أمير جازان يهنئ ولي العهد على الثقة الملكية بأن يكون رئيساً لمجلس الوزراء    خالد بن سلمان: سنمضي على نهج ولي العهد في وزارة الدفاع    وزير الثقافة يرفع التهاني لولي العهد بمناسبة الثقة الملكية بأن يكون رئيساً لمجلس الوزراء    رئاسة ولي العهد لمجلس الوزراء.. ثقة ملكية لعرّاب الرؤية    سمو أمير منطقة تبوك يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة صدور الأمر الملكي بأن يكون سمو ولي العهد رئيساً لمجلس الوزراء    سمو أمير منطقة الجوف يرفع التهنئة لسمو ولي العهد بمناسبة إعادة تشكيل مجلس الوزراء برئاسة سموه    سمو أمير نجران: عهد الملك سلمان .. قفزات استثنائية عززت المكانة عالميًّا وحسنت جودة الحياة    بالإجماع.. السعودية رئيساً للجنة مصايد الأسماك بمنظمة «الفاو»    اختتام فعاليات الملتقى السنوي الأول للمؤسسات الأهلية    انطلاق المؤتمر والمعرض السعودي للحوسبة عالية الأداء    إيران بين احتجاجات «الخبز» و«الحجاب»    «واتساب» سيتوقف عن العمل على هذه الأجهزة.. الشهر القادم    معايير الغرب تجاه إيران والعرب    رئيسة وزراء السويد تشكر وساطة ولي العهد    رينارد يسجل رقم جديد لنفسه مع المنتخب السعودي    «الدوليون» ينعشون تدريبات الأصفرين قبل «الكلاسيكو»    القيادة تهنئ رئيس تركمانستان بذكرى الاستقلال    إعادة تشكيل مجلس الوزراء برئاسة ولي العهد    احتفال العسيري والحربي بزواج حسن    آل شلبي يتقبلون التعازي في فقيدهم    «التعليم» ل«عكاظ»: ابتعاث طلبة التربية الخاصة.. بشروط    أسبوع وطني في المدارس والجامعات    الفيصل يدشّن استكمال مشروع «100 كتاب وكتاب»    معرض طلابي لمنجزات الوطن في إحدى مدارس القصيم    يقاوم اللقاحات.. اكتشاف فايروس جديد يشبه كورونا!    علاج واعد أخفى السرطان من مريض تماماً وقلص أورام آخرين    مؤتمر الناشرين يستكمل جلسات اليوم الأول بنقاش حول مصير "الحكاية" ومستقبل النشر    الدانة يستهل تحضيراته ل«الباطن»                المرأة تستحوذ على ربع القوى العاملة في الأمن السيبراني    حِكْمَة المملكة تَصْنَع السَّلام دولياً    مركبة فضائية تصطدم بكويكب لتحويل مساره                                                الدور الوطني للمسجد    سعوديون جعنا فصبرنا وشبعنا فشكرنا                نوابغ المستقبل    إنقاذ جنين ووالدته تعرضا لحادث دهس بجدة            المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون.. إطلالة على العالم من قلب الرياض    شعراء جازان في يومنا الوطني «وطن عالٍ وطن غالٍ»    سمو وزير الرياضة يهنئ سمو ولي العهد بمناسبة صدور الأمر الملكي بأن يكون رئيساً لمجلس الوزراء    نجوم الفن يضيئون يوم الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صن داونز يحرز لقب دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه بتفوقه على الزمالك
نشر في اليوم يوم 23 - 10 - 2016

أحرز ماميلودي صن داونز بطل جنوب افريقيا لقب دوري أبطال افريقيا لكرة القدم لأول مرة في تاريخه اليوم الأحد رغم خسارته 1-صفر أمام مضيفه الزمالك المصري في لقاء الإياب.
وتفوق صن داونز 3-1 في مجموع المباراتين ليمنح جنوب افريقيا لقبها الثاني في البطولة القارية الأبرز للأندية - بعد فوز اورلاندو بايرتس باللقب عام 1995 تحت المسمى القديم للبطولة - ويتأهل إلى كأس العالم للأندية في اليابان.
وسجل المهاجم النيجيري ستانلي اوهاوتشي هدف الزمالك والمباراة الوحيد بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 64.
وسيطر الزمالك على مجريات اللعب في الشوط الأول لكن أول تسديدة كانت لصالح خاما بيليات بعد ست دقائق لتمر بجوار القائم الأيسر لمرمى الحارس محمود عبد الرحيم "جنش."
لكن أول فرصة حقيقية كانت للزمالك بعد 12 دقيقة اثر تمريرة عرضية من خالد رمزي من الجهة اليمنى وصلت إلى اوهاويتشي الذي وضع الكرة بجوار القائم الأيمن لحظة خروج حارس صن داونز من مرماه.
وأصيب دينيس اونيانجو حارس صن داونز في منتصف الشوط الأول وشارك وين سانديلاندس بدلا منه.
وأنقذ حارس صن داونز البديل مرماه من تسديدة مفاجئة قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق من أحمد توفيق.
وبدأ الزمالك الشوط الثاني بنشاط هجومي مكثف وكاد أن يصل لشباك بطل جنوب افريقيا لكن تمريرة علي جبر العرضية أعادها باسم مرسي برأسه إلى اوهاويتشي الذي سدد في أجساد المدافعين.
واستطاع اوهاويتشي أخيرا هز شباك صن داونز بتسديدة قوية فشل سانديلاندس في التعامل معها.
وضغط الزمالك بقوة لتسجيل الهدف الثاني وكاد مدافع من صن داونز أن يهز شباكه بالخطأ بعد تمريرة عرضية من مرسي في الدقيقة 74.
وتصدى جنش حارس الزمالك لتسديدة بعيدة المدى من تيبوجو لانجرمان قبل أن يتدخل جبر لينقذ الكرة من أمام بيليات قبل 12 دقيقة على النهاية.
وأهدر البديل ايمانويل مايوكا فرصة للزمالك بعد أن حاول لعب تمريرة عرضية برأسه بعد ان وصلته الكرة من اوهاويتشي لكن دفاع صن داونز أبعدها لركنية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.