اتهام 3 أشخاص باقتحام ملعب المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا    انتخاب هالا توماسدوتير رئيسة لأيسلندا    فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    الإبراهيم وتاجاني يبحثان التعاون السعودي - الإيطالي    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    ماذا نعرف عن الصين؟!    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بدء العد التنازلي لتنفيذ إسرائيل تهديدها بقصف إيران والعالم يترقب
نشر في اليوم يوم 15 - 12 - 2012

طوال فترة طويلة من عام 2012 ، ظل السؤال المثير يدور حول التوقيت الذي حددته إسرائيل لتوجيه ضربة إلى إيران لإحباط برنامجها النووي المزعوم ، ولم يكن السؤال متعلقا باحتمال شن مثل هذا الهجوم.
وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في كلمته أمام الأمم المتحدة في سبتمبر الماضي : "بحلول الربيع القادم ، أو الصيف على أقصى تقدير ، اذا استمرت عمليات التخصيب بنفس المعدلات الحالية ، ستكون ايران قد خصبت يورانيوم يكفي لامتلاك قنبلة نووية".
وأشار خطابه ضمنا إلى وضع موعد نهائي للهجوم على إيران ، وإلى تحذير من أن الدول التي ترغب في منع امتلاك إيران لسلاح نووي أمامها وقت ضئيل.
ولكن المجتمع الدولي أعلنها بكل صراحة أنه يعارض توجيه ضربة إسرائيلية أحادية الجانب ، داعيا تل أبيب إلى منح العقوبات المفروضة على طهران فرصة لتؤتي ثمارها.
ورغم ذلك، قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما إنه لن يسمح لإيران بامتلاك أسلحة نووية ، ولم يستبعد اللجوء لخيار عسكري ، بينما يقول القادة الإسرائيليون إن الوقت ينفد".
ويقول المحلل السياسي الإسرائيلي الشهير شلومو ناكديمون الذي كتب مقالة "الضربة الأولى" التي كانت سببا في توجيه إسرائيل ضربة عسكرية لمفاعل نووي في العراق عام 1981 :"في خطابه بدأ بنيامين نتنياهو عملية العد التنازلي ووضع جدولا زمنيا لضربة عسكرية إسرائيلية محتملة ، ويمكننا أن نختلف في تقدير زمن إقلاع الطائرات العسكرية نحو إيران".
وفي حال فاز نتنياهو بالانتخابات العامة في إسرائيل في يناير القادم ، قد يطلب من واشنطن الحصول على الضوء الأخضر لمهاجمة إيران.
ولا يمكن لأحد أن يضمن حصول رئيس الوزراء الإسرائيلي على موافقة البيت الأبيض على مثل هذا الطلب. وعلاقة نتنياهو بالرئيس أوباما ليست بالقوية ، وهو نفس حال علاقته بزعماء العالم التي يحتاج إلى دعمهم.
وأدت سياسة نتنياهو وقراراته - التي تعاني من تراجع على صعيد عملية السلام مع الفلسطينيين ، وتركيزه على بناء المستوطنات في الضفة الغربية ، إلى تراجع في الدعم الدولي لإسرائيل وضيقت من مساحة المناورة السياسية أمام حكومته.
ويعتقد ألون بينكاس الذي عمل قنصلا عاما لإسرائيل في نيويورك ان توجيه إسرائيل ضربة عسكرية أمر أقل احتمالا الآن عنه منذ ستة أو الثمانية أشهر الماضية.
وقال في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية : "ليس لدي إسرائيل خيار سوى الثقة في مسار عمل أوباما وفي إيران، يعتبر المواطنون أقل ذعرا بشأن الهجوم العسكري الإسرائيلي وأكثر قلقا بشأن تأثير العقوبات الغربية ، التي تسببت في أزمة اقتصادية
خطيرة.
ولا يتوقع الساسة الإيرانيون ضربة عسكرية إسرائيلية ، ولكنهم مع ذلك هددوا بالانتقام من خلال اطلاق صواريخ متوسطة المدى قد تصل إلى إسرائيل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.