، ويبدو أنّ هناك جهات أخرى تدفعه إلى مسيرة، ليست لصالحه ولا لصالح دول الخليج ولا للمنطقة كلها، في ظل وجود محاولة إيرانية تهدف إلى إدخال المملكة تحديداً ودول الخليج عموماً في معركة عسكرية مع النظام القطري، لكن قيادات الخليج كانوا متنبهين جداً لهذه النقطة، ولم ينزلقوا إلى هذا الاتجاه، فهناك أماني إيرانية بإدخال المملكة في حرب بأكثر من جبهة.
من جهته أكّد الخبير الأمني اللواء أحمد الفولي إنّ نظام تميم يسير في طريق العزلة العربية والدولية، حيث سيعزل نفسه عن أشقاء الخليج وكذلك العالم بأسره، لأن الدول لن تقبل دعم الإرهاب وتسليحه، وهو ما سيندم عليه النظام القطري.
وأكد اللواء الفولي أن نظام تميم يعاني من "قلة الخبرة" في السياسة، موضحاً أنه يختلف تماماً عن حكمة وحنكة العديد من زعماء العالم العربي مثل الملك فيصل والرئيس جمال عبدالناصر والرئيس السادات فجميعهم كانوا يتمتعون بخبرات سياسية كبيرة، دعمت المنطقة العربية وأعادت الأرض العربية.
وأشار إلى أن نظام تميم مرعوب من القطريين أنفسهم قبل أي طرف آخر؛ لأن الشعوب لا تقبل بأسلوب الإقصاء، في حين أن هناك معارضة قطرية قوية سواء من الأسرة الحاكمة أو من الشعب القطري نفسه، إضافة إلى تردي الأوضاع الاقتصادية في قطر نتيجة المقاطعة العربية والعزلة الدولية؛ مما جعل القطريين يتذمرون من تميم ونظامه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.