ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمين الشرقية يدشن مشاريع تنموية وخدمية بقرى العليا واللهابة والرفيعة
نشر في اليوم يوم 09 - 03 - 2016

قام معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير بزيارة لعدد من البلديات شملت كلاً من ، قرية العليا، اللهابة، والرفيعة، دشن خلالها العديد من المشاريع التنموية، التي تأتي ضمن الزيارات التفقدية التي يقوم بها معاليه لكافة بلديات المنطقة الشرقية للاطلاع على سير العمل ومستوى الخدمات التي تقدمها البلديات للمواطنين وكذلك تفقد سير المشاريع المنفذه والالتقاء بالمواطنين.
وأوضح مدير إدارة العلاقات العامة والاعلام المتحدث الإعلامي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان في تصريح صحافي، أن معالي الأمين بدأ زيارته إلى قرية العليا وأفتتح مبنى المجلس البلدي بمحافظة قرية العليا، والذي تبلغ مساحته 201 متر مربع، وبكلفة نصف مليون ريال وأطلع على أبرز الخطط والمشاريع التي سيعمل المجلس على تنفيذها خلال الفترة المقبلة، بعد ذلك قام معاليه بافتتاح سوق الخضار واللحوم المركزي، والذي تبلغ مساحته الاجمالية 1200 متر مربع، وبكلفة 1.9 مليون ريال، ويضم 26 محلا، حيث قام بالتجول بالسوق والاستماع الى شرح مفصل عن السوق والخدمات المقدمة فيه.
وكما قام معالي الامين بجولة على سوق حراج الانعام وافتتاح المسلخ الجديد، والذي تبلغ مساحته 1450 مترا مربعا، وبكلفة إجمالية تقدر ب 1.5 مليون ريال، بعد ذلك قام بوضع حجر الاساس للسوق التجاري، والذي تشرف عليه بلدية قرية العليا استثماريا، فيما قام بافتتاح عدد من الحدائق، وكذلك ملاعب محافظة قرية العليا، بمساحة 7622م2، وبكلفة 1.8 مليون ريال، مضيفاً أن معاليه قام بعد ذلك بافتتاح المرصد الحضري في قرية العليا، والذي تبلغ مساحته 2956 مترا مربعا، وتبلغ كلفته الاجمالية 4.5 مليون ريال، حيث التقى خلال الافتتاح وجهاء وأعيان قرية العليا، وعدد من المواطنين الذين استمع لملاحظاتهم وشكواهم ومقترحاتهم، إضافة إلى أنه تم افتتاح السوق الشعبي بمحافظة قرية العليا، وبمساحة 1432 مترا مربعا، وبكلفة إجمالية تبلغ 1.3 مليون ريال، فيما قام بعد ذلك بجولة على المخططات الجديدة، اطلع خلالها على أعمال السفلتة والانارة وكذلك المشاريع التي يتم تنفيذها حاليا، لافتاً إلى أن إجمالي المشاريع التي تم تدشينها في قرية العليا تتجاوز ال 14 مليون ريال.
وأشار الصفيان إلى أن معاليه قام بعد ذلك بزيارة إلى مركز اللهابة، حيث قام فور وصوله بافتتاح منتزه الملك سلمان بن عبدالعزيز، والذي تبلغ مساحته 640 ألف متر مربع، وبكلفه اجمالية بلغت اكثر من 4 ملايين ريال، حيث قدم رئيس بلدية اللهابة محمد بن حمد المطيري شرح مفصل لمعاليه عن المنتزه وما يتضمنه من خدمات ومرافق للزائرين، ثم قام بعد ذلك بتفقد عدد من المشاريع التنموية التي تنفذها البلدية.
وبين الصفيان أن أمين المنطقة الشرقية قام بعد ذلك بزيارة إلى الرفيعة، حيث قام فور وصوله بافتتاح مبنى بلدية الرفيعة، ومكاتب خدمات بالشيحية ومشلة، المرحلة الأولى-المرحلة الثانية-المرحلة الثالثة، بكلفة إجمالية تجاوزت ال8.4 مليون ريال.
بعد ذلك قام بزيارة إلى المجلس البلدي والتقى اعضائه، ثم قام بجولة على أبرز المشاريع التي تقوم بها البلدية والتي تضمنت: مشاريع سفلتة وارصفة وانارة بالرفيعة والقرى التابعة لها، وانشاء ميدان احتفالات وساحات لبلدية الرفيعة (المرحلة الاولى)، مشروع انشاء حدائق مع شبكة ري وحفر آبار، مشروع درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار بالرفيعة.
كما قدم رئيس البلدية المهندس نواف الحربي نبذة عن المشاريع التي تنفذها بلدية الرفيعة خلال الخمس سنوات الماضية، وكذلك الحالية.
ولفت الصفيان إلى تأكيد وتوجيه أمين المنطقة الشرقية خلال زياراته بتوفير جميع الخدمات المميزة للمواطنين، والالتزام بالجدول الزمني للمشاريع والجودة في التنفيذ، وكذلك العمل على توفير كافة احتياجات المواطنين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.