«أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    الهلال على أعتاب لقب الدوري (19)    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحذير قوي    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اتفاق أمريكي - بريطاني على حظر نووي طهران
المقاومة الإيرانية: خامنئي كلف مخابراته وأسدي بتنفيذ هجوم باريس
نشر في اليوم يوم 14 - 07 - 2018

شددد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس، على ضرورة منع نظام إيران من امتلاك اسلحة نووية، لافتا إلى أنه اتفق على ذلك مع رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي خلال زيارته لندن، بينما تحتضن مدينة كولونيا الألمانية، السبت، مؤتمر «مجلس القوى الديمقراطية في إيران» تحت شعار «إسقاط نظام ولاية الفقيه وإيجاد بديل ديمقراطي».
وفي سياق زيارة الرئيس الأمريكي إلى بريطانيا، حث ترامب، ماي على تصعيد الضغوط على طهران، مشددا على أن إيران يجب ألا تمتلك أسلحة نووية.
وفي مؤتمر صحفي مشترك عقد بالمقر الريفي لرئيسة الحكومة البريطانية عقب مباحثات مشتركة، ذكر ترامب أن اجتماعه مع ماي تناول وقف انتشار السلاح النووي، واتفقا على أن إيران يجب ألا تحصل أبدا على السلاح النووي.
من جهتها، قالت ماي: إن المحادثات مع ترامب تركزت حول ما يمكن فعله حول الملف الإيراني.
ديمقراطية إيران
ومن ناحية أخرى، يهدف «مجلس القوى الديمقراطية في إيران» الذي يضم مختلف الأحزاب والمنظمات المعارضة لنظام الملالي في الخارج، من مؤتمره الثاني بمدينة كولونيا الألمانية، وعلى مدار يومين، إلى حشد كافة قوى المعارضة لتوحيد حراك الداخل والخارج لتسريع عملية إسقاط النظام وإقامة دولة تعددية فيدرالية على أنقاضه، بحيث تكفل حقوق كل مكونات المجتمع وتؤسس لنظام ديمقراطي يتعايش بسلام مع جيرانه والعالم، بحسب بيان المجلس الذي تحصلت «اليوم» على نسخة منه.
ويشمل «مجلس القوى الديمقراطية في إيران» أول ائتلاف من نوعه قوى تمثل القومية الفارسية، إضافة إلى أحزاب ومنظمات القوميات غير الفارسية التي شاركت في تأسيسه وتضم الجبهة الديمقراطية، وأحزاب كوملة كردستان الإيرانية، والتضامن الديمقراطي الأهوازي والديمقراطي الكردستاني، والشعب البلوشي، إضافة لنقابات عمالية ونشطاء وشخصيات مستقلة.
مواجهات كازرون
وعلى صعيد المواجهات الدائرة أمس الأول، بين المزارعين والشرطة، في إحدى قرى مدينة كازرون بمحافظة فارس، سقط قتيل واحد بجانب عشرات الجرحى على خلفية احتجاجات تجاه أزمتي العطش والجفاف وشح المياه هناك.
واعترفت السلطات المحلية التابعة للنظام بمقتل مزارع إيراني، وفق ما صرح مساعد الشؤون الاجتماعية لقائد الشرطة بمحافظة
فارس، الذي قال: قتل شخص واحد وجرح آخرون إثر تدخل قوات الشرطة بمدينة كازرون لمواجهة المزارعين المحتجين في قرية «كمارج» على خلفية أزمة شح المياه.
وتصدت قوات الشرطة للمتظاهرين المحتجين بإطلاقها العيارات النارية لتفريقهم، ما أدى إلى مقتل أحد المحتجين وسقوط جرحى آخرين.
ادعاءات ومزاعم
وفي شأن بعيد، كرر مستشار مرشد إيران، أمس، ادعاءات نظامه بأن وجودهم العسكري في عدد من الدول يقتصر على الدور الاستشاري، مؤكدا استعدادهم في ذات الوقت للتمدد من سوريا والعراق إلى لبنان واليمن وشمال إفريقيا، بذريعة مواجهة الوجود الأمريكي. حد زعمه.
وتحاول إيران جاهدة التسويق لفكرة وجودها في سوريا على شكل مستشارين عسكريين، في وقت يمتلك حرسها الثوري عشرات الميليشيات الطائفية التي استقدمتها من دول عدة بينها لبنان والعراق، وافغانستان وباكستان، ويبلغ قوامها عشرات الآلاف من العناصر التي تلعب دوراً كبيراً في مساعدة نظام الأسد على قتل الشعب السوري.
وأضاف ولايتي، خلال الجلسة السنوية لمنتدى «فالدي» للحوار في العاصمة الروسية موسكو: إن الوجود العسكري الإيراني في سوريا والعراق يقتصر على الدور الاستشاري، مؤكدا استعداد بلاده لسحب مستشاريها إذا طلبت دمشق وبغداد ذلك، فيما لفت إلى استعدادهم نشر قوات من سوريا والعراق إلى لبنان واليمن وشمال إفريقيا، معللا ذلك بذريعة مواجهة التمدد الامريكي. وفقا لمزاعمه.
احتجاز أسدي
وفي ألمانيا، أصدر القضاء هناك قرارًا باحتجاز الدبلوماسي الإرهابي لنظام إيران، أسد الله أسدي بتهمة التجسس والتواطؤ لارتكاب جرائم قتل.
وقال بيان القضاء الألماني: أسدي كان عضواً في وزارة المخابرات الإيرانية (MOIS)، ومن مهامها مراقبة المعارضة داخل وخارج إيران، لافتا إلى أن مذكرة التوقيف الصادرة في ألمانيا لا تتعارض مع طلب تسليم المتهم المطلوب إلى مكتب المدعي العام البلجيكي.
وكانت السلطات الأمنية البلجيكية قد وصفت الزوجين الإرهابيين المعتقلين هناك بأنهما خلية نائمة للنظام الإيراني، كان أسدي يوجهها منذ سنوات.
وبحسب المعارضة، اتخذ قرار تنفيذ الهجوم الإرهابي من قبل خامنئي، بإيعاز من قادة الحرس.
وقالت المقاومة الإيرانية في بيان: كُلفت الاستخبارات وأسد الله أسدي، رئيس محطة المخابرات الإيرانية في النمسا، بتنفيذ العملية، لافتا إلى تحول محطة النمسا، إلى مركز للتنسيق لمكاتب مخابرات «ولاية الفقيه» في أوروبا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.