الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حتى ب «رونالدينهو» النصر لا يفوز على الهلال
نشر في اليوم يوم 23 - 01 - 2012

في أكثر من مباراة عندما يتقابل الكبيران ( الهلال والنصر ) أقول قد يفعلها النصر في هذه المباراة ويفوز لبعض العوامل التي تسبق اللقاء لكن في ملعب المباراة دائما تكون توقعاتي ( أضغاث أحلام ) ويفوز الهلال.
* خلال السنوات الأخيرة أصبح الهلال يشكل هاجسا مخيفا للنصر، فالفوز عليه من قبل النصر بات أشبه بالحلم ولا أعرف حقيقة الأسباب ووقتها تذكرت حال ريال مدريد عندما يقابل برشلونة.
* هل هي هيبة وقوة في الهلال ؟ واذا كانت كذلك اين ذهبت هيبة النصر وقوته ؟ وهل التنافس بينهما في ملعب المباراة انتهى واصبح من الماضي وان هذا الزمن هو زمن الهلال ؟
* وأتساءل : أيضا هل هي ( أمور فنية فقط ) أم نفسية وذهنية يعانيها اللاعبون ؟ واذا كان الرأي الأول أو الثاني هو الصحيح فهل أوجدت الادارة الحلول فمن الملاحظ أن المدربين تغيروا واستمر تفوق الهلال. * أتصور متى ما أراد لاعبو النصر الفوز في أي بطولة يجب ان يكون طموحهم أكبر من الفوز على الهلال لأن هذا الطموح وقتي وسينتهي مع نهاية المباراة.
* النصر غالبا أمام الهلال في المباريات الأخيرة يقدم مستويات جيدة وهذا أمر طبيعي بحكم التنافس الكبير بين الفريقين، لكن في النهاية التاريخ يسجل الانتصارات وليس المستويات.
* في ظل نشوة النصر بالفوز على ( الفتح ) بالدوري والتعاقدات الجديدة المتتالية يشعر جمهور النصر بان فريقهم اليوم أقرب للفوز وهو شعور جميل، لكنه غير كاف للفوز.
* الهلال لم يكن مقنعا هذا الموسم رغم انه قدم مستوى جيدا أمام الأهلي بالدوري واقالة مدربه ( دول ) وتكليف مدرب الأولمبي ( بانون ) وسامي سوف تكون له عوامل سلبية وايجابية في هذه المباراة.
* الهلال من الأندية التي نادرا تخسر مباراتين متتاليتين وهذه الميزة لا تملكها سوى الأندية الكبيرة، فهي لا ترضى بالانكسار وهذا ليس معناه انه قد لا يخسر اليوم فكرة القدم وأراد بها كل شيء لكنه يملك لاعبين لديهم ثقافة مختلفة في المباريات الكبيرة والحاسمة.
«لأول مرة منذ زمن قد تسبب خسارة أحد الفريقين المتاعب للاثنين فتصوروا لو خسر الهلال كيف سيكون الحال بالتأكيد سيفرح ( دول وسيغضب عشاق الهلال) ولو خسر النصر ستردد جماهيره ( مابه جديد وكل ما قيل ينعاد )».
* فنيا وعناصريا الهلال أفضل وأخطر وإن كان النصر تغير نسبيا في الأداء ، لكنه لم يصل لحد الاقناع لعشاقه، فالفريق لايزال بحاجة لعمل أكثر حتى يعود نصرا مرعبا وقد تكون اليوم البداية.
* لأول مرة منذ زمن قد تكون خسارة أحد الفريقين تسبب المتاعب للاثنين فتصوروا لو خسر الهلال كيف سيكون الحال بالتأكيد سيفرح ( دول وسيغضب عشاق الهلال ) ولو خسر النصر ستردد جماهيره ( ما به جديد وكل ما قيل ينعاد ).
* يقولون : إن النصر يفكر في التعاقد مع النجم العالمي ( رونالدينهو ) وقلت في نفسي: هل التفكير في التعاقد مع اللاعب لتحقيق البطولات؟! أم لامتاع الجماهير بالمهارات؟! واذا كان السبب الأول فلا أعتقد، أما الثاني فهو مفيد جدا.
* رونالدينهو ليس هو الحل الوحيد للفوز على الهلال أو الأندية الأخرى، ففريق كالنصر بحاجة أولا لنوعية من اللاعبين طموحهم البطولات .. لاعبين يدركون انهم يلعبون في ناد كبير ويحترمون شعار ناديهم وجماهيرهم.
أخيرا ...
في آخر ثلاث بطولات في ( كأس سمو ولي العهد ) الهلال دائما يقابل النصر ويخرجه من الكأس فهل أصبح الهلال عقدة للنصر ؟ أم ماذا؟ هل يواصل هلال بانون وسامي تفوقه ؟ أم أن نصر ماتورانا سيكتب عهدا جديدا ؟
Twitter : sameer_hilal


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.