خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الشهيل: الفتح أكد أن المستحيل يمكن أن يطوع !!
نشر في اليوم يوم 27 - 05 - 2013

النجاح له مدلولات ومؤشرات عديدة تحمل في طياتها العديد من الاسماء التي ساهمت وبشكل كبير في تحقيق هذا النجاح ، ولكن عندما يرتبط النجاح والتميز باجماع كل المتابعين والمراقبين بشخصية واحدة نالت رضا الناس ومحبتهم ، حيث قالوا قديما ان الرضا والقبول من رب العالمين لذلك تبدو شخصية الاستاذ فيصل الشهيل رئيس نادي النهضة مهمة في الوسط الرياضي بصفة عامة وفي المنطقة الشرقية بصفة خاصة ، الشهيل عرف بحبه الكبير لنادي النهضة والهلال حيث عمل رئيساً للاخير ثم نائباً للرئيس فضلاً عن توليه منصب رئيس هيئة اعضاء شرف نادي النهضة الى ان تولى رئاسة النادي وسط اصرار وضغط كبير من محبي النهضة ، هذا وساهم الشهيل في تأسيس العديد من الصحف مثل اليوم والجزيرة والوطن. ولأن تأهل النهضة وصعوده للمشاركة في دوري جميل للمحترفين الموسم المقبل يعتبراً حدثاً فريدا ، كان لابد لنا ان نجلس مع احد صناع هذا الانجاز والذي يملك نصيباً كبيراً في تحقيقه لذلك كانت هذه الجلسة مع معالي الاستاذ فيصل الشهيل فماذا قال:-
 نرحب بك في الميدان ونبارك لك الصعود لدوري جميل؟
اهلا وسهلا بك وبصحيفتنا اليوم صحيفة الجميع وخصوصا اهل المنطقة الشرقية والله يبارك فيك.
 ما هو شعورك بعد عودة مارد الدمام للدوري الممتاز بعد غياب طويل تجاوز ال 20 عاما ؟
الحمد لله فرحتي لا توصف وشعور جميل عندما تساهم في عودة ناد له اكثر من 20 سنة وهو يحاول الصعود ولم يستطع ولكن الله وفقنا خلال فترة تعتبر قصيرة وبتكاتف الجميع من مجلس ادارة واعضاء شرف ولاعبين وحتى الجمهور بتواجده ودعمه في المدرجات ومن خلال حضوره في النادي ساهم في عودة المارد للدوري الممتاز واعطانا دفعة معنوية للعمل ونحمدالله ان هذا الجهد تكلل بالنجاح وتحقق الصعود لدوري جميل.
 بعد فقد فرصة الصعود في الموسم الماضي لم يصبك الاحباط او التفكير في الاستقالة؟
بالعكس منحني ذلك تفاؤلا وتحديا اكبر وخسارتنا الصعود بفارق نقطة لم يثن عزمنا ومثابرتنا على مواصلة العمل واعادة النهضة لمكانه الطبيعي.
يقال ان التزام نادي النهضة بالرواتب والمكافآت يفوق العديد من اندية دوري زين في الموسم المنصرم ما صحة ذلك؟
صحيح ، نحن رتبنا امورنا على ان تكون الرواتب في وقتها المحدد والمكافآت في وقتها المعلن وبفضل الله لم نتأخر يوما عن صرفها في وقتها المحدد وهذا ساهم في استقرار الفريق وتحفيزه لتحقيق الانجاز.
 البعض يصف دوري الدرجة الاولى بأنه اصعب من الدوري الممتاز ؟
دوري الدرجة الاولى دوري ليس سهلا ولا يتحدد الصاعد والهابط غالبا في الجولة الاخيرة ومثل ما شاهدت في دوري هذا العام كيف حسم الصعود بعد ملحق ودورة ثلاثية وهذا يدل على قوة دوري ركاء وتكمن صعوبته في تقارب مستويات الفرق والخطط الدفاعية من بعض الاندية.
 ما العقبات التي واجهتكم من خلال مسيرة الصعود؟
العقبات كثيرة ، اثناء استلامنا للفريق كان يقبع في الدرجة الثانية وتم صعوده للدرجة الاولى في العام الاول ومن ثم نافسنا على الصعود وكنا قاب قوسين او ادنى من الصعود وخسرناه بفارق نقطة وفي هذا الموسم تحقق الانجاز ولله الحمد رغم الصعوبات الكبيرة التي واجهتنا التي منها على سبيل المثال المادة واستطعنا تذليلها ولله الحمد ، ومنها اننا مررنا بظروف قاسية من خلال تغيير المدربين بظروف خارجة عن ارادة الادارة مثل ان منتخب تونس طلب مدربنا والمدرب الآخر مر بظرف عائلي ورحل والمدرب الثالث ظروف مشتركة بين الطرفين نادي النهضة والمدرب ، ومن الظروف التي مررنا بها عدم اقتناع اللاعبين المميزين باللعب في دوري ركاء. حيث سبق ان فاوضنا مهند عسيري وبدر الخراشي لكنهم يفضلون اللعب في الدوري الممتاز.
 متى شعرت ان حلم الصعود سيتحقق؟
حقيقة دوري الاولى صعب مثل ما ذكرت لك ونحن عملنا واجتهدنا ومتفائلين بالصعود في جميع جولات الموسم وحتى الدورة الثلاثية كانت صعبة ومبارياتها دراما ومباراة الخليج والرياض خير شاهد.
حققنا حلما طال انتظاره طويلاً وهذه رسالتي للجميع،،، الحظ عاندنا الموسم الماضي والكرة أنصفتنا في النهاية،،، مررنا بظروف قاسية كادت تحول بيننا وبين الحلم،،،المدرب الوطني الأنسب وما فعلته الظروف معنا لا يصدق
 ما تقييمك للدورة الثلاثية بعد ان خضتموها وهل تقترح تعديلا في انظمتها؟
الدورة الثلاثية صعبة ومكمن صعوبتها انها من دور واحد ولا تعطي الفريق فرصة للتعويض اضف عليها (القرعة ) لو فاز الرياض بهدفين على الخليج ستجرى قرعة بين النهضة والرياض وهذا ظلم واضاعة مجهود موسم وكذلك البطاقات الملونه لم تسقط مع الدورة الثلاثية تعتبر دورة جديده وليس لها علاقه في دوري ركاء وهنا الاحتجاج فقط.
 ما كلمتك لنادي الخليج لا سيما بعد الكلام الذي ظهر قبل مباراتهم مع نادي الرياض؟
اشكرهم واقول لهم انتم فوق الشبهات ونحن مسرورون ان الخليج دافع عن اسمه وكيانه وانتم رجال أثبتم اخلاصكم اولا لناديكم ونزاهتكم ثانيا ورغم ايقاف بعض لاعبيهم الا انني كنت واثقا منهم لانني اعرف رجال الخليج جيدا وقدموا ما يستطيعون وكانوا قريبين من الفوز.
 ماذا بعد الصعود هل سيتوقف الطموح عند هذا الحد؟
بالتأكيد لن يتوقف الطموح عند الصعود لكن الاستراتيجية ستتغير والمهة ستكون اصعب والميزانية اكبر والتكاتف يجب ان يكون اقوى ، وما يهمنا وهدفنا الاول الآن هو البقاء في دوري جميل في الموسم الاول والموسم الثاني كذلك ومن ثم يبدأ نادي النهضة بحول الله بالبحث عن البطولات .
 هل ستكون هناك تغييرات ادارية او فنية في الفريق؟
نحن مازلنا نعيش افراح الصعود ونتقبل التهاني ورغم ذلك عقد في ساعة متأخرة من مساء البارحة اجتماع وتم توجيه الدعوة لاعضاء الشرف لاننا نحتاج وقفتهم ودعمهم والمهمة مضاعفة
 ما اهم الخطوات المستقبلية؟
سيتم تشكيل لجنة فنية لاختيار المدرب واللاعبين الاجانب والمحليين المميزين وغربلة الفريق الحالي يبقى من يبقى ويقدم الشكر لمن سيذهب، جميعهم لم يقصروا لكن المرحلة القادمة تحتاج عملا اكثر من السابقة.
 هل لك ان تكشف لنا عن المدرب القادم ؟
في الحقيقة الافضلية تتجه للمدرب الوطني فيصل البدين الذي ساعدنا في الصعود من الدرجة الثانية للاولى لكن اشرافه على المنتخب حال دون استمراره وسنقدم عرضنا له ومن المحتمل ان يقود النهضة في الممتاز.
 هل توصلتم الى راع رسمي يرعى نادي النهضة في دورى جميل ؟
هذه من ضمن الاشياء التي تشغلنا حاليا ومن المحتمل ان الراعي لا يدفع تكاليف تكفي النادي لكن سنحاول والمنطقة الشرقية مليئة بالشركات والمؤسسات التجارية ويجب الوقوف مع اندية الشرقية.
 الفتح حقق دوري زين هذا العام رغم حداثة تجربته هل ستحاولون تكرار التجربة ؟
ابارك للفتح ، والنموذجي وضع طريقة تدرس للفرق الطامحة عن كيفية الحصول على بطولة ويجب على جميع الفرق ان تستفيد من التجربة ، والفتح اثبت جدارته وكذلك اكثر ما يسعدني ان المدرب عربي.
 ماذا تخفون للجمهور الشرقاوي المتعطش للديربي مع شقيقكم نادي الاتفاق ؟
التاريخ سيعيد نفسه للديربي القوي بين النهضة والاتفاق وسنمتع الجمهور بإذن الله ، وبالمناسبة اشكر اشقاءنا الاتفاقيين على حضورهم احتفالنا مساء البارحة على رأسهم الاخ عبدالعزيز والاخ خليل الزياني والاخ عدنان ونقول لهم موعدنا الديربي.
 نخرج من الشأن النهضاوي للشأن الهلالي والشيخ فيصل عضو شرف هلالي ماهو تقييمك للهلال هذا الموسم؟
في الحقيقة الموسم الهلالي غير ناجح وغير مرض لعشاق الهلال رغم تحقيق بطولة ولي العهد لكن الهلال لا يستغرب منه تحقيق بطولة والطموح دائما اكبر ولا يقتنع الهلاليون ببطولة فقط ، لكن ما يطمن ان الهلال في ايد امينة ووراءه رجال سيعيدونه للواجهة في اسرع وقت ، الهلال كيان كبير يملك مواهب شابة واعضاء داعمين وجمهورا يؤازر ولو تعثر قليلا سرعان ما يعود.
 الجمهور الهلالي غاضب من ادارة الامير عبدالرحمن بن مساعد ويطالبون برحيله هل تؤيدهم ؟
نحن في نادي الهلال ولله الحمد لا يمكن ان ننقسم ندعو للتضامن ودعم من يرأس النادي وهذا نهجنا الذي اعتدنا عليه والامير عبدالرحمن من خيرة الرؤساء وحقق بطولات وانجازات كبيرة اذا استمر فهو مكسب للهلال واذا استقال استراحة محارب والهلال لا يقف على احد معين وسيحل محله اناس اكفاء.
 هل ستحضر اجتماع اعضاء الشرف القادم ؟
بإذن الله احاول ان احضر وفي اليومين الماضيين تلقيت اتصالا من الامير بندر بن محمد رئيس اعضاء الشرف وباذن الله في حالة انعقاد الاجتماع سأحاول الحضور.
 هل سيستفيد النهضة من بعض اللاعبين الهلاليين؟
سنستفيد من الهلال ومن غيره من الاندية الاخرى والقضية ليست محصورة في ناد معين والهلاليون كرماء اذا دعمونا ليست غريبة منهم وسوق التعاقدات كذلك مفتوح.
 كلمة أخيرة تود إضافتها ؟
أشكر جريدة اليوم على دعمها وتغطياتها وإقامتها حفلا لنادي النهضة بمناسبة الصعود وأشكرك استاذ حماد على حضورك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.