بن دليم الرحيل المُر    الجدعان: الاقتصاد العالمي يتجه لهبوط سلِس    البنك الدولي: المملكة مركزاً لنشر الإصلاحات الاقتصادية    إعفاء "الأهليات" من الحدّ الأدنى للحافلات    إخلاء طبي لمواطنة من كوسوفا    ماني: إهدار ركلة الجزاء لم يزعجني.. وهذا سر الفوز    الحزم يتعاقد مع المدرب صالح المحمدي    حمدالله: تجاوزت موقف المُشجع.. وصفقات الهلال الأفضل    أجواء ماطرة في معظم المناطق    بوابة الدرعية تستقبل يوم التراث بفعاليات متنوعة    نجران.. المحطة العاشرة لجولة أطباق المملكة    "الأمر بالمعروف" في أبها تواصل نشر مضامين حملة "اعتناء"    محافظ جدة يواسي آل السعدي في فقيدتهم    «أمانة المدينة» تعلن عن توفر عدد من الوظائف‬ للرجال والنساء    الخريجي يلتقي نائب وزير الخارجية الكولومبي    أسرتا باهبري وباحمدين تتلقيان التعازي في فقيدتهما    رئيس "الغذاء والدواء" يلتقي شركات الأغذية السنغافورية    الوحدة يحسم لقب الدوري السعودي للدرجة الأولى للناشئين    حرس الحدود ينقذ مواطنًا خليجيًا فُقد في صحراء الربع الخالي    الرياض: الجهات الأمنية تباشر واقعة اعتداء شخصين على آخر داخل مركبته    سلام أحادي    اختيار هيئة المحلفين في المحاكمة التاريخية لترامب    تجمع مكة المكرمة الصحي يحقق انجاز سعودي عالمي في معرض جنيف الدولي للاختراعات 2024    أرمينيا تتنازل عن أراضٍ حدودية في صفقة كبيرة مع أذربيجان    حائل.. المنطقة السعودية الأولى في تطعيمات الإنفلونزا الموسمية    التعريف بإكسبو الرياض ومنصات التعليم الإلكتروني السعودية في معرض تونس للكتاب    وفاة الممثل المصري صلاح السعدني    المرور بالشمالية يضبط قائد مركبة ظهر في محتوى مرئي يرتكب مخالفة التفحيط    نوادر الطيور    مدرب الفيحاء: ساديو ماني سر فوز النصر    موعد مباراة السعودية والعراق في كأس آسيا تحت 23 عامًا    أمير عسير يتفقد مراكز وقرى شمال أبها ويلتقي بأهالي قرية آل الشاعر ببلحمّر    وزارة الخارجية تعرب عن أسف المملكة لفشل مجلس الأمن الدولي    الرمز اللغوي في رواية أنثى العنكبوت    ضيوف الرحمن يخدمهم كل الوطن    بطاقة معايدة أدبية    المملكة ضمن أوائل دول العالم في تطوير إستراتيجية وطنية للذكاء الاصطناعي وفقًا لمؤشر ستانفورد الدولي 2024    "الرياض الخضراء" يصل إلى عرقة    السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    إخلاص العبادة لله تشرح الصدور    أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله    اكتشاف خندق وسور بجدة يعود تاريخهما إلى القرن 12 و13 الهجري    مساعد وزير الدفاع يزور باكستان ويلتقي عددًا من المسؤولين    كلوب: ليفربول يحتاج لإظهار أنه يريد الفوز أكثر من فولهام    ضبط مقيم بنجلاديشي في حائل لترويجه (الشبو)    بينالي البندقية يعزز التبادل الثقافي بين المملكة وإيطاليا    "أبل" تسحب واتساب وثريدز من الصين    الزبادي ينظم ضغط الدم ويحمي من السكري    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    توقعات الأمطار تمتد إلى 6 مناطق    فوائد بذور البطيخ الصحية    السودان.. وخيار الشجعان    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    أمير منطقة الرياض يرعى الحفل الختامي لمبادرة "أخذ الفتوى من مصادرها المعتمدة"    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الشهري.. لعب لثلاثة أندية ..ونجح في التدريب
قارئ فني مميز.. واثق.. وطموح..
نشر في اليوم يوم 23 - 10 - 2016

كانت أروقة «فارس الدهناء» شاهدة على بداياته في عالم الكرة، ليعتلي موج «التألق» سريعا، كما هو معتاد من أبناء الساحل الشرقي المبدعين.
قاده تميزه لارتداء شعار الوطن بشكل مباشر، ليقود شبابه فيما بعد أثناء رحلتهم العالمية في أواسط سهول نيجيريا في العام (1999م)، في بطولة كانت بداية الانطلاقة للعديد من النجوم العالميين، أمثال: رونالدينهو وتشافي، مايسترو خط المنتصف الاسباني، الذي قاد منتخب بلاده لتحقيق اللقب العالمي خلال تلك المشاركة.
الظهور اللافت لنجم الاتفاق الشاب سعد الشهري، كان سببا في تسليط الأضواء نحوه، وهو ما حفز القائمين على لعبة كرة القدم بنادي النصر، الذي كان يستعد للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، الى المسارعة بخطفه وهو في ال (20) من عمره، ليبدأ مرحلة جديدة من تاريخه الكروي، الذي كاد ليكون أكثر تميزا لولا تعكير الإصابات لصفوفه.
(4) أعوام قضاها الشهري بين أروقة العالمي، كانت مليئة بالإصابات والتحديات، لتنهي ظروفه العملية، علاقته بالنصر والكرة، قبل أن يعود سريعا لمزاولة معشوقته، ولكن عبر بوابة القادسية هذه المرة. هذه العودة لم تستمر طويلا، قبل أن يعلن اعتزاله النهائي، وتفرغه للسلك التعليمي، الذي شارك من خلاله في تنظيم العديد من البطولات، ليكون سببا رئيسا في دخوله لعالم التدريب.
ولتواجده في عالم التدريب قصة قد لا يعرفها الكثيرون، وكيف أن خسارة منتخب تعليم المنطقة الشرقية لبطولة الأمير محمد بن فهد الأولى للمدارس على مستوى المملكة، كانت السبب؟!!
فقد كان لسؤال صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد عن منتخب الشرقية أثناء تتويج منتخب تعليم الرياض، دور كبير في حرص القائمين على المنتخب على البحث عن مدرب كفء يقود منتخب تعليم المنطقة الشرقية ويحقق رغبة وتطلعات أمير المنطقة، فكان ابن الشهري الخيار الأنسب.
تولى سعد المهمة، ونجح في تحقيق النسخة الثانية من البطولة، عقب عمل مميز جدا، كان أبرز ما فيه مساهمته في بروز النجم ياسر الشهراني من خلال تغيير مركزه من متوسط الدفاع إلى الظهير الأيسر، ليتألق في القادسية قبل انتقاله للهلال.
وعقب هذا النجاح، تولى الشهري قيادة الدفة الفنية لناشئي القادسية، ونجح في الصعود بالفريق لمصاف أندية دوري الدرجة الممتازة لناشئي كرة القدم.
وأثناء قيادته الفريق في الدوري الممتاز، تعرض فريق شباب القادسية لهزة كبيرة وكان مهددا بالهبوط، فقبل التحدي ونجح في الابقاء على الفريق، قبل أن يفجر مفاجأة من العيار الثقيل في العام الذي يليه ويتوج مع شباب القادسية بلقب دوري الدرجة الممتازة لشباب كرة القدم للمرة الأولى في تاريخهم، وذلك في الموسم الرياضي (2011 - 2012م).
هذا النجاح قاده للتواجد في المنتخبات الوطنية، حيث عمل كمساعد مدرب في البطولة الخليجية للمنتخبات في فئة الشباب، التي استضافتها العاصمة القطرية الدوحة، ونجح المنتخب السعودي في تحقيق لقبها، قبل أن يعود للقادسية لإكمال الموسم معه، وينتقل بعدها لتولي تدريب شباب نادي النصر.
وأثناء قيادته لشباب العالمي، أكد المدرب الشاب أن ما حققه مع القادسية لم يأت بالصدفة، ليساهم في ظفر شباب نادي النصر بلقب دوري الدرجة الممتازة لشباب كرة القدم في الموسم الرياضي (2014 - 2015م).
كان النجاح في هذه المحطة، محفظته لاتخاذ الاتحاد السعودي قرارا بتعيين الشهري مدربا للمنتخب السعودي للشباب، ليعيش قصة رائعة معه، حيث بات على بعد خطوة واحدة من التأهل لبطولة كأس العالم للشباب (2017) بكوريا الجنوبية، وذلك حينما يواجه الخصم الأقوى المنتخب العراقي مساء اليوم في افتتاح منافسات دور ال (8) من بطولة آسيا للشباب تحت (19) عاما بالبحرين. فهل ينجح سعد الشهري، الذي سيكون مشرفا على منتخب الاحلام (2020)، في اكمال قصة النجاح، والتأهل لكأس العالم للشباب كمدرب، عقب أن نجح في ذلك كلاعب؟


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.