خبير استراتيجي: "القضية الفلسطينية" مرتكز عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط و"الدولتين" هو الحل    جامعة الملك سعود تكرّم الطلاب والطالبات المتميزين في السنة الأولى المشتركة    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    القيادة تهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشاد    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كاسانو ينقذ ميلانو أمام باري متذيل الترتيب في الدوري الإيطالي
نشر في عناوين يوم 13 - 03 - 2011

أنقذ انطونيو كاسانو ماء وجه ميلانو المتصدر عندما أحرز هدفا تعادل به الفريق 1-1 مع ضيفه باري متذيل الترتيب فيما سجل فرانشيسكو توتي هدفين ليقود روما للفوز 2-صفر على لاتسيو في مباراة قمة العاصمة يوم الأحد، 13 مارس 2011، بدوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم.
ومنح جرجيلي رودولف التقدم لباري في الشوط الاول لكن كاسانو سجل هدف التعادل بضربة رأس قبل ثماني دقائق من النهاية بعدما أصبح ميلانو يلعب بعشرة لاعبين اثر طرد المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش.
وقبل تسع مراحل من النهاية يتفوق ميلانو بخمس نقاط على غريمه التقليدي انترناسيونالي حامل اللقب الذي تعادل 1-1 مع مضيفه بريشيا يوم الجمعة وسيلتقي الفريقان في مباراة قمة بعد أسبوعين.
وقال ماسيميليانو اليجري مدرب ميلانو الذي خرج من دوري ابطال اوروبا يوم الاربعاء الماضي "شعرنا ببعض المرارة خلال هذا الاسبوع."
واضاف "لكن يجب ان ننظر للجانب المشرق. لم نخسر رغم اننا لعبنا بعشرة لاعبين وما زلنا في الصدارة بنفس الفارق من النقاط امام أقرب منافسينا."
وفي العاصمة الايطالية سجل توتي هدفين قرب النهاية ليمنح روما بعض الارتياح بعد الخروج من دوري ابطال اوروبا الاسبوع الماضي امام شاختار دونيتسك الاوكراني.
وسدد ديفيد بيزارو لاعب روما كرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الرابعة لكن لم يكن هناك الكثير من الفرص الخطرة خلال الشوط الاول.
وضغط لاتسيو الذي خسر اخر اربع مباريات قمة امام جاره في الشوط الثاني وكاد ان يفتتح التسجيل لكن ستيفانو فلوكاري أهدر فرصة بضربة رأس من مسافة قريبة في الدقيقة 66.
وبعد اربع دقائق أشعل توتي حماس الجماهير بعدما سدد ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء ليفتتح التسجيل لروما محرزا هدف الاول في مباريات قمة العاصمة امام لاتسيو منذ 2005.
وتوترت الاعصاب في الدقائق الاخيرة التي شهدت طرد ستيفان رادو وكريستيان ليديسما من لاتسيو ثم ضاعف توتي تقدم روما من ركلة جزاء ليقلص فريقه صاحب المركز السادس الفارق الى نقطتين مع جاره في العاصمة الايطالية الذي تراجع للمركز الخامس.
وواصل اودينيزي غزارته التهديفية خارج ملعبه وسحق كالياري 4-صفر ليصعد الى المركز الثالث في المسابقة.
وسجل انطونيو دي ناتالي هدفين ليرفع رصيده الى 24 هدفا في صدارة قائمة هدافي المسابقة هذا الموسم وأكمل مهدي بن عطية واليكسيس سانشيز رباعية اودينيزي.
وأحرز اودينيزي الذي يقوده المدرب فرانشيسكو جيدولين 32 هدفا في 15 مباراة خارج أرضه هذا الموسم.
وفي ميلانو افتتح باري الذي يبتعد بفارق 12 نقطة عن منطقة الامان التسجيل بشكل مفاجيء قبل ست دقائق من نهاية الشوط الاول.
وبدلا من تسديدة الكرة مباشرة تجاه المرمى من ركلة حرة على مسافة 35 مترا فضل سيرجيو الميرون التمرير لرودولف الذي سدد بشكل رائع في مرمى كريستيان ابياتي حارس ميلانو.
وضغط ميلانو في الشوط الثاني لكنه اصطدم بدفاع منظم لباري وتصدى الحارس جان فرانسوا جيليه لتسديدة قوية من البرازيلي روبينيو في الدقيقة 50 ثم ألغى الحكم هدفا لابراهيموفيتش بعد لمسة يد نال المهاجم السويدي بسببها انذارا.
وأهدر ابراهيموفيتش فرصة خطيرة للتعادل قبل 18 دقيقة من النهاية عندما سدد الكرة بعيدا عن المرمى اثر تمريرة من البديل كاسانو ثم خرج مطرودا بعد دقيقة واحدة لحصوله على الانذار الثاني بسبب مخالفة ضد مدافع.
وأوشك باري على مضاعفة تقدمه في الدقيقة 78 من هجمة مرتدة لكن الميرون سدد الكرة بعيدا من مسافة 15 مترا.
ودفع باري الثمن غاليا حين لعب لوكا انطونيني تمريرة عرضية الى كاسانو الذي وضع الكرة برأسه في المرمى قبل ثماني دقائق من النهاية.
وواصل فيورنتينا نتائجه الجيدة خلال الفترة الاخيرة بعد فوزه على مضيفه كييفو بهدف دون مقابل أحرزه خوان فارجاس القادم من بيرو بعد مرور ثلاث دقائق من زمن الشوط الثاني ليصعد الفريق للمركز الثامن.
وفاز جنوة 1-صفر على باليرمو وتغلب بولونيا على ليتشي بنفس النتيجة ليرتقي الى منطقة وسط الجدول.
وأحرز كريستيان لاما هدفا ليقود كاتانيا للفوز 1-صفر على سامبدوريا المتعثر ليبتعد الفريق باربعة مراكز عن منطقة الهبوط.
ويوم السبت حول تشيزينا تأخره بهدفين ليتعادل 2-2 مع يوفنتوس الذي زادت الضغوط على مدربه لويجي ديلنيري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.