الأرصاد: الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية    مجموعة stc تعلن عن نتائجها المالية الأولية الموحدة الموجزة للفترة المنتهية في 31 مارس 2024م.    تراجع طفيف لأسعار النفط    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صدور العدد 110 من مجلة شاعر المليون
نشر في اليوم يوم 16 - 04 - 2016

صدر عدد جديد من مجلة "شاعر المليون" عن أكاديمية الشعر في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، متضمنا باقة متنوعة من الموضوعات الثقافية والأدبية، فضلا عن المقالات والإبداعات الفكرية من الحوارات والاستطلاعات التي تتمحور مع شعراء الموسم السابع لبرنامج «شاعر المليون".
وأبرز العدد فعاليات اللجنة الثقافية الغنية لعام 2016، حيث أكد معالي اللواء الركن طيار فارس خلف المزروعي أن إنجازات الإمارات ليست إلا استكمالا لحكاية وطن رسمه زايد.
كما أكد أن برنامج لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي لعام 2016، لهذا العام سيحفل بالعديد من الفعاليات المميزة التي تتسم بطابع التنوع والشمولية وبصبغة محلية وإقليمية وعالمية.
وفي إطار تلك الفعاليات والبرامج أكد أن رؤية اللجنة تتمثل في استدامة الهوية الوطنية والتراث الإماراتي من خلال الحفاظ على الموروث الشعبي وتشجيع المجتمع المحلي على ممارسته بمختلف أشكاله. وعرضت المجلة تغطية شاملة للحلقات الأربعة الأولى من ملحمة الموسم السابع ل «شاعر المليون"، حيث تواصل المسابقة إثارتها بتنظيم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي ومتابعة ملايين من المشاهدين عبر الشاشات في الوطن العربي. ويضم هذا العدد استطلاعا لنجوم من شعراء "شاعر المليون" يؤكدون من خلاله أن الشعر النبطي يتطور ويواصل رسم خرائط متطورة للإبداع. وفي الاستطلاع أيضا آراء مختلفة ووجهات نظر في الديكور والإخراج، وما استجد في قانون البرنامج الشعري الإماراتي "شاعر المليون".
كما يحمل العدد في صفحاته العديد من التحقيقات الهامة منها اختبارات ال 100 قلق وانتظار وتعب بالنسبة لشعراء الموسم السابع. وفي العدد أيضا مجموعة من الحوارات لشعراء الموسم السابع "لشاعر المليون» من المتسابقين الجدد في "شاطئ الراحة"، حيث إن الجميع يطمح للوصول للبث المباشر، والتحدي والمنافسة مزروعة في قلوب كافة المتنافسين الجدد كالشاعر السعودي خزام السهلي والشاعرة الإماراتية زينب البلوشي، إضافة لأحد شعراء شاعر المليون لموسمه السادس السعودي مستور الذويبي. كما لم تنس المجلة أيضا محاورت أحد نجوم "أمير الشعراء" في موسمه الأول الشاعر ياسر الأطرش. وأخيرا كعادتها اختتمت المجلة لهذا العدد بباب «ضفاف» للأستاذ سلطان العميمي مدير أكاديمية الشعر، تحت عنوان "حاكم الشعراء" حيث يؤكد العميمي من خلالها أن حكايات التحدي بين الشعراء تحفل بالكثير من المشاكسات والحدة.
وفي عالم الشعر النبطي، يوجد للتحدي بين الشعراء تاريخ يطول الحديث عنه، ففي ديوان الراحل سالم الجمري بيتان لشاعر اسمه عبدالله بن صالح يتحدى فيهما الشعراء تحديا صارخا، وينصب فيهما نفسه حاكما عليهم، ولم يرق هذا القول للشاعر سالم الجمري، الذي رد بقصيدة يخاطب فيها الشاعر بصورة غير مباشرة، فيشير إليه بصيغة ضمير الغائب.
وكان الجمري ذكيا في رده، إذ وضع الشاعر أمام محك لغز شعري، طالبا منه الرد كي يتم الاعتراف به حاكما للشعراء، وإلا يجب شطبه من عالم الشعراء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.