استمرار التوقعات بهطول الأمطار على كافة مناطق السعودية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



منشآت عملاقة تنهض برياضة حفر الباطن
تطور الحركة الرياضية على كافة الأصعدة جذب الأنظار إلى المحافظة
نشر في اليوم يوم 02 - 12 - 2015

شهدت الحركة الرياضية بمحافظة حفر الباطن مؤخرا تطورا ملحوظا ساهم في استقطاب الأنظار إليها لاسيما عشاق كرة القدم فوجود نادي الباطن بحفر الباطن الذي يتربع على صدارة الترتيب بالمركز الأول في دوري الدرجة الأولى ويسعى إلى التأهل للدوري الممتاز وذلك لوجوده للموسم الرابع في دوري الدرجة الأولى.
الباطن يتصدر دوري الدرجة الأولى
«الميدان» يسلط الضوء على المسيرة الرياضية بمحافظة حفر الباطن ويلتقي بمسؤولي النادي، حيث كانت البداية مع رئيس نادي الباطن ناصر الهويدي، الذي أكد أن ناديه أثبت وبكل جدارة انه ليس سهلا فصموده خلال 12 جولة في دوري الدرجة الأولى متربعا على القمة دليل واضح على ان النادي يسير في طريقه الصحيح نحو التميز.
وتابع: السماوي كما يحلو لمحبيه ما زال متمسكا بالصدارة الأمر الذي أرضى محبيه ويقدم مستويات متميزة أشاد بها الجميع.
وزاد الهويدي: السماوي لعب 12 مباراة فاز في (8) وخسر واحدة وتعادل في ثلاث وله من الأهداف (26) هدفا وعليه (11) هدفا وفي رصيده (27 نقطة) بفارق 5 نقاط عن أحد صاحب المركز الثاني.
نقطة ثمينة انتزعها الباطن من الاتفاق
وأوضح الهويدي: الباطن واجه مؤخرا الاتفاق وانتزع نقطة ثمينة منه في المباراة التي جمعتهما على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام وشهدت المباراة حادثة غريبة رأى البعض انها إجحاف بحق أعضاء شرف النادي الضيف وهي منعهم من دخول المنصة الرئيسية.
أسباب الظهور المتميز
وأكمل رئيس نادي الباطن: نحن نسير في المسار الصحيح وتميزنا، ترجمة فعلية للعمل الكبير الذي قام به النادي قبل بداية الموسم، طبعا هذا النجاح والتميز أرجعه لعدة أسباب منها أننا أقمنا معسكرا خارجيا للفريق في مصر الشقيقة استطعنا من خلاله تهيئة اللاعبين وإعدادهم لكي يظهروا بصورة مشرفة تعكس ما لديهم من قدرات تساهم في جعلنا فريقا قويا، إضافة إلى أن الفريق يمتلك جهازا فنيا وإداريا على مستوى عال، يحرص على تحقيق النتائج الايجابية، ووجودنا في دوري الدرجة الأولى لثلاث مواسم سبقت الموسم الحالي أكسبت لاعبي الفريق الخبرة الكافية وجعل دوري الممتاز مرحلتهم القادمة بإذن الله، وجود أعضاء مجلس إدارة يقفون خلف النادي ويدفعونه لتقديم أفضل النتائج، وجميع هذه الأسباب أرى أنها ساهمت بشكل كبير في ظهور الفريق بهذا المظهر المشرف والذي يعكس تطور النادي.
مدربنا خبير ولاعبونا متميزون
وعن مدرب الفريق التونسي حبيب بن رمضان قال: هو خبير بدوري الدرجة الأولى ويقدم عطاء متميزا ويعمل على ان يكون الفريق في المقدمة ويحقق افضل النتائج، بينما اللاعبون الأجانب فهناك 3 لاعبين جميعهم على مستوى عال ومتصاعد فالسنغالي باب ديوب وزميله اللاعب السوداني محمد بخاري يتواجدان بالفريق للموسم الثاني على التوالي وقد تم تدعيم الفريق باللاعب المصري محمد فؤاد الذي سيكون إضافة للفريق وجميعهم أضافوا للفريق قيمة فنية وتكتيكية لاسيما في ظل تعاون ومساعدة زملائهم اللاعبين المحليين، ومتفائلون بتقديم المزيد من الجهود من جميع اللاعبين بدون استثناء مع رضانا التام على ما يقدمون من مستويات متميزة.
الداعمون لا يتجاوزون أصابع اليد الواحدة
وطمأن ناصر الهويدي محبي السماوي وقال: التركيبة الإدارية وهيكلة النادي جيدة إلى الآن وتساهم في تصاعد العمل من أفضل إلى أفضل، لكن العائق الذي نعاني منه هو قلة الدعم المادي الذي قد نرى انه يحول دون استمرار النادي في تألقه، فنادي الباطن يعد أقل الأندية في حصوله على دعم مادي ولم يحظ بالدعم المطلوب من رجال أعمال المحافظة سواء القليل منهم والذين يعدون على إصبع اليد الواحدة، فعلى الجميع من أهالي حفر الباطن الوقوف مع ناديهم فعليهم مسؤولية حيال ناديهم فالنادي للجميع وليس حكراً على شخص معين، وعشمنا كبير في الجميع للوقوف مع النادي حتى يحقق الحلم وتأهله للدوري الممتاز فالفريق الحالي يمتلك كافة المقومات التي تجعله يكون في مصاف فرق الدوري الممتاز وإذا وجد الدعم المادي سيحل بالطبع عددا كبيرا من العوائق، علما بأننا لم نستلم أي مستحقات للنادي ولم يصل منها أي مبلغ من قبل الاتحاد السعودي وتأخير وصول هذه المستحقات يوقعنا في حرج كبير خصوصا في تأخير صرف مستحقات اللاعبين من رواتب إضافة إلى المصروفات الأخرى لذا فإنه على الجميع من أهالي المحافظة الوقوف مع ناديهم ودعمه حسب إمكانياتهم لكي يتجاوز هذه الأزمة وتكون دافعا لاستمرار الفريق بالتميز وتحقيق المزيد من النتائج الايجابية.
المعضلة انحلت والفئات السنية تنافس على مستوى المملكة
وكشف الهويدي: كنا نعاني من معضلة كبيرة في السابق وهي عدم وجود منشأة مؤهلة بالملاعب والصالات والمرافق الرياضية التي تؤدي إلى تطور الفئات السنية في جميع الألعاب وليس لكرة القدم فقط أما الآن وبعد استلام المنشأة تطورت الأمور إلى الأفضل خصوصا بالفئات السنية وفرق النادي المختلفة (البراعم، الناشئين، الشباب، الأولمبي) تنافس على مستوى المملكة بعد اكتمال كافة الظروف الصحية في منشأة النادي الجديدة.
اكتملت المنشأة ولكن لا توجد شركة صيانة
وتابع: نعم اكتملت منشأة النادي ولكن ما زلنا ننتظر وجود شركة الصيانة التي من المفترض أن تكون موجودة منذ استلامنا للمنشأة وتتابع عملها في النادي لضمان تحقيق الأهداف والتطلعات من هذه المنشأة، فالنادي إلى الآن بلا شركة صيانة، فالمنشأة مكتملة من ناحية التجهيزات وكافة المرافق.
مباراة الاتفاق المنصة مزدحمة والتنظيم سيئ
وأبدى رئيس الباطن امتعاضه مما حدث خلال مباراة الاتفاق، وقال: في الحقيقة لم أكن متواجدا بالمنصة فأنا لا أحب التواجد بالمنصة وأفضل بقائي على دكة الاحتياط بجانب اللاعبين، ولكنني سمعت من بعض أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الشرف الذين رافقوا النادي في مباراة الاتفاق أن المنصة كانت مزدحمة وشهدت سوء تنظيم مما سبب حرجا للكثير من الضيوف.
لا تخذلونا.. النجاح لا يتحقق بجهود فردية
واختتم الهويدي حديثه بالقول: أعد الجميع بان النادي لاعبين وجهاز إداري وفني وأعضاء مجلس إدارة يبذلون قصارى جهدهم للاستمرار في تميزه وتحقيقه الحلم وهو التأهل للدوري الممتاز وأدعوا الجميع بان يقفوا مع ناديهم كل حسب وضعه وأقول لهم «لا تخلونا» فان النجاح لا يتحقق بالجهود الفردية وإنما بالتكاتف والتعاون بين الجميع لأن النادي يمثل المحافظة فالوقوف معه ضرورة ملحة من قبل الجميع، ولا ننسى ما يبذله اللاعبون من جهود لكي يفرحوا أهالي المحافظة وتحقيقهم للحلم، ولا يفوتنا أيضا أن نشيد بوقفة إعلاميي المحافظة مع النادي من مختلف الوسائل الإعلامية فهو محل اهتمامهم ومتابعتهم فلهم الشكر على ما يقومون به، وأشكر جريدة اليوم والقائمين عليها على اهتمامهم بالنادي ونقل الصورة للقراء الكرام.
مقر الباطن الجديد يحتضن شباب المحافظة
تعد منشأة نادي الباطن الحديثة، منشأة عملاقة متكاملة بكافة التجهيزات وستكون عاملا تنمويا يحتضن شباب المحافظة، كما تساهم في إحداث نقلة نوعية للرياضة بمحافظة حفر الباطن وداعما مهما للفريق الكروي وباقي الالعاب الاخرى. فالنادي الحديث يقع على طريق حفر الباطن الكويت بمساحة اجمالية 100 الف متر مربع.
ويتكون المشروع من المبنى الرئيسي الذي يضم (صالة رياضية مغطاة – صالة سباحة مغطاة – مبنى الإدارة واستاد لمباريات كرة القدم مزروع بالعشب الصناعي ومضمار لسباقات ألعاب القوى ومصلى وبيت للشباب وملاعب رياضية مفتوحة (كرة يد – تنس).
ويتكون الاستاد الرياضي من ملعب لكرة القدم مزروع بالعشب الصناعي يمكن إقامة جميع الأنشطة الرياضية الميدانية عليه كرمي الرمح والجلة ومسابقات الوثب وألعاب القوى وتحيط به مدرجات تتسع ل (6000) متفرج بكامل الخدمات المطلوبة. ويضم الموقع العام للمشروع ملعباً رديفاً لكرة القدم يحتوي على مضمار لألعاب القوى، إضافة إلى عدة ملاعب خارجية للتدريب لجميع الألعاب مثل التنس، كرة الطائرة وكرة اليد، ومواقف للسيارات، فيما اشتملت الخدمات والمرافق بالمشروع على المداخل الرئيسة، وغرف الحراس، وغرفة المحولات، وإضاءة خارجية للممرات والمواقف.
تستوعب الصالة الرياضية المغطاة التي تبلغ مساحتها (1307)م2 إقامة جميع الألعاب الداخلية عليها مثل كرة اليد والسلة والطائرة وتتسع مدرجاتها ل (250) متفرجاً ومزودة بمقاعد للمشاهدين ولوحة إلكترونية اعلان النتائج، كما توجد أماكن خاصة لجميع الخدمات الخاصة بالجمهور واللاعبين مثل أماكن تغيير الملابس ودورات المياه واستراحة للحكام.
وتبلغ مساحة صالة السباحة المغطاة والمكيفة (831) م، وتضم مسبحاً من (6) حارات بمقاس (25×13)م متدرج في العمق يبدأ من (1,35) م ويصل إلى عمق (5,3) م، كما تضم الصالة مدرجات تتسع ل (200 ) متفرج ويوجد في الدور الأرضي الخدمات اللازمة لمزاولة السباحة مثل غرف تغيير الملابس ودورات المياه وغرف الساونا والجاكوزي ومستودعات.
ويشمل الدور الأرضي للمبنى الرئيسي على صالة للجمباز مجهزة بأحدث الأجهزة الرياضية وكافتيريا للاعبين والزائرين ومكتبة ومصلى وصالة للمؤتمرات الصحفية مع دورات مياه وخدمات على مساحة (3064)2م.كما يشتمل الدور الأول على خدمات إدارية وسكن للشباب وكافتيريات للجمهور بمساحة (1251)م2، فيما يتسع بيت الشباب ل (32) نزيلاً مع صالة الطعام والخدمات المساندة له، الى جانب معسكر للفريق يتكون من 23 غرفة نوم لأعضاء الجهاز الاداري والفني واللاعبين.
من تدريبات فريق الباطن
منشأة الباطن ستنهض برياضة المحافظة
المنصة الرئيسية للملعب
الملعب الرئيسي للنادي
أحد المرافق الداخلية لنادي الباطن


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.