السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    تحت رعاية ولي العهد.. انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض.. سبتمبر القادم    «طيران الرياض» تستهدف 100 وجهة وتشارك في نهضة السياحة    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    إبادة بيئية    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    انتخابات غرفة الرياض    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    جدة .. سحر المكان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    ولي العهد يرعى القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الماء    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تشكيل حكومة فلسطينية جديدة و«حماس» تدعو لمرحلة جديدة من الممانعة
نشر في اليوم يوم 15 - 09 - 2013

ذكر مصدر فلسطيني مسؤول طلب عدم ذكر اسمه لوكالة فرانس برس ان الاعلان عن تشكيلة الحكومة الفلسطينية الجديدة سيتم الثلاثاء.
وقال هذا المصدر "غدا - اليوم الاثنين - سيجري رئيس الوزراء المكلف رامي الحمد الله آخر المشاورات وسيتم الاعلان عن الحكومة يوم الثلاثاء".
ويتزامن موعد الاعلان عن الحكومة مع انتهاء المدة القانونية الممنوحة لرئيس الوزراء المكلف التي حددها القانون بخمسة اسابيع.
وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس اعاد تكليف الحمد الله بتشكيل الحكومة في الثالث من اغسطس الماضي، بعد ان كان الحمد اعلن استقالته احتجاجا على تداخل صلاحياته مع نائبيه.
ويمنح القانون الاساسي الفلسطيني (الدستور) رئيس الوزراء الفلسطيني المكلف مدة ثلاثة اسابيع لتشكيل الحكومة، واذا تعذر ذلك فلديه اسبوعين اخرين للقيام بذلك.
وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل ابو يوسف "الاسبوع الحالي تنتهي المدة، ورئيس الوزراء اعلن الاسبوع الماضي بانه سيعلن الحكومة هذا الاسبوع. واضاف "يجب الاعلان عن الحكومة هذا الاسبوع، وان لم يتم ذلك فلا بد ان يكون هناك مخرج قانوني".
رأى برهوم أن ذكرى إخلاء إسرائيل لقطاع غزة «هي ذكرى انتصار الحق على الباطل والإرادة الفلسطينية على الإرهاب الصهيوني، وانتصار شكل نقطة تحول تاريخية في تاريخ القضية الفلسطينية والصراع مع الاحتلال».
وكلف الحمد الله بتشكيل الحكومة الفلسطينية عقب استقالة رئيس الوزراء الاسبق سلام فياض اواسط ابريل الماضي.
الا ان الحمد الله قدم استقالته للرئيس عباس بعد 18 يوما من ادائه اليمين الدستوري، وذلك بسبب خلافات على الصلاحيات بينه وبين نائبيه اللذين تم تعيينهما من قبل الرئيس. لكن عباس عاد وكلف الحمد الله مجددا بتشكيل الحكومة.
« حماس» تدشن مرحلة جديدة
وفي غزة دعت حركة حماس الفلسطينية امس الأحد إلى "تدشين مرحلة جديدة ترتكز على الممانعة والقوة والمقاومة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي ومخططاته".
وحث الناطق باسم الحركة فوزي برهوم ، في بيان صحفي، بمناسبة ذكرى إخلاء إسرائيل قطاع غزة بشكل أحادي عام 2005، على العمل فلسطينيا لفرض "معادلات جديدة وبكل قوة على الاحتلال وشركاؤه في المنطقة".
واعتبر برهوم أن من يراهن على تحقيق شيء من خلال المفاوضات مع إسرائيل "رهانهم خاسر"، منتقدا الإدارة الأمريكية "التي تزعم أنها ترعى سلاما في المنطقة فهي أكبر راعية للشر والعنف والإرهاب ".
ورأى برهوم أن ذكرى إخلاء إسرائيل لقطاع غزة "هي ذكرى انتصار الحق على الباطل والإرادة الفلسطينية على الإرهاب الصهيوني، وانتصار شكل نقطة تحول تاريخية في تاريخ القضية الفلسطينية والصراع مع الاحتلال".
وأكد أن حماس "ماضية في طريق القوة والمقاومة دفاعا عن شعبنا وأرضنا ومقدساتنا حتى يتم دحر الاحتلال عن أرض فلسطين كل فلسطين بإذن الله عز وجل".
وقال برهوم إن حماس "لن تنجر إلى أي مناكفات داخلية أو خارجية مع أي طرف يسعى إلى ثنينا عن هذا المسار الصحيح (المقاومة)".
وأضاف الناطق باسم حماس أن حركته "بوصلتها هي فلسطين والقدس وقضيتنا العادلة وصراعنا فقط مع الاحتلال الإسرائيلي العدو الرئيس لشعبنا ولشعوب المنطقة".
يأتي ذلك في وقت قالت فيه كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس إن عروضها العسكرية المتكررة في قطاع غزة هي "رسالة" لإسرائيل.
واعتبرت الكتائب على موقعها الإليكتروني، أنه "الأولى بكل الجيوش العربية أن تستعرض قوتها ضد العدو المشترك" في إشارة إلى إسرائيل.
ونظمت كتائب القسام في قطاع غزة خلال الأسبوعين الأخيرين عدة عروض عسكرية، انتقدت وسائل إعلام مصرية تلويح مسلحين فيها بإشارة رابعة التي ترمز إلى اعتصام جماعة الإخوان المسلمين في القاهرة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.