رئيس البرلمان العربي يستنكر عجز مجلس الأمن الدولي عن إصدار قرار يُمكن دولة فلسطين من الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    أول متجر تطبيقات بديل ل"آب ستور"    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    "الشباب" يهزم أبها بخماسية في "دوري روشن"    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    انتعاش الحرف التراثية بمهرجان محمية الملك سلمان    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    العراق.. صدمة وخيبة أمل    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    الطائي يصارع الهبوط    أقوال وإيحاءات فاضحة !    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    في حب مكة !    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    فيصل بن تركي وأيام النصر    التوسع في المدن الذكية السعودية    المستقبل سعودي    الدمّاع والصحون الوساع    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اليمن .. تحرير مدينة وميناء ميدي من عملاء ايران
نشر في اليوم يوم 07 - 01 - 2016

أعلن العميد أحمد عسيري الناطق الرسمي باسم قوات التحالف العربي انها والجيش الوطني اليمني أحكمت سيطرتها الكاملة على مدينة وميناء ميدي شمال محافظة حجة، بعد عمليات تمشيط لميناء ميدي قام بها طيران التحالف عدة أيام، وتمت ملاحقة عناصر ميليشيا الانقلاب التي فرت إلى خارج المدينة.
وفي صنعاء، قال سكان: إن خمسة انفجارت هزت جنوب العاصمة، حيث استهدفت معسكر النهدين الذي يرابط فيه المتمردون، وأفادوا بأن طائرات التحالف شنت غارات عنيفة بعد سماع دويها في الأجواء.
وفي محافظة إب وسط اليمن، أعلنت المقاومة الشعبية تشكيلها مجلسًا عسكريًا لتحرير المحافظة من مسلحي مليشيا الحوثي وقوات علي صالح.
وقال بيان صدر عنها : إن "المجلس سيكون الكيان الجامع للمقاومة، ويضم في قيادته عشرات الضباط من الجيش والأمن وعددا كبيرا من الوجاهات الاجتماعية".
وأشار إلى أن "الكيان العسكري الجديد سيُلقى على عاتقه الإعداد والترتيب لمعركة التحرير الشامل للمحافظة من خلال الإشراف على تجنيد أبطال المقاومة الشعبية، وتدريبهم قبل دمجهم في الجيش والأمن الوطني".
وقد أكدت الشرعية اليمنية استمرار إيران في تدخلاتها الفجة بالبلاد، وذلك عبر دعمها لميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، وبدأ عدد من العسكريين والقيادات الأمنية الموالية للشرعية الاعداد لتشكيل مجلس عسكري توكل اليه مهمة تحرير محافظة ذمار من قبضة المليشيات الحوثية، فيما دعا ومجلس الأمن للتمسك بالتهدئة، وواصلت المقاومة الشعبية تقدمها في تعز، وتمكنت من تطهير مبان كان يتمركز فيها قناصة الميليشيات في حيي الجحملية وثعبات، كما استعادت السيطرة على مبنى الهلال الأحمر، ومدرسة عقبة بن نافع، وشن طيران التحالف غارات على مواقع المتمردين في مناطق مختلفة.
وفي التفاصيل، أوضحت وزارة الخارجية اليمنية في بيان بثته، امس، وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن إيران دعمت المتمردين الحوثيين منذ سنوات طويلة عبر التدريب والتأهيل والأموال والسلاح والتخطيط للانقلاب، بالتواطؤ مع المخلوع صالح.
ولفت البيان إلى التحذير الذي أطلقته السلطات اليمنية مرارا وتكرارا من سلوكيات إيران العدائية في اليمن التي تستهدف أمنها واستقرارها وسلامة أراضيها، وهو ما أوضح عنه الرئيس عبدربه منصور هادي، في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في 29 سبتمبر 2015م.
وأشار بيان وزارة الخارجية اليمنية إلى تمادي التدخلات الإيرانية في شؤون عدد من الدول العربية والإسلامية وتأجيج الصراعات المذهبية والطائفية في تلك البلدان، مؤكدا أن ما حدث من اقتحام لسفارة المملكة في طهران والقنصلية في مدينة مشهد وإشعال النار فيهما يعد استمرارا للسياسة الإيرانية العدائية تجاه البلدان العربية.
ميدانيا، تكبدت ميليشيات الحوثي والمخلوع علي صالح خسائر في صفوفها في جبهات قتال مختلفة، حيث قتل 31 من عناصرها خلال الاشتباكات في جبهات الوازعية والشقب والشريجة.
وفي أول عملية عسكرية نوعية، سقط عشرات القتلى والجرحى من المتمردين نظراً للمساندة التي قدمتها المقاومة الشعبية في محافظة إب لنظيرتها في تعز، من خلال ثلاثة كمائن نصبتها المقاومة الشعبية على الطريق الرابط بين صنعاء وتعز لتعزيزات عسكرية كانت متجهة إلى الحوثيين في تعز.وقتل 31 من مسلحي الحوثي وصالح، خلال المواجهات في الجبهتين الشرقية والغربية من مدينة تعز، وفي جبهتي الوازعية والشقب جنوب المدينة، وجبهة الشريجة جنوب شرق محافظة تعز.
واستطاعت المقاومة الشعبية خلال تلك المواجهات، تطهير المباني التي كان يتمركز فيها قناصة الميليشيات في حيي الجحملية وثعبات، كما استعادت السيطرة على مبنى الهلال الأحمر، ومدرسة عقبة بن نافع.
وقتل مدني واحد على الأقل، وجرح 15 آخرون، جراء القصف العشوائي لميليشيات المتمردين الحوثيين على مدينة تعز.
من جانبه، نفذ طيران التحالف عدة غارات جوية استهدف خلالها مواقع الحوثيين في جبهة الشريجة، كما قصف أماكن تمركزهم في أنحاء مختلفة من محافظة صعدة، المعقل الرئيسي للميليشيات شمال اليمن.
وكشف مصدر مقرب من المقاومة الشعبية في محافظة ذمار، ل(اليوم) عن تحركات وترتيبات جاده يقوم بها عدد من العسكريين وقيادات أمنية موالية للشرعية بهدف تشكيل مجلس عسكري يوكل اليه مهمة تحرير المحافظة من قبضة المليشيا الحوثية.
واشار المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، الى ان ابناء المحافظة من منتسبي الجيش والأمن الموالي للشرعية يصل الى نحو 18 الف شخص، ما يجعل خيار تشكيل مجلس عسكري مطروحا وبشكل قوي، ورجح المصدر الإعلان عن المجلس قريباً، بعد الانتهاء من كل الترتيبات.
وتعد محافظة ذمار، واحدة من معاقل المليشيا الحوثية، وينتمي إليها الكثير من القيادات الميدانية للجماعة، وفي حال تم الإعلان بشكل رسمي عن المجلس العسكري ستكون ثالث محافظة بعد محافظتي "تعز وإب" يتم الإعلان فيها بشكل رسمي عن تشكيل مجلس عسكري يوكل اليه مهمة التدريب والإشراف على تحركات المقاومة وإدارة العمليات العسكرية على الأرض.
يأتي ذلك بالتزامن مع تكثيف المقاومة الشعبية في محافظة ذمار هجماتها، مستهدفةً نقاطا وتجمعات لميليشيات الحوثي المسنودة بقوات موالية للمخلوع صالح في ذمار، كان اخرها هجوما بالقنابل اليدوية على مبنى حكومي تتخذه المليشيا مقراً لها، ما أسفر عن إصابة قيادات ميدانية.وقالت المقاومة ان الهجوم استهدف اجتماعاً للقيادات الحوثية في مقر بحي المجزرة وسط مدينة ذمار، نفذ بالقنابل اليدوية، وهي ثانية عملية منذ بداية الإسبوع الحالي تنفذها المقاومة في ذمار.
وفي اب، وحدت المقاومة الشعبية في المحافظة فصائلها العسكرية المنضوية في المقاومة، معلنةً عن تشكيل مجلس عسكري، هو الأول من نوعه في المحافظة، يوكل اليه مهمة تحرير المحافظة من المليشيات الانقلابية، ويضم المجلس العسكري المعلن عنه عشرات الضباط والعسكريين المنضوين في القوات المسلحة والأمن وعددا من الوجاهات الاجتماعية والحزبية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.