السعودية تنشئ مركزًا عالميًا متخصصًا في مجالات الفضاء بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي    فيصل بن فرحان يلتقي وزير الخارجية الأمريكي    رصد 54 مخالفة في منشآت التدريب الأهلية في شهر مارس    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    افتتاح الملتقى السنوي الثاني للأطباء السعوديين في إيرلندا    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    كبوة جواد أصيل ياهلال    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجيش اليمني يقترب من دخول صنعاء وغارات كثيفة على صنعاء وصعدة
الحكومة اليمنية تدين خطاب الكراهية للميليشيات وتصف تصريحات الانقلابيين بالعدائية
نشر في اليوم يوم 15 - 01 - 2016

أعلن رئيس هيئة أركان الجيش اليمني، اللواء محمد المقدشي، أن الجيش الوطني سيدخل العاصمة صنعاء قريباً، داعيا قادة الجيش إلى الحفاظ على ممتلكات ومؤسسات الدولة، مشيراً إلى أن هناك تنسيقاً عالياً لاستعادة المحافظات المتبقية في يد الانقلابيين الحوثيين، وقالت مصادر ميدانية إن رجال المقاومة الشعبية وقوات الجيش الوطني سيطروا على موقع تبة المعين شرق فرضة نهم قرب العاصمة صنعاء بعد معارك ضارية ضد المتمردين، كما تمكنت المقاومة من فرض سيطرتها على أجزاء كبيرة من مديرية نهم بمحافظة صنعاء، فيما شنت طائرات التحالف العربي غارات على مواقع للحوثيين وحلفائهم في محافظتي مأرب وتعز، وأدنت الحكومة اليمنية خطاب الكراهية للميليشيات ووصفت تصريحات الانقلابيين بالعدائية. وقال الناطق الرسمي باسم المقاومة الشعبية بصنعاء عبدالله الشندقي امس إن المقاومة باتت تسيطر على أجزاء كبيرة من مديرية نهم (خمسين كيلومترا شرق صنعاء) بعد معارك مع الحوثيين.
كما صدت المقاومة الشعبية هجوماً للانقلابيين الحوثيين في منطقة جمك شمال محافظة الضالع، في وقت دارت معارك عنيفة بين الجانبين على الأطراف الجنوبية لمدينة دمت شمال الضالع.
في المقابل، قصفت ميليشيات الانقلابيين الحوثيين بالمدفعية مستشفى الروضة ومؤسسة السعيد الثقافية في تعز.
غارات
وهزت انفجارات عنيفة العاصمة صنعاء، صباح امس الخميس، جراء غارات شنتها مقاتلات التحالف العربي على مواقع عسكرية يسيطر عليها الحوثيون والقوات الموالية للرئيس السابق علي صالح.
وقالت مصادر محلية لوكالة الأنباء الألمانية إن سلسة غارات عنيفة استهدفت معسكر النهدين ودار الرئاسة جنوب العاصمة صنعاء، إلى جانب استهداف معسكر الوية الصواريخ بعطان غرب العاصمة.
وفي محافظة صعدة المعقل الرئيسي للحوثيين، ذكرت مصادر أخرى أن مقاتلات التحالف قصفت معسكر كهلان ومنطقة آل الصيفي بمديرية سحار.
مفاجآت قريبة
من جهته، ثمن رئيس هيئة الأركان العامة اليمنية اللواء الركن محمد علي المقدشي الجهود والأدوار التي تقوم به قوات التحالف العربي في دعم الشرعية الدستورية في بلاده وبناء جيشها الوطني.
وأشار المقدشي في مؤتمر صحفي مشترك الليلة قبل الماضية مع عدد من محافظي المحافظات وعقد بمحافظة مأرب إلى أن النواة الحقيقية لتأسيس الجيش الوطني بدأت فعلياً من خلال الانتصارات التي يحققها في الكثير من جبهات القتال ضد المليشيا الانقلابية.
ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية فقد دعا اللواء المقدشي وسائل الإعلام إلى نقل المعلومات الصحيحة بعيداً عن المزايدات والمشاحنات والمماحكات الحزبية والنظر بعين الحقيقة الثاقبة لما يجري في البلاد.
من جهته، أكد قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن عبدالرب الشدادي أن الأيام المقبلة ستحمل الكثير من المفاجآت بمشيئة الله في جبهة صرواح القريبة من العاصمة صنعاء، مبينا أن الجيش والمقاومة الشعبية المسنودة من قوات التحالف العربي تمكنت من تحرير العديد من المواقع ذات الأهمية الاستراتيجية في جبل هيلان ولم يتبق إلا القليل لتحريره كاملا من الميليشيا الانقلابية.
ولفت المسؤول العسكري اليمني الانتباه إلى أن مديرية صرواح التابعة لمحافظة مأرب ستكون قريبا بإذن الله في قبضة الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وبعدها سيتم الاتجاه صوب العاصمة صنعاء لتحريرها من المليشيا.
خطاب كراهية
وفي السياق، أعرب مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة، خالد اليماني، عن قلق بلاده البالغ من التصريحات الأخيرة للمتحدث باسم الانقلابيين، محمد عبدالسلام، ووصفها بالعدائية والمضللة.
واعتبر اليماني التصريحات هروباً من التزامات وفد الانقلابيين في سويسرا عبر رفضهم الاعتراف بشرعية الحكومة التي تحفظها قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.
كما اعتبر اليماني أن المتحدث باسم الانقلابيين تجاهل وحرّف الحقائق بخصوص الحصار الخانق الذي تفرضه ميليشيات الحوثي وصالح على تعز وغيرها من المدن. وعبّر اليماني عن إدانة الحكومة اليمنية لخطاب الكراهية الذي تبثه الميليشيات في بياناتها، والذي يعكس النوايا المبيتة لإفشال مساعي الحوار وتزكية مزيد من العنف.
ورأى في التصريحات إصرارا من قبل الميليشيات على عدم الالتزام بإجراءات بناء الثقة بين الطرفين التي أقرت في "بيال" السويسرية.
إطلاق يمنيين من غوانتانامو
من جهة ثانية، وصل عشرة يمنيين امس الى سلطنة عمان بعد الافراج عنهم من معتقل غوانتانامو، وذلك "للإقامة المؤقتة" بناء على طلب من الجانب الامريكي، بحسب ما اعلنت وزارة الخارجية العمانية.
ويأتي وصول هؤلاء بعد اقل من 48 ساعة على تجديد الرئيس الامريكي باراك اوباما في خطابه حول حال الاتحاد السنوي الذي القاه ليل الثلاثاء الاربعاء، مناشدة الكونغرس اغلاق المعتقل "غير المجدي".
ونقلت وكالة الانباء الرسمية العمانية عن مصدر مسؤول في الوزارة قوله "بناء على التوجيهات السامية لمولانا صاحب الجلالة السلطان المعظم (...) لتلبية طلب الحكومة الامريكية المساعدة في تسوية قضية المحتجزين في معتقل غوانتانامو مراعاة لظروفهم الانسانية، وصل السلطنة اليوم عشرة مواطنين يمنيين أفرج عنهم من المعتقل المذكور".
وأكد المصدر ان الهدف من وصول هؤلاء هو "الإقامة المؤقتة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.