تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    «حرس الحدود» بجازان يحبط تهريب 270 كيلوغرام«قات»    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قوات الطوارئ وملائكة السماء
نشر في اليوم يوم 16 - 09 - 2016

شتان بين من دعا لتوحيد الله - عز وجل - وسخر كل امكانيات دولته لتسهيل أداء الركن الخامس من أركان الاسلام قولا وعملا وبين من دعا لتعطيلها وحث مريديه على زيارة الأضرحة والنياح والبكاء في طقوس شركية مخالفة للكتاب والسنة في الأصول والفروع وهو ضرب جديد لم يأت من عند الله - عز وجل - ولا من عند رسوله صلى الله عليه وسلم، بل هو تدليس ابليس (يوحي بعضهم الى بعض)، فالحمد لله على سلامة العقيدة وسلامة التوجه لقوله تعالى: ( وأذن في الناس بالحج ).
وفي حين هؤلاء الضالون عن هدي الدين القويم - كما قالوها بأنفسهم - يدعون لزيارة القبور والتبرك بها وانها تعادل مليونا، بل مليونين وأفضل من حجة الاسلام.
فالحمد لله - تعالى - على سلامة المعتقد أولا وأخيرا، والشكر ثانيا لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولسمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولسمو ولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولمستشار خادم الحرمين الشريفين امير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل ولأمير منطقة المدينة المنورة ولكافة القطاعات العسكرية وفي مقدمتها الحرس الوطني بقيادة وزير الحرس صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز - حفظهم الله - ولكافة الوزراء والعاملين والعاملات من الجنود المدنيين والعسكريين الذين رأيناهم ومن لم نرهم كل في موقعه وكل له تقديره واحترامه فلهم من المؤمنين المخلصين كل تقدير واحترام على ما قدموا ابتغاء ما عند الله - عز وجل - تلبية للواجب الشرعي والوطني الذي شرفنا به رب العزة والجلال - سبحانه وتعالى - اتباعا لهدي خاتم الرسالة.
فالحمد لله - جل وعلا - عدد ما خلق وعدد ما ذرأ في السماوات والأرض وعلى كل صغيرة وكبيرة أنعم بها علينا، قال تعالى: ( ولئن شكرتم لأزيدنكم ) وأولها نعمة التوحيد واخلاص العبادة لله عز وجل في القول والعمل والاتباع ونبذ الابتداع أن جعلنا متبعين للكتاب والسنة وجنبنا أهل الزيغ والضلال.
وقد طلب مني أحد القراء أمس عبر صفحتي بتويتر أن أبرز دور جنودنا البواسل ومواقفهم في الحج وهذا شوقي ومتعتي الأزلية.
وهنا أقول مخلصا بها أمام الله - عز وجل - أن الكبير والصغير من أبناء المملكة العربية السعودية الذين شاركوا في أعمال الحج هم كلهم شعلة وكلهم اضاءة فمن سخر روحه وجسده وفكره وتخطيطه ووقته للركن الخامس هو مجاهد وأحسبه عند الله أن الجميع كذلك وأولى صورها رجال الطوارئ الخاصة الأشاوس الذين سطروا ملاحم التضحية والفداء عبر استعراضهم العسكري قبل الحج، حيث قالوا فيه ملحمتهم البطولية منطلقا من قوله تعالى: ( وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ) ووقوفهم أمام كل حجر وزاوية، وبنات الوطن حتى لا أبخسهن حقهن فقد شاركن في حملات تطوعية فمن قدم الماء والدعاء والوردة والتهنئة والعلاج ومن ابتسم أمامهم وحمل على أكتافه وأرشد التائه وهي ليست غريبة على المملكة العربية السعودية فهم رجال دولة مواطنات ومواطنين منذ عهد الآباء - رحمهم الله - فقد كانت لهم مكارم ايمانية مشهودة ومن يشكك بها فهو أخرق وعليه اللطم مجددا.
وفي الختام: سنفرح قريبا بذكرى غالية هي اليوم الوطني ملحمة التوحيد والاجتماع والكتاب والسنة، كما سررنا بخلو حج 1437 من اهل الشرك وقبلها انطلاق حملة تحرير صنعاء وما حولها من الوثنيين، فالله أسأله - جل في علاه - أن يحفظ قيادتنا وأمتنا المخلصة وذرياتنا، ويعزنا بالاسلام، وينصرنا على من بغى علينا أينما كان، ويحفظ جنودنا أينما كانوا ويمكن لهم ملائكة السماء... آمين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.