ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمين الشرقية يدشن مشاريع تنموية وخدمية بأكثر من 25 مليون ريال بالعليا
نشر في الشرق يوم 09 - 03 - 2016

زار أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير صباح اليوم عدداً من البلديات شملت كلاً من ، قرية العليا، اللهابة، والرفيعة.
ودشن خلالها العديد من المشاريع التنموية، والتي تأتي ضمن الزيارات التفقدية التي يقوم بها معاليه لكافة بلديات المنطقة الشرقية للاطلاع على سير العمل ومستوى الخدمات التي تقدمها البلديات للمواطنين وكذلك تفقد سير المشاريع المنفذة والالتقاء بالمواطنين.
وأوضح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الإعلامي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبد العزيز الصفيان في تصريح صحافي، أن الأمين بدأ زيارته إلى قرية العليا يرافقه وكيل الأمين للخدمات المشرف العام على وكالة شؤون البلديات المهندس عبدالله بن علي القرني ومدير إدارة العلاقات العامة والإعلام محمد بن عبدالعزيز الصفيان، مشيراً إلى أن الأمين فور وصوله أفتتح مبنى المجلس البلدي بمحافظة قرية العليا، والذي تبلغ مساحته 201 متر مربع، وبكلفة نصف مليون ريال.
وقدم رئيس المجلس البلدي فيصل بن حاكم الدويش شرحاً مفصلاً لأعمال المجلس، بحضور جميع أعضاء المجلس البلدي، فيما تم عرض أبرز الخطط والمشاريع التي سيعمل المجلس على تنفيذها خلال الفترة المقبلة، بعد ذلك أفتتح سوق الخضار واللحوم المركزي، والذي تبلغ مساحته الإجمالية 1200 متر مربع، وبكلفة 1.9 مليون ريال، ويضم 26 محل، وتجول في السوق والاستماع إلى شرح مفصل عن السوق والخدمات المقدمة فيه.
ولفت الصفيان إلى أن الأمين تجول على سوق حراج الإنعام، وافتتح كذلك المسلخ الجديد، والذي تبلغ مساحته 1450 متر مربع، وبكلفة إجمالية تقدر ب 1.5 مليون ريال، بعد ذلك، وضع حجر الأساس للسوق التجاري، والذي تشرف عليه بلدية قرية العليا استثماريا، فيما أفتتح عدد من الحدائق، وكذلك ملاعب محافظة قرية العليا، بمساحة 7622م2، وبكلفة 1.8 مليون ريال.
وأضاف أن الأمين أفتتح المرصد الحضري في قرية العليا، الذي تبلغ مساحته 2956 متر مربع، وتبلغ كلفته الإجمالية 4.5 مليون ريال، حيث التقى خلال الافتتاح وجهاء وأعيان قرية العليا، وعدد من المواطنين الذين استمع لملاحظاتهم وشكواهم ومقترحاتهم، إضافة إلى أنه افتتح السوق الشعبي بمحافظة قرية العليا، وبمساحة 1432 متر مربع، وبكلفة إجمالية تبلغ 1.3 مليون ريال، بعدها تجول على المخططات الجديدة، اطلع خلالها على أعمال السفلتة والإنارة وكذلك المشاريع التي يتم تنفيذها حالياً.
ولفت إلى أن إجمالي المشاريع التي تم تدشينها في قرية العليا تتجاوز ال 14 مليون ريال.
وأشار الصفيان إلى أن الأمين زار مركز اللهابة، وأفتتح منتزه الملك سلمان بن عبدالعزيز، الذي تبلغ مساحته 640 ألف متر مربع، وبكلفه إجمالية بلغت اكثر من 4 مليون ريال،وقدم رئيس بلدية اللهابة محمد بن حمد المطيري شرحاً مفصلاً عن المنتزه وما يتضمنه من خدمات ومرافق للزائرين، ثم تفقد عدداً من المشاريع التنموية التي تنفذها البلدية.
وذكر أن الأمين زار كذلك الرفيعة، وافتتح مبنى بلدية الرفيعة، ومكاتب خدمات بالشيحية ومشلة، المرحلة الأولى-المرحلة الثانية-المرحلة الثالثة، بكلفة إجمالية تجاوزت ال8.4 مليون ريال. قام بعد ذلك بزيارة إلى المجلس البلدي والتقى بالأعضاء.
وتجول الأمين على أبرز المشاريع التي تقوم بها البلدية والتي تضمنت: مشاريع سفلتة وارصفه وإنارة بالرفيعة والقرى التابعة لها، وإنشاء ميدان احتفالات وساحات لبلدية الرفيعة (المرحلة الأولى)، مشروع إنشاء حدائق مع شبكة ري وحفر آبار، ومشروع درء أخطار السيول، وتصريف مياه الأمطار بالرفيعة.
كما قدم رئيس البلدية المهندس نواف الحربي نبذه عن المشاريع التي تنفذها بلدية الرفيعة خلال الخمس سنوات الماضية، وكذلك الحالية.
وأكد أن الأمين وجه خلال زياراته بتوفير جميع الخدمات المميزة للمواطنين، والالتزام بالجدول الزمني للمشاريع والجودة في التنفيذ، وكذلك العمل على توفير كافة احتياجات المواطنين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.