10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    هنأت رئيس الكاميرون باليوم الوطني.. القيادة تعزي في وفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    "مطارات القابضة" وشركاتها التابعة تطلق برنامج المحتوى المحلي "جسور" في مطارات المملكة    اطلعا على برامج صندوق «الموارد البشرية».. أمير الشرقية ونائبه يثمنان دعم القيادة لأبناء وبنات الوطن    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    وزير الإسكان يفتتح منتدى سلاسل الإمداد العقاري    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    "مسام" ينتزع 2.010 ألغام في اليمن خلال أسبوع    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    "البلاد" كانت حاضرة.. المنتخب السعودي للجولف يتوج بوصافة دولية الأردن    "النمسا والصين" تجهزان الأهلي للموسم المقبل    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    اللهيبي ل «عكاظ»: إنجازات طلابنا وطالباتنا تعكس اهتمام ودعم قيادتنا للتعليم    «الطيران المدني» تعلن الفائزين بجائزة المطارات السعودية في نسختها الرابعة    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    محمد بن عبدالعزيز يكرم المتفوقين    وزير الخارجية يعزي نظيره الإيراني بوفاة رئيس إيران ومرافقيه    "العامري" بين استعراض المنجزات، لثانويات مكتب تعليم حلي    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    الأمير سعود بن نهار يستقبل مدير مطار الطائف الدولي    د. العيسى يتسلَّم مفتاح محافظة الإسكندرية أعلى وسام في المدينة    وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً بوزير الخارجية الإيراني المكلف    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    هاتف HUAWEI Pura 70 Ultra.. نقلة نوعية في التصوير الفوتوغرافي بالهواتف الذكية    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جازان تشيّع شهيد الواجب «علي شوك»
يوم استشهاده قال لشقيقه: «إما النصر أو الشهادة»
نشر في اليوم يوم 08 - 10 - 2016

أدى أهالي منطقة جازان يتقدمهم بالإنابة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان محافظ صامطة عبدالعزيز الطيار ورئيس مركز السهي مقعد السبيعي، صلاة الجنازة على شهيد الواجب وكيل الرقيب علي يحيى مساوى شوك بجامع قرية المقالي بمركز السهي، وذلك بعد صلاة عصر أمس، وقد ووري جثمانه بمقبرة القرية.
وشارك عدد كبير من الأهالي وزملاء الشهيد في الصلاة وتشييع الجنازة، حيث كان من ضمن المشاركين العميد عبدالمحسن الذيابي قائد الإسناد بقوة جازان، والمقدم عمر المدخلي والرائد سعيد الشهراني قائد سرية المدفعية بظهران الجنوب مدير الشؤون الأمنية بقوة جازان، ومساعد مدير شرطة صامطة الرائد محمد الظافري، والنقيب عطية جرب ضابط تحقيق بشرطة صامطة، وعضو لجنة الشهداء والمصابين الملازم محمد القحطاني، والرقيب أول فهد حكمي وعدد من الضباط والمسؤولين، حيث استشهد شوك مدافعا عن وطنه على الحد الجنوبي في محافظة ظهران الجنوب بمنطقة عسير إثر تبادل النيران مع الميليشيات الحوثية وقوات المخلوع علي صالح مرخصا نفسه للدفاع عن الوطن.
وقدم محافظ صامطة الطيار خلال تشييع جثمان الشهيد تعازي سمو أمير المنطقة محمد بن ناصر لأسرة الشهيد، سائلاً الله -تعالى- أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة، وأن يلهم أهله الصبر والسلوان.
كما نقل العميد عبدالمحسن الذيابي تعازي سمو وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد ورئيس هيئة الأركان العامة وقائد القوات البرية وقائد المنطقة الجنوبية وقائد قوة جازان وقائد قوة نجران.
وقال والد الشهيد الشيخ يحيى مساوى: إن هذا قضاء الله وقدره ولا اعتراض، كما أن أمه صابرة محتسبة ذلك عند الله تعالى، فولدي علي استشهد وهو يدافع عن وطنه بكل بسالة وهذا بالنسبة لنا فخر كبير وشرف نعتز به مدى الحياة، وأحمد الله أن ابني توفي وهو مخلص لدينه ثم مليكه ووطنه، فالوطن يستحق منا كل شيء ونفديه بالروح وكل ما نملك وكذلك نفدي قائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله-.
وعبر شقيق الشهيد «محمد» وهو أحد المرابطين على الحد الجنوبي عن اعتزازه وفخره باستشهاد أخيه بكونه أحد الأبطال، الذين قدموا أرواحهم لخدمة دينهم ووطنهم في ميدان الشرف والكرامة.
وقال «إبراهيم» شقيق الشهيد وهو جندي بحرس الحدود: الشهيد كان طيب القلب مبتسما محبوبا من جميع أفراد أسرته وزملائه وأصدقائه، شجاعا غيورا على دينه، محبا لمليكه ووطنه، وقال كنا على اتصال يوم استشهاده، حيث قال لي إما النصر أو الشهادة.
الجدير بالذكر أن الشهيد يبلغ من العمر 30 عاما وهو متزوج وله بنت اسمها «وريف» تبلغ من العمر ثلاث سنوات و»باسم» يبلغ من العمر سنتين ويأتي ترتيبه الرابع بين اثني عشر من الإخوة والأخوات.
من جانبه، قدم شيخ شمل قبيلة الموسم الشيخ حسن أبو طالب عريبي تعازيه لزملاء الشهيد، الذين قدموا من ظهران الجنوب وعلى رأسهم قائد السرية الرائد سعيد بن علي الشهراني.
من جانبه، قال قائد السرية الرائد سعيد الشهراني إن الشهيد كان من المحافظين والأمرين بالصلاة وعرف عنه المبادرة والشجاعة وقوة البأس والتعاون مع زملائه.
صلاة الجنازة على الشهيد
.. ورئيس مركز الكدمي يتقدم المصلين على الشهيد «داحش»
واس - صبيا
شَيّع أهالي مركز الكدمي التابع لمحافظة صبيا، عقب صلاة عصر امس، شهيد الواجب العريف عبدالله بن محمد داحش، الذي استشهد في الحد الجنوبي أثناء أدائه واجبه دفاعاً عن الدين والوطن. وأمّ المصلين بجامع الكدمي مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة جازان أحمد الحازمي، وتقدمهم رئيس مركز الكدمي إبراهيم شبيلي وعدد من ضباط وأفراد قوة جازان وذوو الشهيد وزملاؤه وجموع المصلين. وعقب الصلاة نقل رئيس المركز تعازي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان لذوي الشهيد، سائلا الله تعالى أن يتقبله من الشهداء وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان. ومن جانبهم، عبر ذوو الشهيد عن فخرهم واعتزازهم باستشهاد ابنهم في ميدان الْعِزَّ والشرف دفاعاً عن الدين ودفاعاً عن أرض الحرمين الشريفين، سائلين الله تعالى أن يحفظ لهذا الوطن أمنه واستقراره وقيادته الرشيدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.