السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«المسؤولية الاجتماعية» بالظهران تتصدّر الأندية الموسمية في 3 مسارات
النادي حقق المراكز الأولى في التوظيف والتقنية والتطوع
نشر في اليوم يوم 28 - 09 - 2017

حاز نادي المسؤولية الاجتماعية للطالبات بمجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية المراكز الأولى في 3 مسارات أقرتها وزارة التعليم ببرنامج «إجازتي» خلال تنفيذ فعاليات الأندية الموسمية هذا العام.
وجاء تحقيق النادي للمركز الأول في المسار الوظيفي والتقني والتطوعي بعد الإعلان عن فوزه في هذه المسارات أثناء الاحتفاء المركزي للإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية بذكرى اليوم الوطني 87 المقام على مسرح قاعة برنامج الأمير محمد بن فهد لتنمية الشباب.
وبهذه المناسبة رفعت الأمين العام لمجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية مديرة النادي، لولوة الشمري، الشكر والتقدير والتهاني لصاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي ال سعود، رئيس مجلس الأمناء بمجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية، على هذا الانجاز الذي حققه النادي الذي يعد الأول من نوعه على مستوى المملكة وما حققه من أهداف ونواتج كان أثرها فاعلا ومؤثرا في شخصيات المستفيدين من النادي من طالبات تعليم المنطقة الشرقية.
وأكدت الشمري ان هذا الاستحقاق والنتاج الذي حاز عليه النادي جاء بعد عزيمة وإصرار وإرادة من فريق عمل يمثل مفخرة كبيرة صنع الفرق في الأداء، حيث جعلنا نصب اعيننا عند البدء في تنفيذ البرامج وقبل ذلك صناعتها الغاية الأسمى والهدف الأكبر لمملكتنا في رؤيتها الطموح 2030 حيث جعلنا ذلك سبيلا يحرك مكامن الرغبة والإبداع لدى الطالبات في الانتقال إلى هذا المجتمع الذي يصنع حضارة علمية ويصدر معرفة تعم أرجاء المعمورة.
وأبانت الشمري أن طبيعة برامج النادي كانت تسير في 5 مجالات متنوعة منها التطوعي والترفيهي والتقني والسياحي والوظيفي باعتباره محضنا تربويا مفيدا للنشء حيث تجاوزنا النمطية والرتابة في البرامج والبعد عن تكرارها لندخل إلى عوامل أكثر ملامسة لحاجة الطالبات في إشارة رفعت من قيمتها نحو التعريف بالذات وفسح المجال لاكتشاف المواهب وصقلها ببرامج تدريبية حصيلتها تكوين جملة من المهارات تنمي الشخصية وتزيدها ثقة وتجعلها قادرة على التفكير فيما يواجهها في الحياة من مواقف فكان التتويج هذا الإنجاز النوعي للنادي.
وقالت الشمري ان النادي كان سبيلا حقيقيا في تحقيق الرؤى الإيجابية التي تنظر من خلالها الطالبات لواقع أكثر رغدا وتفاؤلا أفرزتها حلقات حوارية دار في محاورها جملة قضايا تتعلق بهمومهن إلى جانب محاور أخرى تتحدث عن ابتكارات وإبداعات طلابية في الرسم والخط والأشغال اليدوية وتنظيم المعارض العلمية حيث الموهبة والإبداع تربعت على مجمل تلك البرامج إلى جانب المهارات الرياضية والترفيهية للترويح عن النفس وتكوين مفهوم العمل الجماعي.
وأضافت أن الرؤية المستفادة من هذا النادي في أنه المحضن التربوي الذي تم فيه بناء الشخصية الإسلامية المتكاملة والمتوازنة بين مكوناتها النفسية والفكرية والاجتماعية والبدنية والمعرفية وهو محطة حقيقية وفرصة ثمينة نبع منه الحديث عن أهم احتياجات الطالبات من البرامج والتخصصات التي تلامس تحقيق رغباتهن ومن ثم القدرة على التغيير الإيجابي في نفوسهن برؤية تتلاءم مع قيم التنمية والاتجاهات السليمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.