"ريمونتادا" مثيرة تمنح الرياض التعادل مع الفتح    محرز: هدفنا القادم الفوز على الهلال    "روشن 30".. الهلال في مواجهة التعاون والاتحاد أمام أبها    شراكة بين "البحر الأحمر" ونيوم لتسهيل حركة السياح    المملكة: صعدنا هموم الدول الإسلامية للأمم المتحدة    "جوجل" تدعم منتجاتها بمفاتيح المرور    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية    تعاون "سعودي أوزبكي" بمجالات الطاقة    وزير الخارجية يستعرض استعدادات"إكسبو 2030″    بدء إصدار تصاريح دخول العاصمة المقدسة إلكترونياً    " عرب نيوز" تحصد 3 جوائز للتميز    "تقويم التعليم"تعتمد 45 مؤسسة وبرنامجًا أكاديمياً    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    السودان يعيش أزمة إنسانية ولا حلول في الأفق    نائب وزير الخارجية يلتقي نائب وزير خارجية أذربيجان    «التجارة» ترصد 67 مخالفة يومياً في الأسواق    فصول ما فيها أحد!    أحدهما انضم للقاعدة والآخر ارتكب أفعالاً مجرمة.. القتل لإرهابيين خانا الوطن    وزير الدفاع يرأس اجتماع «الهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية»    سعودية من «التلعثم» إلى الأفضل في مسابقة آبل العالمية    «الاحتفال الاستفزازي»    وفيات وجلطات وتلف أدمغة.. لعنة لقاح «أسترازينيكا» تهزّ العالم !    ب 3 خطوات تقضي على النمل في المنزل    شَرَف المتسترين في خطر !    في دور نصف نهائي كأس وزارة الرياضة لكرة السلة .. الهلال يتفوق على النصر    لجنة شورية تجتمع مع عضو و رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الألماني    انطلاق ميدياثون الحج والعمرة بمكتبة الملك فهد الوطنية    الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    الخريجي يشارك في الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية للدورة 15 لمؤتمر القمة الإسلامي    136 محطة تسجل هطول الأمطار في 11 منطقة بالمملكة    تشيلسي يهزم توتنهام ليقلص آماله بالتأهل لدوري الأبطال    مقتل 48 شخصاً إثر انهيار طريق سريع في جنوب الصين    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية ويشهد تخريج الدفعة (103)    كيف تصبح مفكراً في سبع دقائق؟    قصة القضاء والقدر    تعددت الأوساط والرقص واحد    يهود لا يعترفون بإسرائيل !    كيفية «حلب» الحبيب !    ليفركوزن يسقط روما بعقر داره ويقترب من نهائي الدوري الأوروبي    اعتصامات الطلاب الغربيين فرصة لن تعوّض    من المريض إلى المراجع    رحلة نجاح مستمرة    أمير جازان يطلق إشارة صيد سمك الحريد بجزيرة فرسان    «التعليم السعودي».. الطريق إلى المستقبل    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    القبض على فلسطيني ومواطن في جدة لترويجهما مادة الحشيش المخدر    مركز «911» يتلقى (2.635.361) اتصالاً خلال شهر أبريل من عام 2024    نائب أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على عبداللطيف بن عبدالرحمن آل الشيخ    محافظ بلقرن يرعى اختتام فعاليات مبادرة أجاويد2    مباحثات سعودية فرنسية لتوطين التقنيات الدفاعية    مستشفى خميس مشيط للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "التحصينات"    "التخصصي" العلامة التجارية الصحية الأعلى قيمة في السعودية والشرق الأوسط    المنتخب السعودي للرياضيات يحصد 6 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات 2024    مبادرة لرعاية المواهب الشابة وتعزيز صناعة السينما المحلية    الوسط الثقافي ينعي د.الصمعان    ما أصبر هؤلاء    حظر استخدام الحيوانات المهددة بالانقراض في التجارب    هكذا تكون التربية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البرازيل تكرم اسم الراحل كارلوس ألبرتو في مباراة الكلاسيكو أمام الأرجنتين
داني ألفيش يرتدي شارة القيادة
نشر في اليوم يوم 09 - 11 - 2016

يرتدي اللاعب البرازيلي داني ألفيش شارة قيادة منتخب بلاده في مباراته أمام الأرجنتين غدا الخميس في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا، وهي المباراة، التي سوف تشهد تكريم اسم أسطورة كرة القدم البرازيلية الراحل كارلوس ألبرتو.
ومن المقرر أن يرتدي الفيش القميص رقم أربعة، القميص القديم لكارلوس ألبرتو، كما سيضع شارة مكتوب عليها "القائد الخالد"، في إشارة إلى اللاعب الراحل، الذي كان أبرز عناصر منتخب البرازيل التاريخي الفائز بمونديال .1970
وسيضع باقي لاعبي المنتخب البرازيلي شارة حداد سوداء تحمل نفس العبارة.
ويواجه المنتخب البرازيلي نظيره الأرجنتيني مساء غد الخميس على ملعب "مينيراو في مدينة بيلو هوريزونتي، في مباراة نارية، في إطار منافسات المرحلة الحادية عشرة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال.
وتوفى كارلوس ألبرتو، الذي كان قائدا للمنتخب البرازيلي، الذي كان يعج بالأسماء الكبيرة مثل بيليه وتوستاو وجارزينيو ريفيلينو، وأخرين، قبل أسبوعين عن عمر يناهز 72 جراء أزمة قلبية.
وأشاد داني ألفيش، الزميل القديم لميسي في برشلونة، بنجم وقائد المنتخب الأرجنتيني، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن فريقه لا يخشاه.
وأضاف ألفيش: "الخوف ليس موجودا في كرة القدم، هناك احترام لقيمة لاعب مثل ميسي وللأرجنتين".
واستطرد لاعب برشلونة السابق، قائلا: "إنه لاعب مختلف، يصنع حقبة تاريخية مميزة، إنه لاعب يصعب للغاية مقارنته مع غيره، أعتقد أنه فريد، إنه يكاد يكون كاملا إن لم يكن كاملا بالفعل".
ولا ينوي المنتخب البرازيلي، تحت قيادة مديره الفني "تيتي"، تخصيص رقابة لصيقة لميسي، ولكنه سيعتمد على العمل الجماعي لخطه الدفاعي.
وفيما يتعلق بمباراة منتخب بلاده أمام الأرجنتين، يتعين على "تيتي" القيام بتغيرين، على عكس الحال أمام فنزويلا في المباراة الماضية، حيث سيعود للاعتماد في الدفاع على مارسيلو، الذي سيحل بديلا لفليبي لويس في مركز الظهير الأيسر.
فيما سيترك ويليان مركزه في الخط الهجومي لنيمار، الذي يعود إلى التشكيلة الأساسية للمنتخب البرازيلي بعد أن قضى عقوبة الإيقاف، التي فرضت عليه بسبب تراكم البطاقات الصفراء.
وتخوض البرازيل مباراة الكلاسيكو الأشهر في قارة أمريكا الجنوبية متمتعة بموقف مميز وحالة رائعة، بعد أن تربعت على قمة ترتيب التصفيات إثر فوزها بأربع مباريات متتالية، منذ أن حل "تيتي" بديلا لكارلوس دونجا في منصب المدير الفني.
وعلى النقيض، تحتل الأرجنتين المركز السادس، حيث أن سقوطها أمام البرازيل قد يشكل عامل خطورة وتهديد كبير لمشوارها نحو التأهل للمونديال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.