حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    فسح 856 ألف رأس من الماشية وتجهيز المسالخ في مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    ملاجئ «الأونروا» فارغة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    أكدت عمق الروابط والعلاقات السعودية الكويتية.. القيادة تهنئ الشيخ صباح خالد ورئيس إيطاليا    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    رائحة تقضي على النمل الأبيض    نوبة سعال كسرت «الصيني»    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    الزعيم يتجلى في الجوهرة    خلال أسبوع.. «مسام» ينتزع 1,406 ألغام وعبوات ناسفة من الأراضي اليمنية    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    تاسي يعود للارتفاع وتراجع سهم أرامكو 2%    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



18 مليار دولار حجم الاستثمارات البريطانية في المملكة
نشر في اليوم يوم 02 - 12 - 2012

أكد رئيس غرفة الشرقية عبدالرحمن الراشد أن المنطقة الشرقية تعد عاصمة الصناعات في المملكة ومركزا رئيسيا للطاقة والانشطة المتعلقة بهذا المجال.
وقال الراشد خلال افتتاحه الاسبوع السعودي البريطاني للطاقة الذي نظمته الغرفة امس الاحد 2 ديسمبر 2012 بمقرها الرئيسي بالدمام وشهد حضور السفير البريطاني لدى المملكة جون جنكينز الذي ترأس وفدا تجاريا رفيع المستوى مكونا من 45 شركة بريطانية ان المعرض يأتي في وقت تشهد فيه المنطقة إقامة مشاريع ضخمة في مجالات متعددة خصوصا فيما يتعلق بالطاقة مشيرا الى أن المشاريع التي تشهدها المملكة وتقودها ارامكو السعودية في الشرقية تقدر بمليارات الدولارات.
وأوضح في كلمة القاها خلال حفل الافتتاح الذي حضره امين عام الغرفة عبدالرحمن الوابل ورئيس المكتب التجاري البريطاني في الخبر ديفيد هاريس وعدد من رجال الاعمال في المنطقة والمهتمين ان هناك العديد من مشاريع البتروكيماويات الجديدة والتعدين والمشاريع الصناعية الضخمة القادمة في مدينة الجبيل الصناعية ومنطقة رأس الخير لافتا الى أن المنطقة تضم ما يقرب من نصف الاستثمارات الصناعية الكلية للمملكة وتساهم بما يزيد على 60 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.
ودعا الراشد الشركات البريطانية للاستثمار في المنطقة وعقد شراكات مع نظرائهم في المملكة مشيرا الى فرص استثمارية ثمينة خصوصا بعد التسهيلات التي تقدمها المملكة للاستثمار الاجنبي مؤكدا ان المملكة تشهد تواجدا مميزا للشركات البريطانية بأكثر من 200 شركة قائمة بالشراكات مع شركات سعودية مما اسهم في تواجد حوالي 25 الف مواطن بريطاني.
وقال الراشد ان العلاقات السعودية البريطانية تتميز بتعاون قوي في قطاع التعليم اسفر عن تواجد 18 الف طالب سعودي يدرسون في الجامعات البريطانية ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث.
من جهته اكد جنكينز قوة وقدرة الشركات البريطانية في الاستثمار في صناعات الطاقة وخاصة في قطاعات النفط والغاز والطاقة المتجددة والطاقة النووية والطاقة الحرارية الأرضية وتوليد الطاقة مشيرا الى ان بريطانيا لديها الخبرة في مجالات إدارة المشاريع والمقاولات الكبرى، والتصميم الهندسي، ومعدات متطورة، والبحث والتطوير والتدريب والتعليم والخدمات المالية.
وقال جنكينز: لدينا الكثير لنقدمه للمملكة فبريطانيا هي اكبر منتج للطاقة في الاتحاد الأوروبي. وتعد الاولى عالميا في توليد الطاقة من الرياح البحرية.
من جهته قال ديفيد هاريس رئيس المكتب التجاري البريطاني في الخبر ان حجم الاستثمارات البريطانية في المملكة يقدر ب 18 مليار دولار لافتا الى ان الشركات تبدي اهتماما كبيرا للعمل في مجالات متعددة ابرزها: النفط والغاز والطاقة الكهربائية والطاقة المتجددة والتطوير الهندسي والتدريب المهني.
كريس: اهتمام كبير من الشركات للعمل في مجالي الصناعة والتدريب
كشف مدير التجارة والاستثمار البريطاني كريس اينس هوبكنز أن حجم الاستثمارات البريطانية في المملكة تصل إلى 18 مليار دولار لافتا إلى أن الشركات تبدي اهتماما كبيرا للعمل في مجالات متعددة أبرزها النفط والغاز والطاقة الكهربائية والطاقة المتجددة والتطوير الهندسي والتدريب المهني.
وأضاف كريس أن الاستثمارات البريطانية في المملكة في ازدياد وهذا يعود لانفتاح المملكة على دول العالم إضافة إلى وجود فرص استثمارية جيدة.
وعن فعاليات الأسبوع البريطاني الذي أقيم في غرفة الشرقية قال كريس ان البعض من هذه الشركات تعتبر جديدة في المملكة وتبحث عن مقر لتبدأ مهام عملها في المملكة التي تعد بيئة خصبة للاستثمار.
وأشار إلى أن من هذه الشركات الاستثمارية البريطانية الموجودة في السوق السعودي ما يعد ابريطانيا 100 بالمائة ومنها ما هو قائم على الشراكة مع مستثمرين سعوديين، ونسعى إلى تزويد فرص الاستثمار خلال السنوات القليلة المقبلة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.