القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    أعطيك السي في ؟!    سمير عثمان لا عليك منهم    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    «إيكونوميكس»: 5.5% نمو اقتصاد السعودية «غير النفطي»    الأخدود لخدمة نفسه والهلال    ميزانية إنفاق توسعي رغم العجز    مشروع "بلدي" لأنسنة طريق الشفا الدائري بالطائف ورفع كفاءته    قوات سعودية تشارك في"إيفيس 2024″ بتركيا    ولي العهد يهنئ رئيس وزراء صربيا بتشكيل الحكومة    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    احتجاجات داخل الاتحاد الأوروبي ضد العدوان الإسرائيلي على غزة    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    «المؤتمر الدولي للقادة الدينيين» يستهل أعماله بوقفة تضامنية مع شهداء غزَّة    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    النيابة العامة: السجن 15 سنة لمروّج إمفيتامين    المناهج في المملكة تأتي مواكبة للمعايير العالمية    أمير المدينة يرعى حفل تخريج طلاب الجامعة الإسلامية    مشوار هلالي مشرف    «إثراء» يسرد رحلة الأفلام السعودية في 16 عاماً عبر «متحف حكاية المهرجان»    وغاب البدر    طلاب «مصنع الكوميديا» يبدؤون المرحلة التعليمية    القادسية يعود لمكانه بين الكبار بعد ثلاثة مواسم    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    احذروا الاحتراق الوظيفي!    ولي العهد يهنئ رئيس وزراء صربيا    البدء في تنفيذ 12 مشروعاً مائياً وبيئياً بقيمة 1.5 مليار بالمنطقة الشرقية    9 مهام للهيئة السعودية للمياه    سعود بن مشعل يكرم متميزي مبادرة منافس    الفيضانات تغرق مدينة بالبرازيل    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    ساعة HUAWEI WATCH FIT 3 أصبحت متوفّرة الآن للطلب المسبق    القبض على شخص لترويجه مادة الحشيش المخدر بالمنطقة الشرقية    محمد بن ناصر يقلّد اللواء الحواس رتبته الجديدة    مركز التحكيم التجاري الخليجي يطلق مبادرة "الأسبوع الخليجي الدولي للتحكيم والقانون"    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    انتهاك الإنسانية    وزير الخارجية ونظيره الأردني يبحثان هاتفياً التطورات الأخيرة في قطاع غزة ومدينة رفح الفلسطينية    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    القيادة تعزي رئيس مجلس السيادة السوداني    بدر الحروف    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير سعود بن نايف يفتتح مهرجان الساحل الشرقي للتراث البحري اليوم
يدشن إلكترونيا «ربيع الشرقية» الذي تنظمه الأمانة بالخبر
نشر في اليوم يوم 19 - 03 - 2015

يدشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، رئيس مجلس التنمية السياحية اليوم مهرجان الساحل الشرقي للتراث البحري في نسخته الثالثة بالواجهة البحرية بالدمام الذي يستمر 9 أيام.
كما يدشن سموه مهرجان ربيع الشرقية، بالواجهة البحرية بالخبر الذي تنظمه أمانة المنطقة، حيث يقوم سموه بتدشينه الكترونيا عقب افتتاح سموه مهرجان الساحل الشرقي.
وأوضح وكيل إمارة المنطقة الشرقية للشؤون التنموية رئيس اللجنة التنفيذية لمجلس التنمية السياحية صالح بن راشد الخضير ان المهرجان ينظمه مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الشرقية بالشراكة مع الجهات ذات العلاقة في المنطقة من القطاعين العام والخاص.
مبينا ان المهرجان يعكس هوية المنطقة وموروثها الثقافي والتراثي والبحري، ويشتمل على الفعاليات والأنشطة.
كما يشهد في نسخته هذا العام نقلة نوعية في النشاطات الشبابية وتطوير القرية الشعبية ومشاركة أوسع للفنون التشكيلية.
وثمن أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير تدشين صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز المهرجان الذي يأتي من حرص سموه على دعم السياحة في المنطقة الشرقية، من خلال تدشينه العديد من المهرجانات السياحية التي تعكس أهمية المنطقة على الخارطة السياحية في المملكة.
وقال أمين مجلس التنمية السياحية ومدير عام الهيئة العامة للسياحة والاثار بالمنطقة الشرقية المشرف العام على المهرجان المهندس عبداللطيف البنيان: إن مهرجان الساحل الشرقي يحظى بدعم ومساندة من قبل سموه الكريم.
كما يجد الدعم من الشركاء في الأجهزة الرسمية ومؤسسات القطاع الخاص ورجال الأعمال بالمنطقة، كما يجد أيضا الدعم والمساندة من قبل الهيئة العامة للسياحة والاثار.
وعلى صعيد متصل تستعد المنطقة الشرقية لإطلاق 6 مهرجانات مع بداية إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني، حيث ينطلق اليوم الخميس مهرجان الساحل الشرقي بنسخته الثالثة على الواجهة البحرية بالدمام، ومهرجان الربيع الذي تنظمه أمانة الشرقية على واجهة الخبر البحرية .
ومهرجان "كلنا الخفجي الثالث" ومهرجان رأس تنورة السياحي، اللذان ينطلقان يوم غد الجمعة، ومهرجان مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية (سايتك) الذي ينطلق بعد غد السبت، إضافة إلى مهرجان التراث والأسر المنتجة في الجبيل.
وبين المهندس البنيان أن أهالي وزوار الشرقية سيجدون كافة الاختيارات التي تلبي تطلعاتهم في المهرجانات الست، مبينا أن أبرز المهرجانات هو مهرجان الساحل الشرقي بنسخته الثالثة بالواجهة البحرية بالدمام، ويتضمن حزمة من الفعاليات التي تضفي متعة وجمالا وتقدم لمتابعيه تفاصيل الحياة القديمة وارتباطها بالبحر.
وأضاف : ويستضيف المهرجان سلطنة عمان ومملكة البحرين الشقيقتين كضيفين رسميين على المهرجان، الذي يحتوي على أكثر من 30 فعالية تقام جميعها داخل قرية البحر وعلى متن السفن.
وأضاف أن واجهتي الدمام والخبر ستشهدان فعاليات مهرجان الربيع التي تنظمها أمانة الشرقية وتنطلق اليوم، وتستمر 10 أيام من الرابعة عصرا حتى العاشرة مساء.
وتحتوي الفعاليات على مهرجان الزهور في الواجهة البحرية بالخبر وفعاليات أخرى ترفيهية في المتنزهات والحدائق والمجمعات التجارية، وعروض مسرحيات على مسرح أمانة الشرقية.
وأشار الى أن مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية (سايتك) كعادته سيقدم العديد من المفاجآت للزوار ، حيث تنطلق فعالياته بعد غد السبت من الرابعة عصرا حتى التاسعة مساء.
وسيقدم المركز حزمة من الفعاليات في أجواء علمية وتقنية توعوية في قالب ترفيهي تعليمي مشوق.
كما يقام مهرجان التراث والأسر المنتجة بالجبيل، ويتضمن اقامة العديد من القرى التي تضفى متعة على الزوار، حيث يتنقل الزائر بين قرية أزميل التراثية التي تلقي الضوء على تراث الأجداد وتاريخهم العريق، وقرية الهوية الوطنية التي تتضمن العديد من البرامج التي ترسخ مفهوم الانتماء للوطن، وقرية الطفل الترفيهية، ويقام داخلها العديد من الألعاب الترفيهية المحببة لدى الأطفال.
وبين البنيان أن محافظة الخفجي ستشهد مهرجان "كلنا الخفجي الثالث" ومهرجان رأس تنورة السياحي اللذين ينطلقان يوم غد الجمعة.
 فقرة تراثية من فعاليات العام الماضي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.