السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة ثاني أفضل مطار في الشرق الأوسط
نشر في عناوين يوم 22 - 01 - 2017

استحوذ مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة على المركز الثاني ضمن تقييم مجلس المطارات الدولي (ACI) للمطارات في الشرق الأوسط للربع الثاني من العام المنصرم 2016، وذلك من بين 10 مطارات في المنطقة شملتها عملية التقييم، حيث حصل على 4.65 من مجموع 5 نقاط في إجمالي رضا المسافرين عن جودة الخدمات التي تقدمها المطارات الدولية.
وفي فئة المطارات ذات السعة 5 إلى 15 مليون مسافر، جاء مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي في المركز الحادي عشر من بين 80 مطاراً حول العالم، والمركز 38 على مستوى مطارات العالم، من بين أفضل 267 مطاراً عالمياً.
وقال مدير عام سلطة مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة محمد بن عبدالله الفاضل، "يشكل هذا التصنيف تأكيداً عالمياً على تطبيق شركة طيبة لتشغيل المطارات (المُشغل) لمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز لأعلى معايير الجودة والتميّز في إدارة الخدمات المقدمة للمسافرين، كما يعبرعن اهتمام العاملين بالمطار والتزامهم بتحقيق أفضل النتائج الخدمية وفق أفضل المعايير العالمية" .
وأوضح أن شركة طيبة لتشغيل المطارات تعمل بشكل مستمر على تلبية تطلعات المسافرين في الحصول على خدمة عالية الجودة بمختلف مرافق المطار، وذلك في إطار اهتمام القيادة الرشيدة بتعزيز مسيرة التطويرالمستمرلخدمات النقل الجوي في المملكة، مشيراً إلى الدعم المستمر الذي توفره الهيئة العامة للطيران المدني للنهوض بصناعة الطيران المدني في المملكة وتعزيز دورها في دعم الاقتصاد السعودي.
وكشف الفاضل، أن مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز قد حقق نتائج عالية في عدد من فئات التقييم، خاصة ما يتعلق بتعزيز أداء السلامة بما يساعد على نضج صناعة الطيران ، مؤكداً أن المملكة تتمتع بأجواء هي من بين الأكثر أماناً في العالم، كما أنها تشهد ارتفاعاً مستمراً في الحركة الجوية وتنوعاً متزايداً في مقدمي خدمات الطيران.
من جهته أعرب مدير عام شركة طيبة لتشغيل المطارات المهندس سفيان عبد السلام عن بالغ سعادته لتحقيق هذه النتائج ، مُشيرأ الى ان هذه هي نقطة البداية لمزيد من تحسين وتطوير الخدمات و بما يتوافق و توقعات المسافرين و الهيئة العامة للطيران المدني.
ويعد مجلس المطارات الدولي (ACI) الممثل التجاري الوحيد للمطارات في مختلف أنحاء العالم، حيث يمثل ما يزيد عن 1850 مطاراً أي ما يعادل 95% من إجمالي حركة المطارات عالمياً، إلى جانب دوره في الترويج للتميز المهني في إدارة عمليات المطارات.
ويطبق المجلس برنامج جودة الخدمات بالمطارات، الذي يعد منصة عالمية لقياس رضا المسافرين عن الخدمات التي تقدمها لهم المطارات أثناء سفرهم، حيث يوفرالبرنامج للمطارات أدوات ووسائل للأبحاث والحصول على المعلومات التي تمكنها من التعرف على آراء واستطلاعات المسافرين والخدمات والمنتجات التي يرغبون في الحصول عليها.
الوسوم
الرياض- واس


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.