مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    بتمويل الصندوق السعودي للتنمية.. تدشين مستشفى السرطان في موريشيوس    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    مؤقت عالمي    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    جمال الورد    «البعوض» الفتاك    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    تجنب قضايا المقاولات    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    قُمري شلّ ولدنا    دلعيه عشان يدلعك !    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    للرأي مكانة    النصر يتغلب على الأخدود بثلاثية ويحكم القبضة على الوصافة    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قوات الأسد تقتل 18 سوريا وتواصل قصف ريف اللاذقية
نشر في اليوم يوم 06 - 06 - 2012

قتل 18 شخصا الاربعاء في اعمال عنف واشتباكات في مناطق مختلفة من سوريا، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان الذي اشار ايضا الى تجدد القصف على مناطق في ريف اللاذقية شهدت الثلاثاء اشتباكات دامية.
وقال المرصد في بيان ان «اشتباكات عنيفة تدور بين القوات النظامية السورية ومقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة عند مشارف مدينة الحفة وقرى بكاس وشيرقاق وبابنا والجنكيل والدفيل المجاورة التي تحاول القوات النظامية السورية السيطرة عليها».
وأشار إلى سيطرة المقاتلين على مقار أمنية وحكومية في بلدة سلمى في اللاذقية بعد اشتباكات عنيفة، ومقتل ضابط منشق في البلدة.
وكانت قوات النظام قصفت بعنف الاربعاء مدينة الحفة والجوار من «الحوامات ومدافع الدبابات وراجمات الصواريخ» بعد استقدام تعزيزات اليها.
وقتل رجل مع زوجته وولدهما في قصف تعرضت له قرية شيرقاق في محافظة اللاذقية. كما قتل ثلاثة اشخاص آخرين في مدينة الحفة نتيجة القصف.
وكانت قرى عديدة في منطقة الحفة شهدت الثلاثاء اشتباكات عنيفة تسببت بمقتل 33 شخصا هم 22 عنصرا من القوات النظامية وتسعة مسلحين معارضين ومدنيين اثنين.
وطالب المجلس الوطني السوري المعارض في بيان صدر عن مكتبه الاعلامي فجرا «المراقبين الدوليين بالتوجه حالا الى الحفة لمنع حصول مجزرة جديدة يخشى السكان وقوعها في اي لحظة»، على حد تعبيره.
قتل رجل مع زوجته وولدهما في قصف تعرضت له قرية شيرقاق في محافظة اللاذقية. كما قتل ثلاثة اشخاص آخرين في مدينة الحفة نتيجة القصف. وكانت قرى عديدة في منطقة الحفة شهدت الثلاثاء اشتباكات عنيفة تسببت بمقتل 33 شخصا هم 22 عنصرا من القوات النظامية وتسعة مسلحين معارضين ومدنيين اثنين.
وقال المرصد ان القصف على مدينة الحفة الذي «يتركز خصوصا على مداخلها» يحول دون نزوح الاهالي.
في مدينة حماة (وسط)، قتل، بحسب المرصد، مواطن اثر انفجار عبوة ناسفة في حي الكرامة، فيما نفذت القوات النظامية حملة مداهمات واعتقالات في حي الفراية. وقتل مواطن آخر اثر اصابته باطلاق رصاص على جسر المزارب في المدينة. وفي دمشق، انفجرت عبوة ناسفة صباح امس الاربعاء في حي الزاهرة الجديدة ولم ترد انباء عن سقوط ضحايا، بحسب المرصد. وكان حيا القابون وتشرين في دمشق شهدا ليلا تبادل اطلاق نار كثيف بين مسلحين وحواجز للقوات النظامية. ووقعت اشتباكات عنيفة قبل الظهر بين القوات النظامية السورية ومقاتلين معارضين في بلدات جسرين وكفر بطنا وسقبا في ريف دمشق حيث سجلت ليلا اشتباكات شملت مدينة حرستا وبلدة جديدة عرطوز ومحيط دوما وعربين وزملكا.
وفي محافظة حلب (شمال)، قتل بعد منتصف ليل الثلاثاء الاربعاء طالب جامعي من قرية دار عزة اثر اصابته في القصف الذي تعرضت له بلدة حريتان.
واستأنفت القوات النظامية القصف على بلدتي حريتان وبيانون صباح الاربعاء. وكان القصف طال ليلا مدينة اعزاز في محافظة حلب واستخدمت فيه المروحيات، بحسب المرصد الذي ذكر ان «القوات النظامية تحاول السيطرة على احياء في المدينة خارجة عن سيطرة السلطات السورية منذ اشهر».
وقتل مواطنان قرب قرية الشيخ عيسى في ريف حلب اثر اطلاق الرصاص عليهما. وفي مدينة حلب خرجت تظاهرة في ساحة جامعة حلب قمعتها قوات الامن السورية واعتقلت عددا من الطلاب، بحسب المرصد.
فرض عقوبات دولية
و أيدت الولايات المتحدة الاربعاء فرض عقوبات دولية قاسية على سوريا تحت الفصل السابع «اذا لزم الامر» دعما لطلب قدمته الجامعة العربية الاسبوع الماضي بهذا الشأن.
وقال وزير الخزانة الامريكي تيموثي غايتنر ان «الولايات المتحدة تأمل بان تنضم جميع البلدان المسؤولة قريبا الى اتخاذ اجراءات مناسبة ضد النظام السوري، بما فيها القيام بتحرك في مجلس الامن الدولي تحت الفصل السابع اذا لزم الامر بناء على ما طالبت به الجامعة العربية الاسبوع الفائت».
وتركز الولايات المتحدة على تشديد العقوبات الدولية الاقتصادية على سوريا «بما يساعد على تسريع تخلي (الرئيس السوري بشار الاسد) عن السلطة».
وفي اجتماع في الدوحة السبت الماضي حث وزراء الجامعة العربية الامم المتحدة على اللجوء الى الفصل السابع لتشديد الضغط على دمشق.
لكن الجامعة العربية والولايات المتحدة عارضتا دوما اي تدخل عسكري دولي في الازمة السورية.
تحذير من حصول إبادة
وفي روما اعلن وزير الخارجية الايطالي امس الاربعاء امام لجنة برلمانية ان هناك خطرا من حصول ابادة في سوريا في غياب تدخل سريع. وصرح الوزير جوليو تيرزي امام لجنتي الخارجية في مجلسي الشيوخ والنواب ان «استراتيجية دمشق قد تفضي الى ابادة في حال لم يتم التدخل سريعا».
واوضح ان «استراتيجية دمشق واضحة، فهي تريد الدفاع عن بقائها عبر تصعيد العنف ضد السكان باشكال اكثر مباشرة ووحشية ومن خلال تغذية النزاعات بين مختلف شرائح المجتمع السوري». واعربت روسيا والصين، حليفتا النظام السوري امس الاربعاء عن معارضتهما «لاي تدخل» او تغيير للنظام في سوريا رغم القمع الدامي لحركة الاحتجاج التي بدأت قبل 15 شهرا.
هروب الى الأمام
وفي باريس أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية امس الاربعاء ان تكليف وزير الزراعة السوري تشكيل حكومة جديدة «يشكل هروبا جديدا الى الامام ومهزلة»، لكنها لم تتخذ موقفا من الفكرة المطروحة لتشكيل مجموعة اتصال تضم ايران بين اعضائها. وقال المتحدث باسم الوزارة برنار فاليرو في مؤتمر صحافي ان «بشار الاسد ما زال يصم بإصرار اذنيه عن سماع مطالب شعبه» وان قراره الاخير «لا يلبي تطلعات السوريين والمجموعة الدولية». واضاف «ثمة وضع ملح يقضي بأن يوقف النظام قتل شعبه ويتعهد بتطبيق خطة كوفي عنان».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.