السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    تحت رعاية ولي العهد.. انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض.. سبتمبر القادم    «طيران الرياض» تستهدف 100 وجهة وتشارك في نهضة السياحة    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    إبادة بيئية    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    انتخابات غرفة الرياض    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    جدة .. سحر المكان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    ولي العهد يرعى القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الماء    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الشرعية تطالب باتخاذ إجراءات فورية ضد إيران وحليفها الحوثي
قرقاش: لقاء «الإصلاح» لتوحيد الصف وهزيمة ميليشيات إيران وتحرير آخر معاقل الانقلابيين في شبوة
نشر في اليوم يوم 16 - 12 - 2017

طالبت الحكومة اليمنية، أمس، المجتمع الدولي وعلى وجه السرعة باتخاذ إجراءات فورية لتنفيذ كل قرارات مجلس الأمن وعلى رأسها القرار 2216 ومحاسبة النظام الإيراني والميليشيات الحوثية على أعمالها العدائية في حق الشعب اليمني وشعوب المنطقة العربية.
ورحبت الحكومة بالتقرير الرابع الصادر عن الأمين العام للأمم المتحدة حول تنفيذ القرار 2231، الذي يشير إلى التدخلات الإيرانية السافرة والعدائية في الشؤون الداخلية لليمن ودعم ايران الواضح لميليشيات الحوثي الإرهابية بالقدرات الصاروخية المتقدمة والخطيرة، التي تهدد أمن واستقرار اليمن ودول الجوار والمنطقة كافة.
مطالبة بالمحاسبة
وقالت وزارة الخارجية اليمنية في بيان: إن الدعم الذي يقدمه النظام الإيراني للميليشيات الحوثية في اليمن أضحى مستحقاً ليس فقط للإدانة، وإنما المحاسبة تجاه ممارسات هذه الميليشيات الإرهابية منذ انقلابها على السلطة الشرعية وتدميرها لجسر العبور إلى مشروع الدولة وفقًا لمخرجات الحوار الوطني الشامل.
وجددت الحكومة اليمنية دعمها لكل الجهود، التي يقوم بها المبعوث الخاص للأمين العام إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الهادفة إلى إيجاد حل سياسي وفق المرجعيات الثلاث المتفق عليها وتسهيل كل العمليات الإغاثية والإنسانية الهادفة إلى رفع المعاناة عن الشعب اليمني.
وأكد البيان الذي بثته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية أن الدعم الإيراني لميليشيا الحوثي والممارسات اللامسؤولة تسبب في فشل المشاورات السياسية وإطالة أمد الأزمة السياسية والإنسانية في اليمن.
مواجهة إيران
من جانبه، قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية د. أنور قرقاش: إن اجتماع ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد مع قادة حزب الإصلاح اليمني «استهدف توحيد الجهود لهزيمة إيران وميليشياتها الحوثية».
لقاء صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد مع قادة حزب الإصلاح اليمني يسعى إلى توحيد الجهود لهزيمة إيران وميليشياتها الحوثية، نراهن على الحمية والولاء الوطني. وأضاف قرقاش في تغريدة على تويتر، مساء الخميس: «نراهن على الحمية والولاء الوطني». وقال في تغريدة أخرى: إن «حزب الإصلاح اليمني أعلن مؤخراً فك ارتباطه بتنظيم الإخوان الإرهابي»، مشيراً إلى أن «أمامنا فرصة لاختبار النوايا وتغليب مصلحة اليمن ومحيطه العربي، نعمل بمرونة وهدفنا أمن المنطقة واستقرارها».
وأضاف قرقاش في تغريدة ثالثة: «القيادة السعودية هي بوصلة عملنا ضمن التحالف العربي وفِي مواجهة الإرهاب والأطماع الإيرانية، شراكتنا وجودية، ومعا سننجح وننتصر».
اليمن العربي
وتأتي تغرديات قرقاش تعليقاً على لقاء ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في الرياض، الأربعاء، مع رئيس حزب التجمع اليمني للإصلاح محمد اليدومي، وأمين عام الحزب عبدالوهاب الآنسي، الذي تم التأكيد خلاله على أهمية ترتيب البيت اليمني من الداخل في مرحلة ما بعد مقتل الرئيس السابق علي عبدالله صالح لمواجهة الميليشيات الإرهابية الحوثية، وأبرز كذلك أهمية أن تتخندق كل المكونات السياسية اليمنية في هدف واحد لمواجهة الميليشيات التي تحاول اختطاف الدولة. وأتى الاجتماع للتنسيق المتواصل حول تحرير اليمن من الميليشيات الإرهابية الحوثية الأداة بيد إيران، التي لا تمثل الشعب اليمني ولا تنتمي لعروبته وأصالته، ومثّل دعوة للشرفاء من جميع الأحزاب والفصائل اليمنية للتوحد تحت هدف واحد لإعادة الأمن والأمان لوطنهم.
تحرير بيحان
ميدانيا، تمكنت قوات الجيش الوطني أمس الجمعة، من تحرير اخر معاقل الحوثيين في محافظة شبوة، شرقي اليمن.
وقالت مصادر عسكرية لوكالة الأنباء الألمانية: إن قوات الجيش تمكنت من تحرير مديريتي بيحان وعسيلان، آخر معاقل الحوثيين في شبوة، بعد معارك عنيفة دارت بين الطرفين استمرت لساعات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.