محافظ الأحساء يستقبل سفير باكستان لدى المملكة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان .. الأربعاء    عاجل .. بيان بشأن نتيجة انتخابات الغرفة التجارية بالرياض    ساوثجيت يرد على شائعات انتقاله لقيادة مانشستر يونايتد    الشؤون الدينية تعزز من خططها الاستباقية لموسم حج 1445ه    غيابات الهلال أمام النصر في ديربي الرياض    اعتماد الإستراتيجية العربية للأمن المائي في المنطقة العربية    الكويت ترفع سعر خام التصدير لآسيا لشهر يونيو    سيفول رحمات: مبادرة طريق مكة سهلت رحلة الحاج    تحت رعاية ولي العهد«سدايا» تنظم القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    انطلاق الاختبارات الوطنية "نافس" في جميع مدارس المملكة للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة    بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقّع اتفاقيتين لتمكين الصادرات السعودية غير النفطية    جامعة طيبة تحتفل بتخريج الدفعة العشرون من طلابها    ‫ وزير التعليم يتفقد مدارس الحدود الشمالية ومشاريع جامعة الشمالية    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من إندونيسيا    300 طالب يشاركون بحلول رقمية إبداعية في "برمجاثون"    "البنك الإسلامي" يجمع 2 مليار دولار    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    ارتفاع عدد كوادر التمريض إلى 235 ألفاً في 2023    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    لزيادة حجم القطاع 10 أضعاف.. السعودية تطلق خارطة طريق الطيران    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    الخليج يطرح تذاكر مواجهة الاتحاد .. في الجولة 32 من دوري روشن    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إبادة بيئية    تحسينات جديدة في WhatsApp    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محافظ الخبر يتوج الفائزين بسباق الجري الخيري ال20
وزير الصحة تقدم المشاركين في الفعالية
نشر في اليوم يوم 09 - 11 - 2015

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية توج محافظ الخبر عبدالرحمن الثنيان الفائزين بسباق الجري الخيري ال20 تحت شعار "السلامة المنزلية" والذي شهد مشاركة فاعلة من قبل معالي وزير الصحة المهندس خالد الفالح وعدد كبير من المتسابقين من مختلف الفئات العمرية.
وقد شهد سباق الجري الخيري ال20 الذي أقيم أمس الأول السبت على كورنيش الخبر الجنوبي مشاركة المتسابقين في الفئتين الأولى لذوي الاحتياجات الخاصة والثانية للسباق المفتوح.
وزير الصحة: حاربوا الأمراض بممارسة الرياضة
أكد معالي وزير الصحة في تصريح خاص ل «الميدان» أن مشاركته في سباق الجري الخيري ليست الأولى ولن تكون الأخيرة، وأنه يهدف من خلالها بتوجيه المجتمع إلى أهمية الرياضة وضرورة ممارستها، لافتا أن الرياضة طريقة ناجحة ومجربة لعلاج الأمراض كالسمنة والسكري، مقدما شكره للقائمين على السباق الخيري والذي بات أحد أبرز معالم المنطقة الشرقية.
وزير الصحة شدد في الوقت ذاته على أنه يمارس الرياضة يوميا من ساعة إلى ساعتين حسب جدوله اليومي، الأمر الذي مكنه من المشاركة بنجاح في السباق الكبير.
د التركي: السباق حقق الأهداف بنجاح
شدد رئيس اللجنة المنظمة للسباق عبدالعزيز التركي على نجاح السباق الخيري السنوي ال20 والذي تحقق بجهود وتكاتف الجميع، لافتا أن النجاح الكبير لم يأت من فراغ، واصفا دور الجهات المشاركة بالإيجابي والفعال، منوهاً بالدور الكبير لإمارة المنطقة الشرقية التي لم يتوقف دعمها للسباق والذي يأتي من حرصها على أن يحظى السباق بالنجاح الذي يسعى له الجميع وهو ما تحقق بفضل الله، وتابع التركي حديثه قائلا: الحمد لله جنينا ثمار السباق بتوظيف الرياضة لخدمة المجتمع والشباب والتواجد الكبير والحضور المميز والتنافس في هذه التظاهرة الاجتماعية، وهذا بالأصل يدل على حب الجميع لممارسة رياضة المشي، وقدم التركي شكره وتقديره لكل من عمل وساهم في إنجاح هذا السباق.
8000 متسابق وجوائز مغرية
فاق سباق هذا العام أكثر من 8000 متسابق، حيث توج في السباق المفتوح (عبدالله الجود) في المركز الأول بدرع ومبلغ (6000) ريال، وفي المركز الثاني (ياسين المهيمدة) بمبلغ (4000) ريال، والمركز الثالث يوسف عسيري بمبلغ (3000) ريال.
تحصل على الجائزة الكبرى "سيارة مقدمة من مجموعة المجدوعي هونداي" المتسابق (جعفر العماني) بعد أن تم السحب على الجائزة.
العائلات تغزو مكان السباق
وحرصت العائلات على التواجد مبكرا في أرض الحدث؛ من أجل المتابعة ودعم وتحفيز أبنائها المشاركين في السباق، وأعطى حضور العائلات صورة متميزة للسباق، حيث اكتظت الممرات والطرق المؤدية للسباق بالعديد من العائلات منذ الظهيرة وحتى قبيل أذان المغرب.
تواجد فعال من القطاعين الحكومي والخاص
وشهد السباق تواجد عدد من الشخصيات البارزة من أصحاب المعالي والوزراء ورؤساء الشركات الكبرى.
وشارك في السباق مختلف الدوائر الحكومية في التنظيم، وساهمت الجهات المختلفة من أمانة الشرقية والمرور والشرطة والهلال الاحمر وارامكو والدفاع المدني وجامعة الدمام والكشافة في نجاح السباق، والذي حظي بحضور ومتابعة جماهيرية كبيرة بعدما خصصت اللجنة المنظمة مدرجات خاصة، وهو الامر الذي جعل الجماهير تتفاعل مع سباق ذوي الاحتياجات الخاصة بصفة خاصة؛ مما جعل المنافسة والإصرار والعزيمة شعار المتسابقين.
النتائج النهائية للسباق
فاز في سباق خمسة كيلومترات للفئات العمرية 8 سنوات فما فوق (محمد القويز) بمبلغ 2500 ريال، بينما تحصل على جائزة المركز الاول في سباق ذوي الاحتياجات الخاصة للإعاقة الحركية (محسن أحمد اسماعيل) درع ومبلغ 3000 ريال، بينما تحصل على المركز الاول لذوي الاحتياجات الخاصة الإعاقة البصرية (علي أحمد آل جميع) درع ومبلغ 3000 ريال، وتحصل على المركز الاول لذوي الاحتياجات الخاصة الإعاقة السمعية (عبدالرحمن القرني) درع ومبلغ 3000 ريال، وتحصل على المركز الاول لذوي الاحتياجات الخاصة الإعاقة الذهنية (فارس سعيد قروي) درع ومبلغ 3000 ريال، وتحصل على المركز الاول لذوي الاحتياجات الخاصة لإعاقة الشلل الدماغي (عبدالكريم عون القحطاني) درع ومبلغ 3000 ريال.
اجواء رائعة سادت السباق
المتسابقون ادوا الصلاة جماعة
مشاركة فاعلة من كافة اطياف المجتمع
فئة المعاقين شاركت في السباق
الصغار شاركوا بفاعلية
جانب من السباق
حتى هذا الطفل آثر المشاركة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.