بعد إسقاط طائرة مسيرة .. التحالف: تدمير زورق مفخخ لميليشيا الحوثي بجنوب البحر الأحمر    هل المال المصروف من الضمان الاجتماعي أو التأهيل الشامل عليه زكاة؟    مصر تسجل 949 إصابة جديدة بفيروس كورونا    توجه للطبيب فورًا.. أطباء يحددون 5 علامات قبل الإصابة بالجلطة الدماغية    فوز أحد والساحل في دوري الأولى    صاحب المعالي الرياضية الهلال.. قوة ناعمة تحقق الرؤية وجودة الحياة    أيقونات الوطن    «مؤامرة إخوانية» لعرقلة الانتخابات الليبية    إطلاق نار يودي بحياة ثلاثة طلاب بمدرسة في ولاية ميشيغن الأمريكية    أمير جازان يدشن حملة "مكارم الأخلاق"    دراسة لتمكين «المحتوى المحلي» من فحص عروض المشتريات الحكومية    القيادة تهنئ رئيسي رومانيا وأفريقيا الوسطى    ميسي الذهبي    الشورى ل«الصحة»: سعودوا الوظائف ووطنوا اللقاحات    3.000.000 خدمة قدمتها موظفات «العدل» في 12 شهراً    «المظالم» يدمج إيداع وتبادل المذكرات في منصة «معين»    الإطاحة بمواطنَين تاجرا ب 7 أسود و3 ضباع وثعلبين في جدة!    114 صقراً تتنافس في اليوم الثالث بمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور    تعزيز كفاءة البحوث باللغة العربية في أم القرى    سيدة تنافس 24 مرشحاً في الشرقية    أمير الرياض بالنيابة يستقبل رئيس جمعية «مكنون»    فهد بن سلطان: في مشاريع رئيس الترفيه «تخيل».. وفي تبوك أكثر وأكثر    العراق: النتائج الرسمية خلال أيام.. ولا تغيير في مقاعد الفائزين    ضبط 128 كيلوجراما من القات داخل شاحنة يقودها مقيم    سريان رفع تعليق القدوم المباشر إلى المملكة من 6 دول    اعتماد مركز التدريب الإقليمي كبيت خبرة.. وورش عمل مشتركة        تعديل نظام مكافحة الرشوة    «النيابة» توجه بضبط المتهمين بالاعتداء على وافدين                    آل الشيخ يبحث زيادة منح الطلاب السعوديين بإيطاليا    «موهبة» تؤهل 207 طلاب للالتحاق بأفضل 30 جامعة أمريكية    شاعر الوطن الحارثي وابن جخير يقصان شريط أمسيات موسم الرياض                الفيصل يطلع على خطط المرور لفعاليات «فورملا1»    الرياض تستضيف النسخة الأولى من بطولة "قفز السعودية" يناير المقبل    أمانة عامة للمعارض والمؤتمرات ب «الإسلامية»    الإمارات تتغلب على سوريا بثنائية    كوادر نسائية لإدارة وتشغيل حافلات الحجاج    سوق الأسهم الأمريكية يغلق على انخفاض            استنكار دولي لاقتحام الرئيس الإسرائيلي الحرم الإبراهيمي    رولا.. تبتكر «روبوت تنظيف الحرم ارك ARC»    خوفا من التوغل «الأطلسي» يراقب التعزيزات الروسية على حدود أوكرانيا    30 يوما لإنجاز نفق التحلية في جدة    حملة سعودية لاستقطاب السياح من جميع دول العالم    الصقور بتشكيلة «شابة» يواجه الأردن «المكتمل»    خالد بن سلطان: سنقول كلمتنا للعالم في «فورمولا1 جدة»    سمو أمير منطقة حائل يزور محافظة الغزالة    وزارة الشؤون الإسلامية تصدر قرارًا بإنشاء أمانة عامة للمعارض والمؤتمرات    أمير تبوك يلتقي المواطنين في اللقاء الأسبوعي    سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه يتسلمان التقرير السنوي لشرطة المنطقة ..    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الشورى يفتح ملفات دور الشباب في التنمية وتحقيق الرؤية
نشر في اليوم يوم 20 - 02 - 2019

فتح مجلس الشورى أمس جلسة حوار تحت عنوان «دور شباب الأعمال في التنمية الاقتصادية وتحقيق رؤية المملكة 2030»، بحضور مساعد رئيس المجلس د. يحيى الصمعان، وعدد من ممثلي الجهات المعنية وشباب الأعمال في الغرف التجارية بالرياض ومكة والشرقية.
وأكد د. الصمعان أن المجلس يسعى للتواصل المستمر مع المجتمع، وتبني المقترحات من خلال أجهزة التواصل الذكية، لقناعته لخلق بيئة تشريعية ملائمة للجانب الاقتصادي.
وأشار إلى أن لجنة الاقتصاد والطاقة في المجلس تهتم بتحقيق نمو اقتصادي خاصة في ضوء رؤية المملكة 2030، لخلق مناخ جاذب للاستثمار، مشيرا إلى أن المستثمر الأجنبي يتساءل دائما عن الجوانب القضائية والتشريعية لذلك ما يتعلق بالجانب التشريعي شيء مهم، فالمجلس يمارس دورا تشريعيا مهما وخاصة المشروعات المحالة من قبل الحكومة وإضافة بعض التعديلات عليها.
وأوضح عضو مجلس الشورى عبدالرحمن الراشد ل «اليوم» أهمية دور شباب وشابات الأعمال، وأشار إلى أن من أهم الركائز في رؤية 2030 تطوير الأعمال وتحسين بيئة المناخ الاستثماري وتنويع المناشط، مما دفع الغرف التجارية والجهات الحكومية للتركيز على هذه الفئة وعمل الكثير من الورش لتمكينهم ومساعدتهم.
وأوضح أن الورشة الحوارية ستجمع الغرف التجارية والجهات الحكومية مع شباب الأعمال للمساعدة على معرفة ما يستحقونه من اهتمام وتوجيه وتفعيل دورهم.
وأكد د. الصمعان أن المجلس يسعى للتواصل المستمر مع المجتمع، وتبني المقترحات من خلال أجهزة التواصل الذكية، لقناعته لخلق بيئة تشريعية ملائمة للجانب الاقتصادي.
وأشار إلى أن لجنة الاقتصاد والطاقة في المجلس تهتم بتحقيق نمو اقتصادي خاصة في ضوء رؤية المملكة 2030، لخلق مناخ جاذب للاستثمار، مشيرا إلى أن المستثمر الأجنبي يتساءل دائما عن الجوانب القضائية والتشريعية لذلك ما يتعلق بالجانب التشريعي شيء مهم، فالمجلس يمارس دورا تشريعيا مهما وخاصة المشروعات المحالة من قبل الحكومة وإضافة بعض التعديلات عليها.
وقال عضو مجلس الشورى د.سعيد الشيخ : تقوم رؤية 2030 وبرنامج التحول الوطني وبرامج تحقيق الرؤية على 12 برنامجا وأهمها برنامج التوازن المالي، هناك تحد مالي تواجهه الدولة يتمثل في كيفية تحقيق ميزانية قوية تسعى إلى أن يكون العجز صفريا سنة 2023، وفي ذات الوقت الدولة تطمح في الإنفاق على مشروعات البنية التحتية، والرواتب والأجور وغيرها، ولتحقيق ذلك الدولة أقدمت على عدد من الاجراءات .
وبين أن الأوضاع الاقتصادية بدأت في التحسن والصورة الآن أكثر إيجابية، فهناك توقع أن يكون النمو الاقتصادي خلال العام 2019 أفضل من سابقيه، وقال: نتطلع في المجلس إلى مساهمة أكثر من المجالس الاستشارية للمشاركة في تقوية البعد المحلي والفهم الاقتصادي.
وتناولت العضو نورة اليوسف الفرص المستقبلية لشباب الأعمال وقالت: يجب علينا أن نتحدث عن أهداف رؤية 2030، من الأهمية أن ندرك أن الاقتصاد الحكومي كان هو المهيمن على السوق، والآن الدولة تعطي الفرصة للقطاع الخاص للدخول في غمار المنافسة، والشباب جزء من هذا القطاع الخاص.
وقال العضو الدكتور عبيد العبدلي: إن شباب الأعمال يبحثون عن حلول وليس وعود، فهناك جهات كثيرة تدعي أنها تدعم للشباب، مضيفا: مشكلة رواد الأعمال لا تكمن في الأمور المادية فكل الجهات الآن تقدم دعم مالي، ولكن تكمن في التسويق، فليست لدينا جهة في المملكة تقوم بتسويق منتجات الشباب بالطريقة الصحيحة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.