غدًا الأربعاء .. افتتاح مطار غرب القصيم بمحافظة الرس    انخفاض أسعار الذهب لأدنى مستوى في أسبوعين    الاستعلام عن السجلات التجارية عبر "توكلنا"    المجمع الفقهي يوصي بتمكين المرأة بالتعليم    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    سمو وزير الدفاع يتلقى اتصالا من وزير الدفاع البريطاني    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    نائب رئيس مجلس الشورى يلتقي النائب الأول لرئيس البرلمان اليوناني    السعودية للكهرباء" تشارك في مؤتمر "الطاقة العالمي" بنسخته ال 26 بهولندا    مارتينيز سعيد بالتتويج بلقب الدوري الإيطالي في قمة ميلانو    نيابة عن خادم الحرمين .. أمير منطقة الرياض يحضر حفل تسليم جائزة الملك فيصل العالمية    ميتروفيتش يشارك في مران الهلال قبل مباراة العين    قيادات أمن الحج تستعرض الخطط الأمنية    ريادة "كاوست" تحمي التنوع بالبيئة البحرية    العين الإماراتي يختتم تحضيراته لمواجهة الهلال    طرح تذاكر مباراة الاتحاد والشباب في "روشن"    ارتفاع في درجات الحرارة على منطقتي مكة والمدينة وفرصة لهطول أمطار بالجنوب    منح السعوديين تأشيرة «شنغن» ل 5 سنوات    «السيادي السعودي».. ينشئ أكبر شركة أبراج اتصالات في المنطقة    «أرامكو» تبحث الاستحواذ على 10 % في «هنجلي» الصينية    الإعلام والنمطية    «مسام»: نزع 857 لغماً في اليمن خلال أسبوع    أمير القصيم يخصص الجلسة الأسبوعية للزراعة الذكية    تعزيز التعاون الخليجي الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم "زكريا موسى" مع أبها    «تيك توك» ينافس إنستجرام بتطبيق جديد    تجربة ثرية    الشورى يوافق على مشروعي السجل والأسماء التجارية    الأزهار البنفسجية تكّون لوحة جمالية.. «شارع الفن».. مناظر خلابة ووجهة مفضلة للزوار    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    غربال الإعلام يصطفي الإعلاميين الحقيقيين    الأمانة العلمية    «أضغاث أحلام» في جامعة الطائف    3 آلاف مفقود تحت الأنقاض في قطاع غزة    تقدير أممي لجهود مركز الملك سلمان في اليمن    النسيان النفسي    اختلاف زمرة الدم بين الزوجين    عيسي سند    ماذا يحدث في أندية المدينة؟    أمانة المدينة تطلق الحركة المرورية في طريق سلطانة مع تقاطعي الأمير عبدالمجيد وخالد بن الوليد    سلسلة من الزلازل تهز تايوان    حاجز الردع النفسي    قصور الرياض واستثمارها اقتصادياً    أمير حائل يفتتح أكبر قصور العالم التاريخية والأثرية    أمير حائل لمدير قطاع الحرف: أين تراث ومنتوجات حائل؟    شعوب الخليج.. مشتركات وتعايش    العين بين أهله.. فماذا دهاكم؟    الرياض تستضيف معرضاً دولياً لمستلزمات الإعاقة والتأهيل.. مايو المقبل    مساجد المملكة تذكر بنعمة الأمن واجتماع الكلمة    نائب أمير جازان يدشن حملة «الدين يسر»    محافظ طبرجل يطلع على الخدمات البلدية    أكثر من ثمانية آلاف ساعة تطوعية في هلال مكة    جمعية عطاء تدشن برنامجي قناديل وعناية    «البيئة» تُطلق مسابقة أجمل الصور والفيديوهات لبيئة المملكة    الزائر السري    أمير الرياض يرعى حفل تخريج دفعة من طلبة الدراسات العليا في جامعة الفيصل    وزير «الإسلامية» للوكلاء والمديرين: كثفوا جولات الرقابة وتابعوا الاحتياجات    انطلاق منتدى «حِمى» بمشاركة محلية ودولية.. ريادة سعودية في حماية البيئة لمستقبل العالم والأجيال    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



واس: الصحف السعودية الصادرة صباح الخميس
نشر في أنباؤكم يوم 30 - 04 - 2015

طالعتنا الصحف السعودية الصادرة اليوم 11 رجب 1436 ه الموافق 30 ابريل 2015 م بالعناوين الرئيسية التالية..
- خادم الحرمين يبحث والرئيس الأريتري الأوضاع الإقليمية والدولية.
- خادم الحرمين يوجه أمراء المناطق والمحافظين بتلقي البيعة.
- خادم الحرمين يزور أخاه الأمير مقرن.
- خادم الحرمين يعزي عبدالمقصود خوجة في وفاة شقيقته.
- مبايعة محمد بن نايف ولياً للعهد.. ومحمد بن سلمان ولياً لولي العهد.
- ولي العهد يتبرع بإنشاء مدارس لتعليم وتدريب أطفال ذوي متلازمة داون.
- ولي ولي العهد يلتقي رئيس أريتريا.
- عبدالعزيز بن عبدالله يلتقي وزيراً صومالياً ونائب مستشار الأمن الوطني البريطاني.
- نائب وزير الخارجية: سعود الفيصل سيبقى نبراساً عالمياً وعلماً يدرس للأجيال القادمة.
- أمير جازان يهنئ ولي العهد وولي ولي العهد.
- أمير الشمالية يهنئ ولي العهد وولي ولي العهد بالثقة الملكية.
- الأمير فيصل بن خالد: الأوامر الملكية تصنع عهداً جديداً من النماء والتطور.
- أمير عسير يتلقى البيعة نيابة عن ولي العهد وولي ولي العهد.. الأحد.
- أمير تبوك: رؤية خادم الحرمين تجسد حرصه على تعزيز وحدة المملكة.
- الأمير فيصل بن مشعل: المملكة ستبقى واحة أمن واستقرار.
- أمير نجران يشكر خادم الحرمين ويهنئ ولي العهد وولي ولي العهد.
- أمير الجوف: الأوامر الملكية تؤكد متانة اللحمة الداخلية.
- خالد الفالح: أعتز بالثقة الملكية.. وفخور بالعمل مع الكفاءات الوطنية.
- وزير البترول: المملكة ملتزمة بتعميق علاقتها الناجحة مع الصين والعمل سوياً في مجال الابتكار.
- الأمير نايف بن ثنيان: الأوامر الملكية مكملة لرؤى وخطط إستراتيجية حكيمة.
- وزير العدل: خادم الحرمين حريص على مصلحة الوطن ورفعته.
- رئيس مجلس الشورى: الملك سلمان يرسخ مبدأ اختيار الأصلح للمسؤوليات الكبرى.
- هيئة كبار العلماء ترحب باختيار ولي العهد وولي ولي العهد.
- حشود من المواطنين تبايع ولي العهد وولي ولي العهد على السمع والطاعة.
- أسواق الطاقة العالمية تترقب رئيس أرامكو الجديد.
- اقتصاديون ورجال أعمال: الأوامر الملكية تؤسس لمرحلة جديدة من العمل والبناء.. وتحقيق المنجزات.
- الرئيس الإرتيري يلتقي فقيه والربيعة والعساف.
- رئيس الوزراء النيوزيلندي يغادر الرياض.
- يمنيون: «عاصفة الحزم» خير على اليمن.
- وزراء داخلية «التعاون» ينادون بسرعة إقرار القائمة الخليجية السوداء للعناصر الإرهابية.
- أمير قطر يستقبل وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون.
- رئيس وزراء البحرين ينوّه بخطوات خادم الحرمين التطويرية.
- الإمارات تدعو لإعلان الشرق الأوسط منطقة خالية من الأسلحة النووية.
- حكام الإمارات يهنئون خادم الحرمين بتعيين محمد بن نايف ولياً للعهد ومحمد بن سلمان ولياً لولي العهد.
- القيادة الكويتية تهنئ الأمير محمد بن نايف بمناسبة اختياره ولياً للعهد.
واهتمت الصحف بالعديد من القضايا والملفات الراهنة في الشأن المحلي والإقليمي والدولي.
وقالت صحيفة
"الرياض" في كلمتها:
إن المملكة التي لطالما كانت مضرب مثلٍ في الاستقرار والأمن ، هاهي تسطر بمداد من ذهب عصراً جديداً لجيل جديد يقود المملكة في قادم الأيام ويرسّخ هذه النظرة وذلك المفهوم.
واعتبرت أن التغييرات التي أجراها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، تؤكد أن سلاسة انتقال السلطة في كل المراحل سمة أصيلة في بيت الحكم السعودي، تلك الميزة التي تجعل المواطن السعودي يمضي بأمان في يومه منذ أن يصحو إلى أن يأوي إلى فراشه.
وبينت إن طموحنا لمستقبل واعد لدولتنا الحبيبة مرهونٌ بلا شك بقدرتنا على مواكبة تطور ما يحدث فيها والدفع باتجاه ما يرسّخ دعائم استقرارها وعلوّ مكانتها، مع إيماننا بأن التفاؤل يجب أن يكون سمة فجر كل يوم جديد.
وأوضحت صحيفة
"الوطن" ،
أن خادم الحرمين يؤمن أن التغيير والتطوير هما أساس التقدم والنهوض ، وهذا التحديث المتوالي في أجهزة الدولة ومؤسساتها ومناصبها القيادية العليا ليس جديدا، بل هو سنة الملوك المجددين الذين خدموا هذه الدولة، والذين يعون متطلبات كل مرحلة ومتغيراتها السريعة.
وأشارت إلى أن الأوامر الملكية ، صدرت صباح الأمس لتعلن مرحلة جديدة في استقرار الكيان الوطني. الأمير محمد بن نايف وليا للعهد ونائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيراً للداخلية بعد طلب الأمير مقرن - حفظه الله - إعفاءه من منصبه.
وتابعت قائلة: إن بلادنا وبقيادة مليكنا ومن وراءه "المحمدان" تخطو بكل حزم وثقة نحو الأمام، وكلنا أمل وثقة بمستقبل أكثر إشراقا وازدهارا لبلادنا المباركة ولله الحمد.
وفي السياق ذاته ، قالت صحيفة
"اليوم":
إن الأوامر الملكية الكريمة التي أطلقها قائد هذه الأمة، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - يحفظه الله - تدل دلالة واضحة على رغبة القيادة الرشيدة في ضخ دماء جديدة في جسد نظام الحكم بما يرسم طموحات واسعة لا حدود لها ولا سدود لبناء مستقبل أفضل يصب في روافد مصلحة الوطن ومصلحة مواطنيه.
ورأت أن اختيار المليك المفدى – يحفظه الله – لتلك الطاقات الشابة لتولي أكبر المهام في الدولة ، يعني فيما يعنيه إعطاء الفرص للأفكار الجديدة لتعطي الكثير من تجاربها وخبراتها في سبيل دفع عجلة التنمية في المملكة بخطى واثبة وواثقة وسريعة.
وأشارت إلى أن المملكة تخطو بثقة نحو صناعة مستقبلها ومستقبل مواطنيها بطريقة تسابق بها الزمن للحاق بركب الأمم المتقدمة، واختيار المليك المفدى – يحفظه الله – لتلك الطاقات الشابة سوف يحقق هذا الهدف.
ورأت صحيفة
"الشرق" ،
أن حكمة الملك سلمان ، جعلته مع هيئة البيعة يتخذ قراراً يعد شجاعاً وحكيماً حيث إن المرحلة التي نعيشها هي مرحلة تسارع في الأحداث وكل ما تحتاجه هو العمل الدؤوب الدائم والذهنية المتقدة التي لا يغيب عنها أي شيء.
وأفادت بأن القرارات الملكية ، تأتي لتؤسس لحكومة شابة تتسم بالطموح، وتدعم الاستفادة من القدرات التي تواكب العالم وحركته الداخلية أو الخارجية لمواجهة الأخطار التي باتت تحف بالعالم من جميع الاتجاهات.
واعتبرت أن هذه النقلة في الحكم ، تصب في مصلحة الوطن خصوصاً وأن المتربصين به من كل حدب وصوب، يسعون إلى تفكيك لحمته، سواء عن طريق الإرهاب أو عن طريق السعي الخارجي للنيل منه، فالسياسة والتنمية والأمن والاقتصاد هي الرباعي الذي يتجه بأي دولة نحو الازدهار والنمو ونحو الحفاظ على البلدان وعلى مدخراتها وإنجازاتها.
وتحدثت صحيفة
"المدينة" ،
بأن صدور الأوامر الملكية ، تعتبر بمثابة مرحلة جديدة في المسيرة السعودية، أبسط ما يمكن أن توصف به بأنها مرحلة العبور نحو المستقبل الذي يرسم خريطة طريق قائد ومهندس المسيرة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -يحفظه الله- .
وبينت أن مبايعة الشعب السعودي أمس للأميرين الشابين اللذين يدشنان بالثقة الملكية مرحلة الانطلاق نحو الحلم السعودي الذي تصنعه الأجيال الواعدة من أبناء الوطن .
وقالت: مَن منّا لا يعرف محمد بن نايف الذي اعترف العالم بجهوده في مكافحة الإرهاب، والذي قاد لفترة طويلة جهود بلاده في مواجهة «القاعدة» بما أسفر عن تقويض هذا التنظيم الإرهابي المتطرّف بشكل كبير؟ ومَن منّا لا يعرف محمد بن سلمان الذي يقود جنودنا البواسل في حملتهم المؤزرة ضد الحوثيين الذين تدعمهم إيران.
من جانبها ، أبرزت صحيفة
"عكاظ" ،
أن المملكة تؤكد يوماً بعد يوم ثبات مواقفها حيال السياسة الخارجية وقوتها ومتانتها في الداخل من خلال تماسك الشعب السعودي ووحدته الوطنية والتفافه حول قيادته الحكيمة.
وأوضحت أن قرار تعيين الأمير سعود الفيصل وزيراً للدولة عضوا لمجلس الوزراء مستشارا ومبعوثا خاصا لخادم الحرمين الشريفين مشرفا على الشؤون الخارجية، يعكس حرص القيادة على الاستفادة من الخبرات التراكمية الهائلة لسموه دعما للسياسة الخارجية ولتعزيز دورها إقليمياً ودولياً.
وشددت على أن المملكة ، لن تقبل بأي حال من الأحوال المساس بترابها وسيادتها وأمنها واستقرارها وستقطع أيدي المعتدين كما قطعت عاصفة الحزم رؤوس المتآمرين والعملاء في اليمن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.