رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الصحف البريطانية: لغز المومياء..،وإسرائيل تعرض على الفلسطينيين اتفاقا جديدا
نشر في أنباؤكم يوم 10 - 04 - 2014

من بين قضايا الشرق الأوسط التي تناولتها الصحف البريطانية، الحرب الإلكترونية بين إيران والولايات المتحدة، والفحوص التي أجراها المتحف البريطاني على عدد من المومياوات المصرية القديمة المعروضة لديه.
حل لغز المومياء
--------------
والبداية من صحيفة التايمز ومقال بعنوان "حل لغز المومياء". ويقول العنوان الجانبي للمقال الذي أعده توم ويبول إن "الفحوص الطبية تكشف كيفية وفاة المصريين القدماء وتوضح عيوبهم التي تشبه عيوبنا الحديثة".
ويستهل ويبول المقال قائلا إن الفحص الخارجي لتابوت "تاموت" يوضح أن تاموت كانت مغنية في معبد منذ 900 عام قبل الميلاد. وتوضح الفحوصات بالأشعة داخل التابوت أنها كان يجب عليها ألا تكثر من تناول اللحوم.
ويضيف أن الفحص الخارجي لمومياء تعود إلى ثلاثة قرون بعد "تاموت" يوضح أن تلك المومياء لرجل ذي مكانة كبيرة، ويوضح الفحص الداخلي أن هذا الرجل رغم ثرائه كان يعاني من رائحة فم كريهة، وأنه لم يكن يعنى بأسنانه لدرجة تصل إلى أن ذلك سبب وفاته.
وتقول الصحيفة إن المتحف البريطاني أخضع بعض المومياوات في حوزته للفحوص الطبية، حيث نقل بعض المومياوات من قسم المصريات في المتحف إلى مستشفى برومبتون لمعرفة الأسرار التي تخبئها منذ عصر الفراعنة.
وقال جون تيلور المسؤول عن الآثار المصرية في المتحف البريطاني للصحيفة "إنه امتياز كبير أن نتمكن من دراسة هذه المومياوات ومعرفة ما يمكن أن تنبئنا به عن الحياة والموت على ضفاف النيل منذ أكثر من خمسة آلاف عام".
وأضاف "ولكننا لا نريد أن نقلق هذه المومياوات. إنها هشة للغاية وهي أيضا بشر عاشوا وماتوا".
ويضيف المقال أن نتيجة الفحوص على هاتين المومياوتين أعلنت قبل معرض يفتتح الشهر المقبل. ولم تظهر الفحوص وجوه المومياوات فقط أو الحلي التي كانت ترتديها، بل تظهر أيضا حالتها الصحية والطبية وما أدى إلى الوفاة في بعض الأحيان.
وقال دانيال أنطوان المسؤول عن الرفات البشرية في المتحف للصحيفة إنه طلب عمل مجسم ثلاثي الأبعاد لفك مومياء الرجل عالي المكانة، وأضاف "يتضح من المجسم أن هذا الشخص كان لديه عدد من خراريج الأسنان. كان لديه خمسة منها على الأقل. تسللت العدوى إلى الفك ويبدو أنه توفي نتيجة لتسمم الدم الناتج عن القيح الصادر من خراج الأسنان".
وأوضحت مومياء تاموت الكثير عنها، إذ قال أنطوان للصحيفة "حظيت بالأفضل في كل شيء. نعلم أنها من أسرة للكهنة في معبد آمون. معظم الكهنة كانوا يورثون أعمالهم إلى أبنائهم حتى تصبح الأسرة ثرية. كانوا يحصلون على مخصصات سخية من المعبد تمكنهم من شراء أراض واسعة".
صفقة جديدة
----------
إسرائيل عرضت اتفاقا جديدا على الفلسطينيين بحسب ديلي تلغراف.
وننتقل إلى صحيفة الديلي تليغراف ومقال بعنوان "إسرائيل تعرض على الفلسطينيين اتفاقا جديدا لإنقاذ المحادثات مع اقتراب الموعد النهائي".
ويقول المقال، الذي أعده ديفيد بلير كبير محرري الشؤون الخارجية في الصحيفة، إن إسرائيل عرضت اتفاقا جديدا لإنقاذ محادثات السلام، يتضمن إطلاق سراح 26 أسيرا إذا "ألغت" القيادة الفلسطينية محاولاتها للحصول على المزيد من الاعتراف الدولي.
وقال يوفال شتاينيتز وزير المخابرات والشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي للديلي تلغراف إن تبادل الأسرى قد يكون وسيلة لاستمرار المفاوضات التي توسط فيها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري.
وتقول الصحيفة إن ما قاله شتاينيتز يشير إلى أن هناك املا للحيلولة دون الانهيار الوشيك لعملية السلام التي بدت في حالة مزرية الشهر الماضي عندما لم تطلق إسرائيل سراح 26 أسيرا مما دعا الفلسطينيين للتقدم للانضمام إلى 15 اتفاقية من اتفاقيات الأمم المتحدة.
"اركضي هيلاري"
-------------------
وجاءت افتتاحية صحيفة الاندبندنت تحت عنوان "اركضي هيلاري". وقالت الصحيفة إن وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون تعتبر مؤهلة جداً لقيادة أمريكا الجديدة.
وأضافت الصحيفة لا أحد يعرف إن كانت هيلاري كلينتون ستخوض السباق الرئاسي نحو البيت الأبيض أم لا، إذ إنها صرحت خلال مشاركتها في مؤتمر في سان فرنسيسيكو أنها "تفكر في الأمر" ولم تصل لقرار نهائي بعد، مؤكدة أنها ستصل إلى هذا القرار ربما بنهاية العام الحالي.
وأوضحت الصحيفة أنه بمرور الوقت سيصعب على كلينتون عدم خوض تجربة الترشح للرئاسة، مشيرة إلى أن حملة تحت عنوان "هيلاري 2016" لجمع التبرعات أضحت فعالة، وفي حال عدم ترشحها للرئاسة فإنهم سيصابون بخيبة أمل كبيرة.
وتساءلت الصحيفة عن صحة هيلاري كلينتون التي في حال فوزها ستكون في ال 69 من العمر، أي أكبر شخص انتخب رئيساً للولايات المتحدة مع استثناء واحد وهو رونالد ريغان.
ورأت الصحيفة أنه في حال خوض كلينتون السباق الرئاسي للبيت الأبيض وفوزها، فإن الكونغرس بمجلسيه الشيوخ والنواب سيكون بأيدي الجمهوريين.
ومع ذلك، فإن أمريكا والعالم سيستفيدون في حال وصول كلينتون إلى سدة الرئاسة، فلا شيء قد يهييء أي شخص ليتولى هذا المنصب، ولا حتى سيرته الذاتية، وما من أحد مؤهل أكثر من هيلاري كلينتون لرئاسة البلاد فهي من أهم الشخصيات المؤثرة في العالم، بحسب الصحيفة.
وختمت الصحيفة بالقول إنه من المهم أن يكون لدى أمريكا قيادة قوية وفعالة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.