استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أبطال الاحتياجات الخاصة أمام حدثين تاريخيين
في لوس أنجلوس ولندن الشهر القادم
نشر في اليوم يوم 08 - 07 - 2015

تتأهب اللجنة البارالمبية العربية السعودية والأولمبياد الخاص السعودي للمشاركة في إحدى أهم بطولتين عالميتين في رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة الشهر المقبل في الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة "بريطانيا".
في البطولة الأولى، يمثل 24 لاعبا من ذوي الإعاقة الذهنية المملكة في دورة الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص التي تستضيفها مدينة لوس أنجلوس الأمريكية في الفترة من 25 تموز (يوليو) إلى الثاني من آب (أغسطس) المقبلين، حيث يشارك في هذا المحفل العالمي 700 لاعب من 177 دولة بينها 15 دولة عربية تتنافس في 25 رياضة أولمبية.
وتشارك السعودية في ست منافسات، هي: كرة السلة، ألعاب القوى، البوتشي، السباحة، تنس الطاولة، ورفع الاثقال.
وكانت السعودية قد حققت إنجازا عالميا كبيرا في النسخة الأخيرة عام 2011 في الدورة التي استضافتها اليونان، بتحقيق 14 ميدالية ذهبية، وست ميداليات برونزية.
وفي البطولة الثانية، ولأول مرة في تاريخ رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة على مستوى السعودية، سيكون نجما منتخب المملكة في ألعاب القوى، كلا من: فهد الجنيدل لاعب سباقات السرعة بالكراسي المتحركة (إعاقة حركية)، والعداء محمد شراحيلي (إعاقة ذهنية) ضمن ثمانية لاعبين من جميع دول العالم في كل لعبة مشاركين في بطولة الجائزة الكبرى لألعاب القوى للمعاقين المقرر أن تحتضنها العاصمة البريطانية لندن أواخر شهر تموز (يوليو) المقبل، حيث يشارك فيها أفضل ثمانية لاعبين على مستوى العالم في كل مسابقة او فئة إعاقة.
وتأهل شراحيلي لهذا المحفل العالمي الكبير عقب حصوله على المركز الأول والميدالية الذهبية في سباق 200 متر ضمن سباقات الملتقى الماسي لذوي الاحتياجات الخاصة في العاصمة الايطالية روما، فيما تأهل الجنيدل عقب تحقيقه هو الآخر المركز الثالث والميدالية البرونزية في سباقات الكراسي 200 متر ضمن ملتقى سويسرا الدولي للكراسي المتحركة.
وشهد الملتقى الماسي لذوي الاحتياجات الخاصة الذي أقيم الشهر الماضي أيضا حصول أسعد شراحيلي "إعاقة ذهنية" على المركز الأول والميدالية الذهبية لسباق 100 متر والوثب الثلاثي، فيما حقق محمد شراحيلي بالإضافة لذهبية 200 متر المركز الثالث والميدالية البرونزية لسباق 400 متر، راضي الحارثي "إعاقة حركية" المركز الثاني والميدالية الفضية في لعبة رمي الصولجان، وسجل زياد الخريب "إعاقة بصرية" رقما جديدا في هذا المحفل الدولي.
من جانبه، شدد رئيس اللجنة البارالمبية العربية السعودية الأستاذ أحمد المقيرن على ثقته الكبيرة بمشاركة سعودية إيجابية في هذين المحفلين العالميين الكبيرين، وقال "مصدر تفاؤلي أن هؤلاء الأبطال عودونا على رفع علم المملكة في أهم المحافل الدولية والعالمية، إضافة للدعم الكبير واللا محدود من قبل قيادة هذا البلد لرياضة الوطن بشكل عام ورياضة هذه الفئة الغالية على مجتمعنا على وجه الخصوص".
وامتدح المقيرن الاستعداد لخوض دورة الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص وبطولة الجائزة الكبرى لألعاب القوى للمعاقين، وقال: "وفقنا بحمد الله بطاقم فني وإداري ومشرفي إعاقة على قدر كبير من العمل والثقة بالإضافة لمتابعة مستمرة من زملائي أعضاء مجلس الإدارة وقبلهم توجيهات ومتابعة الرئيس العام لرعاية الشباب صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الحريص كل الحرص على مشاركة سعودية إيجابية في هذين المحفلين".
حسين البطيان (إعاقة ذهنية) لاعب المنتخب السعودي لرفع الاثقال
فهد الجنيدل (إعاقة حركية) لاعب سباقات السرعة بالكراسي المتحركة
راضي الحارثي (إعاقة حركية) لاعب المنتخب السعودي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.