الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جامعة الإمام تنظم المنتدى الثالث للشراكة المجتمعية في البحث العلمي
نشر في عناية يوم 20 - 04 - 2013

تنظم جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، الاثنين المقبل، المنتدى الثالث للشراكة المجتمعية في مجال البحث العلمي تحت عنوان"البحث العلمي والتبادل المعرفي" لبحث آفاق الشراكة المجتمعية في المملكة من خلال التوظيف الأمثل للبحث العلمي وتفعيل التبادل المعرفي، وتستمر فعالياته يومين، في مبنى المؤتمرات بالمدينة الجامعية بمدينة الرياض.
وأوضح معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سليمان بن عبد الله أبا الخيل، أن مصطلح التبادل المعرفي يعبر عن حالة من تبادل الخبرات العلمية النظرية أو التطبيقية بين الجامعات أو المراكز البحثية وبعضها من جهة، أو بين هذه الجامعات والمراكز والمؤسسات المجتمعية الصناعية أو الخدمية أو غير الربحية، المحلية أو الدولية من جهة أخرى.
وأشار معاليه في تصريح بهذه المناسبة إلى أن التبادل المعرفي يسهم في إتاحة فرص النشر المشترك أمام منسوبي الجامعات السعودية حيث عززت من علاقاتها المحلية والدولية، وبادرت العديد منها إلى إنشاء وحدات متخصصة في التبادل المعرفي تضم وكالات وإدارات متخصصة في هذا المجال، كان أحدثها " وكالة التبادل المعرفي والتواصل الدولي بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية".
وأضاف أن جامعة الإمام قررت تخصيص الدورة الثالثة من المنتدى لمعالجة موضوع العلاقة بين البحث العلمي والتبادل المعرفي، من حيث: مفهوم التبادل المعرفي، ومكانة البحث العلمي بين آلياته، وواقع التبادل المعرفي في مجال البحث العلمي بين الجامعات ومراكز الأبحاث السعودية والمجتمع المحلي والدولي.
وأبان أن المنتدى يهدف إلى التعرف على مكانة البحث العلمي بين آليات التبادل المعرفي بين الجامعات والمراكز البحثية ومجتمعاتها المحلية والدولية، وتقويم واقع إسهام البحث العلمي في التبادل المعرفي بين الجامعات ومراكز الأبحاث السعودية والمجتمع المحلي في المملكة، إلى جانب توفير فرصة للنقاش وتبادل الخبرات حول دور المبادرات التي أطلقتها الجامعات السعودية بإنشاء وحدات متخصصة للتبادل المعرفي في دعم البحث العلمي في المملكة.
كما يهدف إلى تعزيز موقف الجامعات السعودية في التصنيفات العالمية، وإتاحة المجال أمام المسؤولين والمهتمين للتعرف على عدد من التجارب الدولية والإقليمية الرائدة في مجال التبادل المعرفي من خلال البحث العلمي بين الجامعات والمراكز البحثية ومجتمعاتها المحلية والدولية.
ويشارك في المنتدى نخبة مختارة من المتخصصين والمعنيين بقضايا البحث العلمي والتبادل المعرفي من داخل المملكة، إلى جانب عدد من أبرز القيادات والخبراء الدوليين في مجال البحث العلمي والتبادل المعرفي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.