المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    وزير النقل يستقبل أولى قوافل الحجاج بمطار المدينة    القيادة تهنئ رئيس روسيا الاتحادية بذكرى يوم النصر لبلاده    توقع بهطول أمطار رعدية    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من جمهورية بنجلاديش متجهة إلى المملكة    إطلاق مبادرة SPT الاستثنائية لتكريم رواد صناعة الأفلام تحت خط الإنتاج    ريال مدريد يقلب الطاولة على بايرن ويتأهل إلى نهائي "الأبطال"    طرح تذاكر مباراة النصر والهلال في "الديريي"    "واتساب" يجرب ميزة جديدة للتحكم بالصور والفيديو    إخلاء مبنى في مطار ميونخ بألمانيا بسبب حادث أمني    هبوط المخزونات الأمريكية يصعد بالنفط    زيت الزيتون يقي أمراض الشيخوخة    محادثات "روسية-أرميني" عقب توتر العلاقات بينهما    بايدن يهدد بوقف بعض شحنات الأسلحة إلى إسرائيل إذا اجتاحت رفح    الديوان الملكي: وفاة والدة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود    نقل أصول «المياه المعالجة» إلى «الري»    السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    «سلمان للإغاثة» يختتم البرنامج التطوعي ال25 في «الزعتري»    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    المملكة ونمذجة العدل    القيادة تعزي رئيس البرازيل    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    سمير عثمان لا عليك منهم    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    أعطيك السي في ؟!    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    المدح المذموم    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجيش الأفغاني يحاول فك طوق طالبان عن قندوز
نشر في اليوم يوم 29 - 04 - 2015

تنظم القوات الأفغانية صفوفها لفك الطوق المفروض على مدينة قندوز الاستراتيجية بعد هجوم شنته حركة طالبان على عدة مناطق محيطة بها، حسبما أفاد مسؤولون.
وهاجم مئات المقاتلين من حركة طالبان، الجمعة، مواقع للشرطة والجيش في جوار المدينة في اليوم الأول من "هجوم الربيع" الذي يطلقونه كل سنة مع تحسن الطقس، فتقدموا بشكل تدريجي في ضواحي عاصمة الولاية التي تحمل الاسم ذاته، وفق المصادر.
وجرت معارك عنيفة في منطقة أمام صاحب على مسافة 6 كلم الى شمال المدينة، وفي عدد من القرى الى شرقها وجنوبها. وفجر مقاتلو طالبان جسورا تربط مختلف المناطق بوسط قندوز لتأخير وصول التعزيزات.
وقال سيد ساروار حسيني المتحدث باسم شرطة الولاية لوكالة فرانس برس: إن "معارك كثيفة تجري في عدد من بلدات ولاية قندوز لكننا أرسلنا تعزيزات لوقف تقدم طالبان".
وأشار زمراي بايكان المسؤول في الشرطة المحلية إلى وجود "مقاتلين أجانب" في صفوف المهاجمين.
من جهته، قال إمام الدين قريشي، حاكم ولاية إمام صاحب لفرانس برس، إن المدينة بحاجة ماسة إلى تعزيزات.
وأوضح، أن "عناصر طالبان حاصروا المنطقة وإذا لم تصل التعزيزات ... فإن المنطقة ستسقط بأيدي طالبان" مضيفا "إنهم يهاجموننا من ثلاثة محاور وليس لدينا ما يكفي من القوى لاحتوائهم".
وأعلن مسؤول، أمس، أن ما لايقل عن43 من مقاتلي طالبان قتلوا شمال أفغانستان في الاشتباكات الأخيرة التي أودت بحياة ما لايقل عن ثلاثة من أفراد القوات الأمنية .
وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية صديق صديقي: إن المئات من المسلحين حاصروا وسط مقاطعة إمام صهيب في إقليم قندوز في وقت متأخر من أمس الأول الأحد، قبل أن تتصدى لهم القوات الأمنية.
وأضاف " قتلت القوات الأمنية الأفغانية القائد الطالباني البارز الملا مصطفي بجانب 27 آخرين في هجوم في وقت متأخر من، الإثنين ".
وقال حبيب الله محتشم رئيس مقاطعة قلعة الزال، التي تقع على بعد 60 كيلومترا جنوب غربي البلاد: إنه تم قتل 15 متمردا في اشتباكات وقعت، الإثنين، وأدت إلى مقتل ثلاثة من أفراد القوات الأمنية.
وقال المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد: إن مقاتلي الحركة نصبوا كمينا للقوات التي كانت في طريقها لإمام صهيب. وأضاف: " لقد تكبدت القوات خسائر فادحة ".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.