الدعيلج: ننفذ أفضل الممارسات في صناعة الطيران المدني    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    IF يتصدر شباك التذاكر    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    كفاءات سعودية تتحدث الإندونيسية بجاكرتا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ورقة علمية و4 ورش في المؤتمر الدولي السابع لمستجدات سرطان الثدي بجدة
بمشاركة أكثر من 1500 متخصص في علم الأورام
نشر في اليوم يوم 20 - 10 - 2015

كشف استشاري أورام الثدي بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بجدة ورئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدولي السابع لسرطان الثدي الدكتور متعب الفهيدي عضو مجلس الإدارة للجمعية السعودية للأورام، أن سرطان الثدي يمثل تحدياً لدى العديد من مراكز الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط والكثير من الأفراد بحاجة للحصول على الرعاية الطبية في مجال السرطان أكثر من أي وقت مضى، وللتغلب على هذا التعقيد عكفنا على إعداد برنامج علمي يقدم دراسة أفضل الممارسات الدولية في محاولة للوقوف على البرامج المبتكرة التي من شأنها تحسين مستوى الرعاية الصحية لمرضى سرطان الثدي واستدامة هذه الرعاية وهذا يتطلب مشاركة جادة من جانب الأطباء السريريين.
وأشار إلى أن المملكة العربية السعودية تستضيف المؤتمر الدولي لسرطان الثدي في نسخته السابعة، الذي تنظمه الشؤون الصحية بالقطاع الغربي لوزارة الحرس الوطني في مدينة جدة بالتعاون مع الجمعية السعودية للأورام، خلال الفترة من 24 – 25 اكتوبر بقاعة المؤتمرات بفندق انتركونتننتال بجدة بمشاركة أكثر من 1500 متخصص في علم الأورام عالمياً ومحلياً.
وتأتي أهمية هذا المؤتمر بتقديم أكثر من 26 ورقة علمية و4 وورش عمل تبين أحدث التطورات فيما يخص كل ما هو جديد في مجال علاج أورام الثدي ويشمل سبل العلاج الكيميائي والجراحي والإشعاعي والهرموني والعلاج الموجه بالإضافة للعلاج التعزيزي والتلطيفي، وتعكس أوراق العمل النظرة الحديثة لسرطان الثدي التي تبين أن المرض يمثل أنواعا مختلفة ومتعددة وان علاجات السرطان ونتائجها تشهد تحسناً كبيراً مع التقدم التكنولوجي المتسمر مما قد يستدعي شخصنة المعايير العلاجية، كما أن المؤتمر سيخلق بيئة لتبادل المعرفة في الأبحاث السريرية لتقديم الأدلة والبيانات الدقيقة التي تساعد الأطباء في اتخاذ القرارات العلاجية السليمة خاصة مع توفر معايير علاجية مختلفة واستخداماتها يجب أن تعتمد على الخصائص الجوهرية لسرطان الثدي، مما يستدعي ذلك أهمية التشخيص الجزيئي للخلية السرطانية وذلك عن طريق معرفة مستقبلات الخلية السرطانية ومساراتها المختلفة التي تتخذها من أجل النمو والانتشار.
واكد الدكتور الفهيدي أن برنامج المؤتمر من شأنه أن يوضح طرق تناول الحالات المختلفة لأورام الثدي والسبل التي تمكن من اتخاذ المعايير العلاجية الصحيحة، خاصة أن الآفاق المستقبلية لتكييف المعالجات وفق الخصائص الجزيئية لكل ورم على حدة تبدو مشجعةً بصورة هائلة، حيث إن العقد القادم يحمل البشرى بأن يكون زمنا مثيرا ومثمرا في مجال علاج أورام الثدي، مشيراً إلى أن المؤتمر سيبين تلك التحسينات الطارئة على المعالجات القديمة وعلى وسائل العناية الداعمة، التي ستتيح للأطباء خياراتٍ أكثر من أجل تصميم معالجات تتواءم مع المواصفات الخاصّة التي يمتلكها الورم على المستوى الجزيئي، ما يعكس إدراكنا المتنامي بأنّ سرطان الثدي ليس مرضا واحداً.
واشار الى ان سرطان الثدي يعتبر من أكثر أنواع السرطان شيوعاً بين الإناث، ويتم تشخيصه لدى أكثر من مليون امرأة كل عام في جميع أنحاء العالم وفقاً لتقارير منظمة الصحة العالمية. وفي المملكة العربية السعودية تشير تقارير السجل الوطني للأورام إلى أن سرطان الثدي يعد واحدا من أكثر من عشرة أورام انتشاراً بنسبة 13% من إجمالي الأورام التي تصيب النساء والرجال، ويتصدر قائمة أكثر عشرة أورام تصيب السيدات بنسبة 27% وذلك بمعدل 1 من كل 4 سيدات تقريباً يتم تشخيصهن بأحد أنواع الأورام المختلفة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.