بناء مصنع للقهوة في جازان    أنطلاق مهرجان المنتجات الزراعية الثالث في ضباء    تركي الدخيل: احذروا تشغيل المحافظ الاستثمارية عبر غير المرخصين    المملكة والسنغال تتفقان على تعزيز التعاون في مجالات الزراعة والأمن الغذائي    ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 95 قتيلاً    الأرصاد: الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية    تراجع طفيف لأسعار النفط    مجموعة stc تعلن عن نتائجها المالية الأولية الموحدة الموجزة للفترة المنتهية في 31 مارس 2024م.    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جمرك البطحاء يُحبط خمس محاولات لتهريب أكثر من عشرة ملايين من "دخان السجائر"
وأكثر من مليون كيس من "التنباك"
نشر في اليوم يوم 11 - 05 - 2016

نجح جمرك البطحاء في إحباط خمس محاولات لتهريب كميات كبيرة من مادة التنباك بلغت (1.490.775) مليون وأربعمائة وتسعون وسبعمائة وخمسة وسبعون كيساً من "التنباك"، بالإضافة إلى إحباط تهريب كمية كبيرة من "دخان السجائر" بلغت (10.320.600) عشرة ملايين وثلاثمائة وعشرون ألف وستمائة سيجارة، كانت جميعها مخبأة ضمن إرساليات وردت للجمرك.
أوضح ذلك الأستاذ عبد الرحمن المحنا مدير عام جمرك البطحاء وقال: تم إحباط هذه الكمية الكبيرة من التنباك والسجائر من خلال خمسة محاولات لتهريبها، حيث قَدِمت أولاً للجمرك إرسالية عبارة عن "بودرة صابون" محمولة على إحدى الشاحنات وفي أثناء إنها الإجراءات الجمركية عُثر على (600) ألف كيس من التنباك مُخبأة داخل كراتين الصابون. وبنفس نوعية الإرسالية السابقة ونفس طريقة التهريب عُثر في شاحنة أُخرى على (96.525) ستة وتسعون ألف وخمسمائة وخمسة وعشرون كيس من التنباك. وفي المحاولة الثالثة عُثر على (8.250) ثمانية آلاف ومائتان وخمسون كيس من التنباك كانت مُخبأة أسفل أرضية إحدى الشاحنات القادمة إلى المملكة، وأضاف المحنّا أنه تم أيضاً إحباط محاولة رابعة لتهريب كمية كبيرة من دخان السجائر ومادة التنباك بلغت (786.000) سبعمائة وستة وثمانون ألف كيس من التنباك و(9.045.000) تسعة ملايين وخمسة وأربعون ألف سيجارة، كانت جميعها مُخبأة في إحدى الشاحنات. وعن محاولة التهريب الخامسة أوضح المحنّا أنه تم إحباط تهريب (1.275.600) مليون ومائتان وخمسة وسبعون ألف وستمائة سيجارة كانت مُخبأة ضمن إرسالية وردت للجمرك عبارة عن "أقمشة وإسفنج" محمولة على إحدى الشاحنات، مبيناً أنه جرى بعد إحباط تلك المحاولات اتخاذ الإجراءات اللازمة.
وبيّن مدير عام جمرك البطحاء أنه كان القصد من تهريب تلك الكميات الكبيرة من مادة "التنباك" والسجائر هو لغرض التهرب من الرسوم الجمركية المفروضة على مثل هذه الأنواع من السلع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.