وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    صّيف في الباحة تراها أروق    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    "إثراء" يفتح التسجيل بمبادرة "الشرقية تبدع"    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    أمن الحج.. خط أحمر    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    عرض عسكري يعزز أمن الحج    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بطل الطاولة عبدالعزيز العباد: تلقيت عروضا احترافية خارجية والنظام وقف حائلاً أمام طموحي
أكد عدم جدوى نظام المنافسات الداخلية
نشر في اليوم يوم 26 - 10 - 2015

أكد بطل منافسات كرة الطاولة في دورة ألعاب الخليج الثانية الدمام 2015 ل(فردي وزوجي وفرق الطاولة) عبدالعزيز العباد أن منافسات الطاولة في الدورة شهدت سيطرة سعودية، رغم وجود منافسين كبار من قطر والامارات، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن الاعداد الجيد لخوض منافسات الطاولة في الدورة انعكس ايجابا على ادائهم في المباريات، وتحدث العباد عن امور كثيرة تخص كرة الطاولة في حديث خص به "الميدان" عقب اختتام منافسات كرة الطاولة في الدورة، وقال في بداية حواره: "الحمد لله هذه انجازات تضاف للرياضة السعودية، والجميع (اتحاد وجهاز فني واداري ولاعبون) اسهموا في تحقيقه". موضحا تلقيه عروض احتراف خارجية عدة، إلا ان النظام حال بينه وبين الاحتراف.. وإليكم تفاصيل حواره:
مبروك جملة الانجازات التى تحققت لكم في منافسات كرة الطاولة.
الله يبارك فيك، وهي انجازات مستحقة عطفا على الاستعداد الجيد لخوض منافسات الطاولة في الدورة، وسعى الجميع من جهاز اداري وفني ولاعبين إلى تحقيق هذه الانجازات للرياضة السعودية عامة وكرة الطاولة خاصة، وهذا نتاج الاهتمام من القائمين على اللعبة في الاتحاد، واللجنة الاولمبية السعودية، وان شاء الله نعمل في الاستحقاقات القادمة لتقديم المزيد للرياضة السعودية.
تقدم عربي وخليجي
انت بطل العرب والخليج فردي والخليج فردي وزوجي وفرق، حتى في تواجد لاعبي منتخب مصر الاول عربيا لكرة الطاولة، كيف ترى ذلك؟ واين موقعكم على مستوى الخليج والعرب؟
أولا نحن في قارة آسيا، وجميع ابطال العالم في اللعبة هم من قارة آسيا، وعندما تتواجد في آسيا وتنافس وتشارك في بطولات القارة بالتأكيد هذا يسهم في رفع مستوى الاداء لديك، لذلك رغم وجود مصر الاقوى عربيا الا اننا وبفضل الاحتكاك بأبطال العالم في قارتنا استعطنا تحقيق انجازات عديدة على المستويين الخليجي والعربي، ومصر رغم قوتها عربيا الا ان قارة افريقيا لا يوجد فيها الا منتخبان أو ثلاثة الى جانب مصر، وأقواها نيجيريا والكونغو، على عكس قارة آسيا التي تزخر بكم هائل من المنتخبات القوية، ويكفي أن ابطال العالم في كرة الطاولة هم في قارة آسيا، وموقعنا ولله الحمد على المستويين العربي والخليجي في الصدارة دائما، ويكفي أننا من المستوى 10 الى 20 على قارة آسيا، رغم وجود المحترفين في آسيا.
على ذكر المحترفين، ألم تفكر أنت أو الاتحاد في احترافك او احتراف اللاعبين المميزين في اللعبة؟
بالنسبة للاحتراف بالتأكيد سيسهم في رفع مستوى اللعبة، ويساعد على اكتشاف المزيد من المواهب وتقديمهم لصفوف المنتخب، كما يساعد على تكوين منتخب قوي، وللمعلومية تلقيت اكثر من عرض خارجي للاحتراف في أندية اوروبية تحديدا من روسيا واسبانيا وتركيا، لكن النظام كان حائلا بيني وبين الاحتراف، واتمنى من الاتحاد او اللجنة الأولمبية دراسة هذا الامر ومنح اللاعبين فرصة الاحتراف في كرة الطاولة، خصوصا اذا ما وجد عرض خارجي، لأن ذلك سيسهم حتما في رفع المستوى الفني للعبة لوجود محترفين.
لكن ماذا قدم لكم اتحاد اللعبة؟ وهل منافساتكم الداخلية تسير بشكل يتوافق مع ايجاد لاعبين اقوياء للمنتخبات الوطنية؟
اتحاد اللعبة الحالي خصوصا منذ توليه يعمل على تكوين جيل جديد يحمل على عاتقه مسئولية الوصول الى منصات التتويج، والاهتمام الجيد بالقاعدة سينعكس ايجابا على المنتخبات، الآن أنا وزميلي نايف الحربي الاكبر سنا فقط متواجدون، ونحن بإمكاننا العطاء لأكثر من ثلاثة اعوام، وباقي النجوم متوسط اعمارهم من 17 الى 18 سنة فقط، وهذا بالتأكيد يفتح الباب امامهم لمستقبل مزهر ان شاء الله، وللعبة تطور وازدهار كبيرين.
وماذا عن انجازاتكم في منافسات كرة الطاولة في دورة العاب الخليج دمام 2015؟
الحمد الله الامور آلت الى المأمول، وكنا في الموعد واكتسحنا ميداليات الصدارة لكرة الطاولة في الدورة بجدارة واستحقاق رغم صعوبة المنافسة ووجود منتخبي قطر والامارات، واللذين يملكان نجوما على مستوى فني رفيع في صفوفهما، لكن الاستعداد الجيد والتناغم بين الجهاز الفني واللاعبين انعكس على ادائنا في الدورة فحققنا ثلاث ذهبيات وفضيتين.
رؤية عالمية وطموح الكبير
لكن أليس لديكم الطموح بتعاقد اتحاد اللعبة مع مدرب من دول آسيا المتقدمة في اللعبة بدلا من مدربكم الحالي العربي؟
بالنسبة للتدريب اذا وجدت المدرب الذي يملك المستوى الفني الرفيع، ويسهم في تحقيق ما يصبو اليه مسئولو اللعبة من تحقيق نتائج ونقلة نوعية في مستوى نجوم المنتخب، ويسهم في تقدمهم على المستوى القاري والدولي، في اعتقادي يكفيك، نحن سبق وان اشرف على تدريبنا في المنتخبات مدربون من قارة أوروبا ومن شرق آسيا تحديدا من الصين المتقدمة جدا في هذا المجال، ولم اجد ما وجدته من مدربنا الحالي المصري الذي يملك فكرا جديدا ورؤية فنية عالية ويجيد قراءة المباريات، ويملك طموحا عاليا جدا، ونحن متوافقون معه ويجد قبولا من لاعبي المنتخب بشكل كبير، فبالتالي لسنا في حاجة الى اجانب.
المنافسات بنظام التجمع
وماذا عن منافساتكم الداخلية؟ هل تفي بالغرض من رفع المستوى ومخرجات جيدة للمنتخبات الوطنية؟
هناك منافسة، لكن المنافسة محصورة بين ناديين هما الاهلي والاتحاد، ويدخل بعض الاحيان في نفس الدائرة بمستوى اقل نادي الفتح نادي الخلود، وهناك ثمانية اندية في الدوري الممتاز، والمنافسات تقام بنظام الدوري (ذهاب واياب) ومثلها في دوري الدرجة الاولى، وهذا في رأيي غير مجد، ومن الافضل أن تقام بنظام التجمعات، لأن نظام التجمعات يعيش اللاعب فيه اجواء المنافسة ويرى المستويات، وهذا يسهم في تعديل الاخطاء بشكل سريع عندما يتابع اللاعبون بعضهم في اللقاءات، اضف الى اجواء البطولة عندما تكون المنافسة بنظام التجمعات يلعب اللاعب مباريات أكثر؛ لأنه بدل أن تلعب 14 مباراة في الدوري ومتفرقة ممكن أن تلعب حتى 21 مباراة بنظام التجمعات.
وماذا عن استراتيجيات اتحادكم، وهل انتم على اطلاع بها؟ وبأي قدر تسهمون في تحقيقها كلاعبين؟
الاتحاد الحالي بداية من توليهم امور الاتحاد بات تفكيرهم أو استراتيجيتهم لمدى بعيد وليس لعام أو عامين بل من اربع إلى ثماني سنوات، وهناك عمل متواصل على المشاركين في دورة الالعاب القادمة في "ريو دي جانيرو"، والحرص على دراسة أي مشاركة آسيوية او عربية وحتى الخليجية، والاعداد الجيد قبل أي مشاركة، ونحن كلاعبي منتخب معنيون بهذا الجانب ونعمل على تحقيق استراتيجية الاتحاد في البحث عن الانجازات.
على المستوى الشخصي هل هناك مباراة لا تنساها في حياتك؟ وما هي اهم المواقف في مشوارك؟
بصراحة خلال مشواري في عالم الطاولة مع المنتخب والنادي دخلت منافسات عديدة بارتياح ودون قلق، كمبارياتنا في الاندية العربية امام الاندية المصرية، والتي هي الاكثر صعوبة؛ لكون مصر الافضل عربيا، لكن ادخلها دائما دون قلق وأؤدي بارتياح واحقق انتصارات دائما واتفوق امامهم، لكن بعض المباريات في بعض البطولات ادخلها بقلق كبير خصوصا الخليجية، وتكون المباراة امام لاعب اقل منك قوة ومستوى، فتصبح المباراة صعبة جدا لأنه يلعب امامك بطموح واحتمال يحقق الانتصار عليك، وفي منافسات الدورة للفردي لعبت امام لاعب بحريني اقل مني تصنيفا ومستوى فنيا، واستطاع أن يتقدم باثنين صفر في البداية، لكن عدت تدريجيا للمباراة وكسبتها بثلاثة لاثنين، والمباراة التى لا انساها ابدا تلك التي لعبتها في بطولة الاندية العربية في النهائي ضد النادي الاهلي، وكان امامي اللاعب عمر عصر الذي يعد المصنف الاول أ، الثاني على مستوى العرب آنذاك والمحترف في ناد فرنسي، وكانت مباراة مهمة كسبتها وكان سببا في تحقيقنا للبطولة وهذه مباراة لن انساها ما حييت وهو المصنف الخامس على العالم الآن.
وهل لديك اضافة في الختام؟
ابدا، فقط اختم بالشكر لصحيفتكم على الاهتمام الكبير لكافة الالعاب وجميع النجوم دون استثناء، واذا كان للدورة نجوم فأنتم احد نجوم الدورة واتمنى لكم التوفيق.
العباد مع المدرب المصري ربيع
العباد مع المدرب المصري ربيع


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.