الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    ضمك يتعادل مع الفيحاء في" روشن"    «الدفاع المدني» محذراً: ابتعدوا عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    طريقة عمل الأرز الآسيوي المقلي بصلصة الصويا صوص    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    جامعة الملك سعود تكرّم الطلاب والطالبات المتميزين في السنة الأولى المشتركة    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    فتياتنا من ذهب        الدراسة في زمن الحرب    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مفاوضات عسكرية أمريكية روسية لتعزيز الاستقرار الإستراتيجي
نشر في اليوم يوم 13 - 01 - 2012

قالت كبيرة المفاوضين العسكريين الامريكيين ان مفاوضين من روسيا والولايات المتحدة سيجرون هذا العام محادثات واسعة النطاق بدءًا من الصواريخ الدفاعية الى الامن الالكتروني على امل التمهيد لجولة جديدة من محادثات الحدّ من التسلح فور انتهاء الانتخابات في البلدين.
وقالت ايلين توشر وكيلة وزارة الخارجية الامريكية لشؤون الحدّ من التسلح إنه بعد مرور عام على المعاهدة الجديدة للحدّ من التسلح (نيو ستارت) مع روسيا ما زالت الولايات المتحدة ملتزمة بالعودة الى طاولة المفاوضات لمناقشة الخفض في اسلحة استراتيجية وأسلحة نووية تكتيكية.
وصرّحت توشر بأنه نظرًا لانخراط اوروبا في مراجعة للردع النووي ونظرًا للانتخابات الروسية والامريكية ورضا موسكو بدرجة كبيرة عن مستويات المخزون من الاسلحة النووية بعد ابرام معاهدة نيو ستارت فان الوقت لم يحن بعد لجولة جديدة من المحادثات النووية.
وقالت لمجموعة من الكتاب المتخصّصين في شؤون الدفاع: نود العودة الى المحادثات.. لكني اعتقد اننا متفهّمون لعدم استعدادهم بعد للقيام بذلك. ولذلك قررنا القيام بمهام متعددة.. استغلال الستة او الثمانية الأشهر القادمة لإجراء محادثات للاستقرار الاستراتيجي.
تدعو الإستراتيجية الجديدة الجيش الامريكي الى تحويل تركيزه العالمي الى منطقة آسيا والمحيط الهادي وهو يتحرّك صوب تقليل العدد الإجمالي للقوات لتحقيق الخفض الذي طلبه منه الكونجرس والرئيس الامريكي باراك أوباما.وصرحت توشر التي ستقود المحادثات مع نظيرها الروسي بأن الجانبين اتفقا في ديسمبر على التركيز على 13 موضوعًا وعلى الاجتماع مرة واحدة على الاقل كل شهر والتحدّث معًا كل بضعة أيام لتحديد المخاوف المشتركة والمخاطر ونقاط الاتفاق.
وتشمل هذه الموضوعات القوات التقليدية في اوروبا والقرصنة والامن الالكتروني والصواريخ الدفاعية ومجالات اخرى بها مصالح مشتركة واتفاق لكن بها قدرًا من المخاطر أيضًا. والهدف هو تحديد ما يقصده الجانبان بالاستقرار الاستراتيجي والخطوات المطلوبة لتحقيقه.
من ناحية ثانية قال وزير الدفاع الامريكي ليون بانيتا ان وزارة الدفاع (البنتاجون) ستسحب لواءين قتاليين من أوروبا في اطار جهودها لخفض 487 مليار دولار من نفقاتها الدفاعية خلال العقد القادم لكنها ستحتفظ بوجود قوي من خلال تناوب الوحدات في المنطقة.
وصرح بانيتا الخميس في لقاء مع المكتب الصحفي التابع للبنتاجون بأنه سيحل محل اللواءين وحدات مناوبة.
ويتراوح قوام اللواء القتالي عادة ما بين 3000 و5000 جندي حسب التشكيل العسكري. وتتمركز حاليًا أربعة ألوية قتالية أمريكية في أوروبا ثلاثة في المانيا ولواء في ايطاليا.
ويوجد في أوروبا حاليا نحو 40 الف جندي أمريكي ومئة الف من أفراد الاسر. اما أفراد الوحدات المناوبة فلن ترافقهم اسرهم مما سيقلص من النفقات العسكرية.
ويأتي قرار سحب لواءين من أوروبا في اطار استراتيجية جديدة كشفت عنها الادارة الامريكية الاسبوع الماضي تهدف الى خفض مدروس للنفقات الدفاعية خلال العشر السنوات القادمة في الوقت الذي يحاول فيه الجيش خفض 487 مليار دولار من الانفاق في ميزانيته.
وتدعو الاستراتيجية الجديدة الجيش الامريكي الى تحويل تركيزه العالمي الى منطقة آسيا والمحيط الهادي وهو يتحرّك صوب تقليل العدد الاجمالي للقوات لتحقيق الخفض الذي طلبه منه الكونجرس والرئيس الامريكي باراك أوباما.
كما تدعو الاستراتيجية الجيش الى توسيع نطاق اهتمامه بالحرب الالكترونية والطائرات بلا طيار. لكن بموجب الخطة سيتقلص حجم الجيش الامريكي وقوات مشاة البحرية بنسبة تتراوح بين 10 و15 في المائة.
ولن تكون القوات الامريكية بالعدد الضخم الكافي للقيام بعمليات طويلة مثل العمليات الجارية في أفغانستان.
وكانت مصادر في الادارة الامريكية قد صرّحت بأن بعض القوات الامريكية ستسحب من اوروبا لكن تصريح وزير الدفاع الامريكي هو أول تأكيد لاتخاذ القرار على المستوى القيادي في البنتاجون.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.