السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هذه اليونان أيها الساقطون
نشر في اليوم يوم 18 - 06 - 2012

●● لست صاحب هذا العنوان، ولا أحد هنا توجه إليه هذه الكلمات، ولكنها صحيفة برازينى اليونانية اليومية التى خرجت شأن العديد من صحف البلاد تخلط بين انتصار المنتخب على روسيا وبين الأوضاع السياسية والاقتصادية، فكان الفوز اليونانى على الروس هو المفتاح الذى دفع الباب الموصود أمام الرأى العام هناك للتعبير عن الغضب الشديد من أسلوب تعامل أوروبا مع الأزمة المالية اليونانية.. وقد تنوعت عناوين الصحف فى الصياغة، لكنها اتفقت على نقد الأوروبيين: وكتبت «سبورت داى»: «هكذا يتأهل المدينون لك.. استعدى يا أنجيلا»..
الصحيفة تقصد المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لموقفها المتشدد من الديون اليونانية وإجراءات التقشف التى أصابت المعاشات..
●● تبدو ساحات كرة القدم الآن مثل حلبات للصراع الحضارى والوطنى فى كثير من الدول، بما فيها دول الدرجة الأولى. لكن هذا يكون له سقفه وحدوده بينما تخلط الدول الأخرى بين انتصارات اللعبة، وبين انتصارات الجيوش، ومن يراقب وجه يورجوس كاراجونيس قائد المنتخب اليونانى الذى يبلغ من العمر 35 عاما، فور أن سجل هدف فريقه الوحيد فى المرمى الروسى سيرى أمامه ملامح وجه سبارتاكوس المصارع الذى قاد ثورة عبر حلبات الكوليزيوم ثم خاض الحرب برفاقه: فاسيليس توروسيديس وكيرياكوس بابادوبولوس وسوكراتيس باباستاثوبولوس ويورجوس تزافيلاس كوستاس كاتسورانيس ويورجوس ساماراس وديميتريس سالبينجيديس ويانيس مانياتيس ثيوفانيس جيكاس.. (هذه أسماء تكتب ولا تقرأ).
●● روسيا التى خسرت مباراة واحدة أمام إيران ضمن 16 مباراة متتالية، فوجئت بجيش المناضلين اليونانيين، الذين لعبوا كأنهم يخوضون معركة من معارك بلاد الإغريق. وهى المرة الثانية التى يفوز فيها الفريق اليونانى على نظيره الروسى خلال 11 مباراة. وكان منتخب اليونان الفائز باللقب قبل 8 سنوات فى مفاجأة مذهلة، مرشحا للخروج من الدور الأول فى هذه البطولة، لكن الفريق يلعب بروح قتالية مذهلة أجبرت الجميع على احترامه..
●● قبل مباراة هولندا والبرتغال التى أقيمت مساء أمس، طرحت صحيفة أو يوجو البرتغالية سؤالا على القراء: هل ترون أن رونالدو يستحق أن يخوض تلك المباراة مع الفريق أم يستبعد؟
●● جاءت الإجابة مفاجئة: أنه لا يستحق. ويفضل أن يلعب مكانه سيلفستر فاريلا صاحب هدف الإنقاذ فى الدنمارك. وكتبت الصحيفة تقريرا عن سلوك رونالدو لحظة تسجيل فاريلا هدف بلاده. حيث كان رونالدو هو اللاعب الوحيد الذى عجز عن تهنئة زميله، ربما بسبب الغيرة، هكذا كتبت الصحيفة، كما تحدث الكثير من مشجعى الفريق عن إسراع رونالدو بالتوجه إلى غرفة الملابس عقب انتهاء مباراة فريقه أمام ألمانيا، ولم يذهب مع زملائه لتحية جماهير البرتغال.
●● يضحك الرأى العام فى البرتغال على كارتون يتكرر كثيرا فى وسائل الإعلام هناك ويشير إلى حلم لاعبى إسبانيا برفع كأس أوروبا للمرة الثانية على التوالى فيما يظهر رونالدو وهو يحلم برفع حذاء هداف كأس الأمم..
●● المعنى واضح.. إنه نموذج للاعب فى مملكة أنا.. الذى لا يرى سوى نفسه، ولا يحب سوى نفسه، ولا يعترف سوى بنفسه..
صحف البرتغال خرجت قبل مباراة هولندا بمانشيت يبدو واحدا: رونالدو أنت مدين لنا..!


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.