محافظ الزلفي يطلق حملة الدين يسر    «تأشير» ل «عكاظ»: 200 مركز لخدمات التأشيرات في 110 دول    استمرار تأثير الرياح المثيرة للأتربة والغبار على الشرقية والرياض    «السياحة»: «الممكنات» يخلق استثمارات تتجاوز 42 مليار ريال و120 ألف وظيفة    «التعليم»: اعتماد حركة النقل الداخلي للمعلمين    فائدة جديدة لحقنة مونجارو    علامات ضعف الجهاز المناعي    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    معرض برنامج آمن.. الوقاية من التصيُّد الإلكتروني    معادلة سعودية    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    قطع السيارات والأغذية أكثر السلع.. تقليداً وغشاً    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    المطبخ العالمي    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    إنسانية دولة    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    الدرعية تكشف تفاصيل مشروع الزلال    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    حضور قوي للصناعات السعودية في الأسواق العالمية    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا والهلال يودّع المسابقة    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بومبيو: واشنطن وحلفاؤها سيتصدون لأنشطة إيران العدوانية
نشر في اليوم يوم 25 - 05 - 2018

تعهد وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو باستخدام القوة الاقتصادية والعسكرية الأمريكية ضد النظام الإيراني، لتدمير اقتصاده وسحق عملائه ووكلائه في جميع أنحاء العالم.
وأدرج بومبيو عشرات المطالب التي تشمل مشاريع إيران الخارجية وبرامجها النووية والصاروخية.
وقال بومبيو فى أول خطاب سياسي له كوزير للخارجية: إنه إذا وافقت إيران على تلك المطالب، فإن الولايات المتحدة سترفع عنها العقوبات، وتعيد تأسيس العلاقات الدبلوماسية وتتيح لها الوصول إلى التكنولوجيا المتقدمة.
وقال وزير الخارجية الأمريكي: إنه سيعمل مع وزارة الدفاع والحلفاء والشركاء لردع العدوان الإيراني في المنطقة، بما في ذلك البحر والفضاء السيبراني.
واضاف بومبيو في خطاب ألقاه في مؤسسة هيريتج، وهي مؤسسة بحثية محافظة احتضنت ادارة ترامب افكارها: سنضمن حرية الملاحة في بحار المنطقة، وسنعمل على منع أي عمل إشعاعي إيراني خبيث، ونتصدى له، وسوف نتتبع النشطاء الإيرانيين ووكلاء حزب الله حول العالم ونسحقهم، مؤكدا «لن يكون لدى إيران مرة أخرى تفويض للهيمنة على الشرق الاوسط».
وقالت صحيفة الواشنطن بوست: إن اقتراح أن تنفذ الولايات المتحدة دورا عسكريا في المنطقة، لافت للنظر بعد أن سعى ترامب لسحب قواته من سوريا حيث توفر إيران الميليشيات والتدريب والاسلحة.
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الامريكية «البنتاغون» روب مانينج للصحفيين: إن الجيش ينظر في اجراءات محتملة لردع النفوذ العسكري الإيراني الإقليمي، واضاف، ان الولايات المتحدة ستتخذ جميع الخطوات اللازمة لاحتواء ايران.
من ناحيتها، أفادت وزارة الخارجية الأمريكية أن الهدف من الخطاب، هو تحديد مسار إلى الأمام بعد إعلان ترامب أنه سينسحب من الاتفاق النووي مع إيران ويعيد فرض العقوبات عليها.
وقد اعادت وزارة الخزانة فرض العقوبات على رئيس البنك المركزي الايراني وشركات ومجموعات اخرى مرتبطة بايران وحزب الله، فيما حذر بومبيو قائلا: على النظام الإيراني أن يعلم أن هذه مجرد بداية.
وأضاف بومبيو: بعد أن يبدأ مفعول عقوباتنا، ستُجبر ايران على الاختيار- إما أن تكافح للحفاظ على اقتصادها في الداخل على قيد الحياة، أو تبديد ثروات ثمينة في المعارك بالخارج، لن يكون لديها الموارد للقيام بكل منهما.
وفي هذا السياق، هدد بومبيو بمعاقبة الشركات الاوربية التي تتعامل مع ايران، وقال: نحن نفهم إعادة فرض العقوبات، وستشكل حملة الضغط القادمة على النظام الإيراني، صعوبات مالية واقتصادية لعدد من أصدقائنا، لكننا سنحاسب من يقومون بأعمال محظورة في إيران.
وشدد وزير الخارجية الامريكي على أن الإدارة تسعى لإبرام معاهدة كاملة مع إيران، وليس مجرد إصلاحات للاتفاق النووي، وطالب إيران بتلبية كاملة لقائمة طلبات تتكون من 12 نقطة.
وتقول الصحيفة: إذا حكمنا من خلال رد فعل طهران على مقترحات مماثلة قدمت في السابق، فمن المحتمل أن ترفض معظمها إن لم يكن كلها.
ومن بين العناصر المدرجة في قائمة بومبيو، اعتراف كامل من إيران بمحاولاتها السابقة لتطوير سلاح نووي، ووقف تخصيب اليورانيوم واختبارات الصواريخ الباليستية، والسماح للمفتشين الدوليين بالوصول الى جميع المواقع العسكرية التي يشك الخبراء في إجراء أبحاث سرية فيها.
والمطلب الوحيد الذي يمكن ان توافق عليه إيران هو الإفراج عن جميع مواطني الولايات المتحدة، وحلفائها المسجونين بتهم مختلفة على اراضيها.
وخاطب بومبيو الشعب الإيراني بشكل مباشر قائلا: إن الغرب يعامل الرئيس روحاني ووزير الخارجية ظريف في كثير من الأحيان بغض النظر عن سلوكيات النظام غير الحكيمة والإرهابية والخبيثة، وأضاف: ومع ذلك فروحاني وظريف هما قادتكم المنتخبون، وهما المسؤولان عن معاناتكم الاقتصادية، وهما مسؤولان عن ازهاق الارواح الايرانية فى الشرق الاوسط، هذا أمر يستحق أن يفكر فيه الشعب الإيراني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.