السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



100 شخص يتوافدون للتبرع بدمائهم لحملة العطاء بعنود الدمام
نشر في اليوم يوم 05 - 01 - 2013

نظمت لجنة عطاء التنمية الاجتماعية والخيرية الواقعة بحي العنود التابع لحاضرة الدمام حملة التبرع الاولى بالدم وذلك بالتعاون والتنسيق مع إدارة المختبرات وبنك الدم بمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام.
حيث انطلقت بعد صلاة المغرب، وقد أوضح المنسق لهذه الحملة د/ ابراهيم المسلمي في حديثه أن الحملة شهدت إقبالاً كبيراً من قبل الراغبين في التبرع بدمائهم، من مختلف الاعمار رغم قصر المدة والتي حددناها قرابة الاربع ساعات، حيث بلغ عدد الراغبين في التبرع أثناء الحملة حوالي 100 شخص منهم 50 شخصاً انطبقت عليهم شروط التبرع ومثلهم تم رفضهم لأسباب صحية.
وبين المسلمي:»أن تنظيم هذه الحملة جاء دعماً لمنظومة التبرع ونقل الدم لكل محتاج في المملكة، بالإضافة الى مساندة وتزويد بنوك الدم المركزية داخل مستشفيات منطقة الشرقية بالدم من أجل مجتمع متعاون وسالم ، وكذلك خال من الامراض.
لقد شهدت إقبالاً كبيراً من قبل الراغبين في التبرع بدمائهم، من مختلف الاعمار بحيث بلغ عدد الراغبين في التبرع أثناء الحملة التي استمرت لمدة أربع ساعات حوالي 100 شخص منهم 50 شخصاً انطبقت عليهم شروط التبرع ومثلهم تم رفضهم لأسباب صحية.
وذكر المسلمي: أن الكادر الطبي القائم على هذه الحملة هم من مستشفى الملك فهد التخصصي ممثلا في قسم مركز نقل الدم، حيث قام هؤلاء العاملون أثناء عملهم بنشر الوعي الصحي للمتبرعين وتثقيفهم وتوعيتهم وتقديم الدعم الطبي اللازم والرعاية الصحية لهم، وكذلك الهدف الايجابي الذي سيعود عليهم من قيامهم بالتبرع.
وأشار د/ المسلمي إلى أهمية تبرع الانسان بدمه، من حيث الفائدة الصحية التي ستعود على الجسد خاصة على الذي يتبرع بشكل منتظم، مؤكداً في حديثه على أهمية تكرار مثل هذه الحملات الإنسانية التي تعود بالفائدة على أفراد المجتمع في المنطقة الشرقية، لأنها تأتي تضامناً مع احتياجات مرضى ومد يد العون للحالات الإنسانية الأخرى وإنقاذ أرواح المصابين الذين يحتاجون لنقل دم عاجل. وأضاف د/ المسلمي أن هذه المبادرة الإنسانية تأتي في إطار استراتيجية العمل التي تقوم به لجان التنمية الاجتماعية التي تقع داخل الاحياء وذلك بالتعاون مع الجهات الخدمية في المجمع حيث يقول: «غرضنا تعزيز العمل الإنساني والتطوعي ونشره بين أفراد المجتمع، وكذلك تفعيلا لمنظومة الشراكة القائمه بين جميع القطاعات في المنطقة الشرقية باعتبار ذلك العمل النبيل هو مسؤولية مجتمعية وواجبة على جميع أفراد المجتمع.
وذكر المسلمي: «أنه وجد تفاعلاً من قبل المتبرعين الذين هم من سكان حي العنود والأحياء المجاورة بشكل لافت مع الحملة، مبيناً أن ذلك يجعلهم يحرصون على تنظيم حمله أخرى باعتبارها رسالة إنسانية ترسخ قيم العمل التطوعي، وتحفز جميع شرائح المجتمع على التواصل والتراحم.
وفي نهاية حديثه شكر المسلمي جميع المسئولين في مستشفى الملك فهد التخصصي على تقديم كافة التسهيلات اللازمة لضمان نجاح الحملة، من حيث تزويدنا بسيارة مجهزة بكل الأدوات والمعدات الطبية اللازمة وكذلك بالعاملين الذين لم يألوا جهداً في القيام بعملهم على أكمل وجه.
العربة المجهزة بالمعدات الطبية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.