الأخضر يخسر أمام الأردن    رونالدو يتوهج قبل اليورو.. هل اقتربت ال900؟    أمطار الباحة تجذب عُشّاق جمال الطبيعة    العيبان: المملكة مستمرة في دعمها الإنساني للفلسطينيين    رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة    الرياض الخضراء    حج كل شهر    السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2 2)    شكراً..على أي حال    العدو الصهيوني    حج بلا أدلجة أو تسييس!    ماكرون يفرش السجاد لليمين المتطرف لدخول قصر ماتينيون    الأفيال الأفريقية تنادي بعضها بأسماء فريدة    تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة    وفد شوري يزور «مَلكية الجبيل» ورأس الخير    السعودية والكويت.. رؤية مشتركة ومصير واحد    في يورو 2024… الظهور الأخير ل 5 مخضرمين    أبناء الطائف ل«عكاظ»: «عروس المصايف» مؤهلة لاستضافة مونديال 2034    وزير الإعلام يزور جناح" سدايا"    بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية ومركز تحكم الدفاع المدني بالمشاعر    اتفاقية بين «المظالم» و«مدن» للربط الرقمي    "الكشافة".. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (15) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج    خالد وهنادي يردان على تنبؤات ليلى حول طلاقهما ب«آية قرآنية»    150 وسيلة و 1500 إعلامي محلي ودولي في «ملتقى الحج»    سفراء "موهبة" يحصدون الجوائز    أكد على أهمية اتباع الإرشادات .. متحدث الصحة: ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحدي في موسم الحج    مواسم الخير    10 نصائح من استشارية للحوامل في الحج    تحذير طبي للمسافرين: الحمّى الصفراء تصيبكم بفايروس معدٍ    «التهاب السحايا» يُسقط ملكة جمال إنجلترا    المملكة والريادة الطبية في فصل التوائم الملتصقة    كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    النفط يستقر مع ترقب المستثمرين بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي والصيني    الحجّ.. مشهديّة آسرة    المشاهير والترويج للاحتيال    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    لجنة الاستقطابات.. وتقييم التعاقدات السابقة    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    البذخ يحتاج لسخافة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الريال وبرشلونة.. كلاسيكو التحدي والمتعة
نشر في اليوم يوم 21 - 11 - 2015

اقترب الكلاسيكو واقتربت اللحظة التي ينتظرها كل عشاق (ريال مدريد وبرشلونة) في العالم اجمع، فالكلاسيكو هو عنوان التحدي والمهارة والمتعة والتنافس في عالم الساحرة المستديرة.
* تعودنا منذ سنين ان يأخذ الكلاسيكو الحيز الأكبر من حوارات كرة القدم، وان يكون هو الحدث الأهم والأفضل على مستوى العالم، كيف لا والإحصائيات تقول ان نسبة مشاهديه تصل احيانا الى 700 مليون مشاهد.
* الكلاسيكو تاريخ حاضر وسجال لا ينتهي يقودنا الى سجل هائل من الأرقام والإحصائيات، ولهذا هناك من يتوقع ويتمنى ويحلل، لكن عندما يبدأ لا تعرف في كثير من الأحيان اين تتجه نتيجة المباراة وهذه قيمة الكلاسيكو.
* يصنف البعض هذه المباراه بأن الفوز بها هو مفتاح الحصول على الليغا، ولكن لا يزال الوقت مبكرا ولكن هذه المباراة تحديدا ستكون محكا حقيقيا للمدربين (بينيتيز وانريكيه)، ومدى قدرتهما على التعامل مع مباريات الكلاسيكو.
* تقييم المدربيين في الكلاسيكو في كفة وفي باقي مباريات الليغا في كفة اخرى، ولهذا اي مدرب يخسر في هذه المباراة لن يسلم من الانتقادات القوية وربما تهتز الثقة فيه.
* في الأيام الماضية انشغلت وسائل الإعلام بحب معرفة الطريقة التي سوف يلعب بها الريال وبرشلونة ومن تعافى من اصابته وسوف يشارك، ومن سيغيب، لكن كان الحديث الأكبر عن الأسطورة (ميسي) وهل سيشارك من البداية او كبديل.
* الكثيرون توقعوا بعد اصابته ان برشلونة سينهار قريبا، وقبل الكلاسيكو، ولكنه خيب ظنهم وتصدر الليغا، ولكن للإنصاف برشلونة في المباريات الكبيرة والحاسمة يقف حائرا الى ان يظهر ميسي ويفك طلاسم المباراة ويضرب المنافس في مقتل.
* من يعرف هذا النجم يدرك انه لاعب يعشق التحديات ولا يبالي بحجم الضغوطات؛ لأنه كرس حياته لكرة القدم، وعندما يغيب تغيب المتعة وعشاق الريال يدعون عدم الخوف من مشاركته، لكن في قرارة انفسهم يتمنون غيابه.
* في الجانب الآخر لا احد يشك في قدرات الدون النجم الكبير (كريستيانو رونالدو)، كواحد من افضل لاعبي العالم، وقدرته على هز الشباك وارقامه المذهلة خير برهان على ما نقول، وهو احد مصادر الرعب لجماهير برشلونة.
* لكن جماهير الريال تشتكي من مستوى كريستيانو المتقلب وعدم ظهوره بالمستوى المتوقع في بعض المباريات، ويخشون من هذا الأمر كثيرا، لكن ما يبعث بهم التفاؤل انه سجل في آخر ثلاث مباريات بالليغا امام برشلونة.
* في آخر عشر مواجهات كان للريال الكعب الأعلى، فاز في خمس مباريات، وثلاثة من نصيب برشلونة وتعادلا مرتين، بالإضافه الى ان نسبة فوز الريال بالبرنابيو تجاوزت (61%) ونسبة فوز برشلونة بالبيرنابيو لا تتجاوز (21%) وهذا ما يجعل المدريديين يتفاءلون كثيرا.
* حتى وان غاب ميسي فهذا لا يعني ان الريال سيكون افضل ويفوز؛ لأن رونالدو غاب عن كلاسيكو كأس الملك وفاز الريال باللقب، وهذا دليل ان الفريقين يملكون نجوما قادرين على صنع الفارق حتى بغياب (ميسي وكريستيانو).
أخيرا..
عشاق الريال يخشون ميسي وعودته ونيمار وسواريز وانيستا، وجمهور برشلونة يخشون غضب رونالدو وبيل ورودريغيز وبن زيما، فمن يكون عريس الكلاسيكو؟


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.