«الداخلية»: اعتباراً من اليوم.. عدم السماح بدخول مكة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها    منصور بن متعب وفيصل بن فرحان ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني    الابتكار وحوكمة الذكاء الاصطناعي    الهلال يطلب التتويج في الرياض    جولة الهروب من الهبوط لدوري «يلو»    طائرة الهلال تتوج بدوري ممتاز الناشئين    علم النفس المراحل العمرية    وصول ركاب الخطوط السنغافورية بسلام بعد رحلة جنونية    محمية الملك سلمان الملكية أول موقع للتنوع البيولوجي في المملكة    قطاع الطيران نحو المستهدفات    مهرجان الورد ونباتات الزينة بالدلم يستمر إلى مساء السبت القادم    سياحة الريف    تنمُّر التواصل الاجتماعي.. قصة كارسون !    عائلة أبوحسين تكرّم عميدها    القبض على أربعة مروجين للمخدرات    لا فيك ولا في الحديد    المرأة كائن عنيف بنسبة 75 %    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    خبراء يناقشون تجربة «أوبرا زرقاء اليمامة»    هيئة المتاحف تنظم المؤتمر الدولي للتعليم والابتكار    فواز.. أكتب له ويكتب لي    بناء السياسات.. المساءلة والمحاسبية لضبط التنفيذ الفعَّال    #كيف_تحسِّن_حظوظك عبر 20 خطوة ؟    الإتقان    رحلة في العلاقات السعودية الأمريكية.. من المُؤسس إلى المُجدد    "الصحة": اشتراط ثلاثة لقاحات لأداء فريضة الحج    واتساب يتيح قفل المحادثات على الأجهزة المتصلة    229 مشروعاً تنموياً للبرنامج السعودي في اليمن    مغني راب أمريكي ينهي حياته في بث مباشر    حاتم جمجوم يتلقى التعازي من الأمراء والمسؤولين في حرمه    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    الأمن الغذائي    تسهيلات تمويلية لرواد الأعمال    أكد عمق العلاقة مع الصين.. وزير المالية: 37.5 مليار ريال حجم التخصيص في المملكة    السبت الكبير.. يوم النهائيات الخمسة.. العين يطمح للقب الآسيوي.. والأهلي لتأكيد زعامته للقارة السمراء    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    تمويل قطاع الأفلام    ثلاثي روشن يدعمون منتخب البحارة و رونالدو: فخور بتواجدي مع البرتغال في يورو 2024    البرتغالي جوزيه مورينيو في ضيافة القادسية    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله التركي    برعاية الأمير عبدالعزيز بن سعود.. تخريج مجندات بمعهد التدريب النسوي    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    يوم تاريخي.. تعزيز مسار حل الدولتين    محافظ القطيف يلتقي مدير أحوال الشرقية    تخريج دفعة من مجندات معهد التدريب النسوي    الأحوال الجوية سبب مقتل رئيسي    اعتراف جديد بدولة فلسطين يشكل ضربة ثانية لسمعة إسرائيل    نائب أمير منطقة مكة يطّلع على الخطط المستقبلية لجامعة المؤسس    وزير الداخلية وسفير إيران يبحثان الموضوعات ذات الاهتمام المشترك    القيادة تهنئ الرئيس اليمني بيوم الوحدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سياسيون ونواب يمنيون: مواقف ولي ولي العهد وحدت منبعي «الإسلام والعروبة»
التاريخ يشهد بمواقف المملكة التاريخية تجاه اليمن والأمتين العربية والإسلامية
نشر في اليوم يوم 07 - 04 - 2017

اتفق سياسيون ونواب يمنيون، على أن كلمات صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع «يحفظه الله»، خلال استقباله وفد مشايخ القبائل اليمنية أمس الأول، تؤكد القيم الأخلاقية لسموه المعروف بمواقفه الشجاعة في القضايا العربية والإدارة الناجحة لعاصفة الحزم.
وأوضحوا في حديثهم ل «اليوم»، أن مبادرة سمو ولي ولي العهد لاستقبال مشايخ القبائل اليمنية تؤكد عمق العلاقة المتينة بين منبع الاسلام المملكة العربية السعودية ومنبع العروبة اليمن، وأن المملكة بمواقفها تزداد تشريفا بما تقدمه لليمن وللامة العربية والاسلامية.
أخلاق وتواضع
في البداية أوضح الباحث والدبلوماسي اليمني السابق أحمد الناشر، أن تلك المبادرة تعبر عن عمق العلاقات بين المملكة العربية السعودية واليمن، مؤكدا ان استقبال سمو ولي ولي العهد، لكبار مشايخ القبائل اليمنية وتعبير سموه عن سياسة المملكة تجاه اليمن وأن أمن اليمن من أمن المملكة وعدم السماح لأي جهة بالتدخل في شؤون اليمن أو نشر افكار وفتن تسبب تعكير الصفو، وادخال المنطقة في صراع «اجندات» لا يمكن القبول به في ظل وجود المملكة العربية السعودية الشقيقة والجارة التي لن تكل ولن تمل عن الوقوف بجانب اليمن.
مشايخ القبائل ثمنوا مواقف المملكة الداعمة للشرعية في اليمن
عادات عربية
وقال «الناشر»: إن كلمات سمو ولي ولي العهد الاخوية تعبر عن المعاني الأخلاقية والتواضع والقيم السامية، وهو ما أسعد الحاضرين، لان المملكة واهلها واليمن من اصول واحدة وعادات عربية اصيلة منذ الازل، والتاريخ شاهد على ذلك ونرى اليمنيين يرفعون صور خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز «يحفظه الله»، وهذا اللقاء جاء تأكيدا لتصميم المملكة واليمن رسميا وشعبيا على رفض الاعمال الإرهابية للعصابات الخارجة عن الشرعية وكذلك تدخلات واطماع ملالي ايران بأوهام وهلوسة الإمبراطورية والتي ستنتهي بالهزيمة والخذلان، واضاف: إن الامير محمد بن سلمان معروف بمواقفه الشجاعة في القضايا العربية والإدارة الناجحة لعاصفة الحزم بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده «وفقهم الله واعانهم».
عروبة وإسلام
وأكد عضو مجلس النواب الشرعي مفضل إسماعيل أن استقبال سمو ولي ولي العهد، لوجهاء ومشايخ اليمن يؤكد عمق العلاقة المتينة بين المملكة واليمن وبين منبع العروبة ومنبع الاسلام، مضيفا ان المملكة أكدت وقوفها مع اليمن بأفعالها قبل أقوالها، من خلال الدماء التي امتزجت في ساحات البطولة والفداء للدفاع عن إخوانهم اليمنيين ضد الأخطار الفارسية المدعمة بمؤامرة عالمية، وليس غريبا على قيادات المملكة أن تقوم بواجباتها تجاه الشعب اليمني، وهي الدولة الاسلامية والعربية التي تعلقت بها آمال المسلمين والعرب اليوم، وتتصدى بشموخ لاي عدوان على الامة، مبينا ان ما قاله سمو ولي ولي العهد يجسد أروع المعاني في الكرم والمحبة وتشرفه بعروبته وإسلامه.
.. ومرحبا بأحد المشاركين في اللقاء
وقفة أخوية
وأشار «إسماعيل» إلى أن أفعال وأقوال قيادات المملكة تجاه الشعب اليمني تفصح عن سلامة صدورهم ومحبتهم وحرصهم بدمائهم ومالهم وجهدهم وحياتهم للحفاظ على وحدة وأمن اليمن، وذلك على النقيض تماما من أقوال القيادات الفارسية التي تصف أتباعها «بالشوارعيين»، وهنا يكمن الفارق الشاسع بين من يحميك بدمه وماله وجهده، ومن يريد أن يقتلك، فالشعب اليمني قيادة وشعبا لن يستطيعوا أن يوفوا المملكة حقها وسيشهد التاريخ لها وقوفها الاخوي مع اليمنيين.
تشاور ودعم
وبين عضو مجلس النواب الشرعي عبدالكريم الأسلمي أن لقاء سمو ولي ولي العهد بمشايخ قبائل اليمن بدعوة كريمة من سموه، يأتي في اطار الدعم اللامحدود الذي تقدمه المملكة لشقيقتها اليمن في مواجهة المحنة التي تمر بها جراء انقلاب جماعة الحوثي والمخلوع علي عبد الله صالح، على السلطة الشرعية وجميع أبناء اليمن، وكذا التشاور في كيفية مساعدة اليمن وزيادة دعمه حتى يتحقق النصر على جماعة الحوثي الباغية ومن يساندها.
نضال وتضحيات
واشار الأسلمي الى ان اعلان سمو ولي ولي العهد، عن التزام المملكة بدعم اليمن في كل المجالات والظروف وانها لن تتركه وحيدا في مواجهة قوى الشر التي تتزعمها ايران واذنابها الحوثيون في اليمن أثلج صدور الحاضرين ورسم السعادة على وجوه جميع المشاركين في اللقاء، لما لمسوه من صدق الكلمة ووفاء الوعد.
كبد الحقيقة
وقال عضو مجلس النواب الشرعي الشيخ محمد الحزمي: لا أبالغ اذا قلت إن لقاء ولي ولي العهد، مع مشايخ اليمن كان أكثر من رائع لما ساده من ود ومحبة دون رتوش او نفاق او دونية، وتجلى ذلك بوضوح في كلمة سموه وهو يعطي اليمن حقه من المدح والاطراء النابع من القلب وكبد الحقيقة، واضاف قائلا: عندما كنت أستمع لكلمة سمو ولي ولي العهد، كان يجول في خاطري ما قاله المسؤول في الحرس الثوري الايراني «سعيد قاسمي» قبل اشهر قليلة متحدثا عن اذنابه في اليمن بقوله: انهم شيعة شوارع واقزام، واعتقد ان المقارنة هنا تظهر بوضوح فارق النظرة لليمن بين المملكة وايران.
ابن دغر يثني على مضامين كلمة ولي ولي العهد لزعماء قبائل اليمن
ثمن دولة رئيس الوزراء اليمني، أحمد عبيد بن دغر، المضامين التي وردت في كلمة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع خلال لقائه في الديوان الملكي كبار زعماء القبائل اليمنية. وقال: إن تصريحات سمو ولي ولي العهد وما تضمنته من تأكيدات بأن المملكة تنظر لليمن على أنه العمق الاستراتيجي للأمة العربية، وأساس وأصل العرب، منطلق لفهم ما يربط البلدين والشعبين الجارين الشقيقين من علاقات متجذرة وراسخة، وأن اليمن وشعبه لن يكون بمفرده في مواجهة المد الفارسي والمحاولات اليائسة لطمس عروبتهم وهويتهم أو استخدامهم كأدوات لخدمة مشاريع إيران عبر ابتزاز المنطقة والعالم. وأشار امس إلى أن الشعب اليمني لن ينسى الدور الكبير والاستثنائي للمملكة، وكل دول مجلس التعاون في الدفاع عنهم في لحظات تاريخية فارقة، وحماية عروبة اليمن، والوقوف إلى جانبها في شتى المجالات. وأضاف إن بلاده حكومة وشعبًا تشاطر الأشقاء في المملكة هذه الرؤية، وتحرص بذات القدر على أمن واستقرار وسلامة المملكة، ولن تقبل أن تكون يومًا ما شوكة أو أداة لزعزعة أمنها واستقرارها وسلامها الداخلي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.