رياح مثيرة للأتربة على معظم مناطق المملكة    ولي العهد السعودي يهنئ ملك الاردن وولي عهد الأردن بمناسبة خطوبته    طرح 5 فرص استثمارية لمواقع تجارية في مدينة الرياض لمدة 25 عامًا    وزير "الاقتصاد" يطلق الندوة الوطنية الأولى لبيانات أهداف التنمية المستدامة    نزال البحر الأحمر.. "جوشوا" يسعى لرد الاعتبار في مواجهة ثأرية على أرض المملكة    الصحف السعودية    بالفيديو والصور.. ولي العهد يستقبل الرئيس الأوزبكي في قصر السلام بجدة.. ويعقدان جلسة مباحثات رسمية    اكتشاف بقايا 17 فهدا في دحل شمال المملكة    نائب وزير الخارجية يستقبل زعيم تيار الحكمة بجمهورية العراق    11 ألف مساحة مفتوحة للأنشطة الثقافية في المملكة    مصر تعرب عن تعازيها للجزائر فى ضحايا حرائق الغابات    نائب جماعة ال ورد آل معمر في ذمة الله    الجزائر.. وفاة 26 شخصاً وإصابة العشرات بسبب الحرائق    ولي العهد يهنئ الحسين بن عبدالله بمناسبة خطوبته    الخريجي يستعرض التعاون مع الأمم المتحدة    اكرابوفيتش يحدد حاجات «الفرسان» للموسم الجديد    امتداداً لجهود السعودية الإنسانية.. «إعمار اليمن» يوقع عقداً لتشغيل وإدارة مستشفى عدن العام    طقوس مرعبة.. ينبشون قبور أقاربهم ويحتفلون مع جثثهم    إحباط تهريب 2.2 مليون قرص إمفيتامين مخدر وضبط مستقبلها    آل سنان يحتفون بقران عبدالعزيز    أوكرانيا تهدد بعزل جزيرة القرم    الشباب يحصل على الكفاءة المالية    4 فنانات لسن خليجيات يغنين في «مونديال قطر»    «إثنينية الأمير جلوي».. هل تعيد المثقف للساحة؟    مجمع الملك سلمان العالمي يطلق مسار المجلات العلمية المحكمة    الحكم بحضانة أمٍّ لابنتيها لسوء معاملة    المرأة والتمكين    70.2 % نسبة الالتزام بأدوية «الرعاية التلطيفية»    «البند» يوقف إصلاح أجهزة المسالك في «تخصصي الطائف» !    صحة بروح إنسانية    الجيش الجزائري يوقف عناصر إرهابية ومهربين في عدد من المحافظات    عاملة منزلية بمهر عروس !    وزير الطاقة بالإنابة يُشيد بعمق ومتانة العلاقات التي تربط المملكة بجمهورية أوزبكستان        مصر: مصرع وإصابة 20 من أسرة واحدة في حادث مروع        القوات العراقية تلقي القبض على عنصرين من تنظيم داعش الإرهابي                                            أمير تبوك يطلع على تقرير عن برامج جامعة فهد بن سلطان    زوارق الاحتلال تستهدف الصيادين جنوبي قطاع غزة    أمير الشرقية يستقبل المدير التنفيذي لنادي الإبل    ورشة تدريبية عن انماط الحياة الصحية في تأهيل الملز بالرياض    مخرج عالمي يزور مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني    أمير الرياض بالنيابة يطلع على مشروعات النقل    رئيس جمهورية أوزبكستان يصل جدة    وكالة الشؤون النسائية بالمسجد الحرام توزع المظلات على قاصدات المسجد الحرام    ولي العهد يتشرف بغسل الكعبة المشرفة        أوقاف الراجحي تنهي برنامج توزيع التمور    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لجان العفو تنظر ملفات حوالي 200 نزيل بالشرقية
إطلاق 100 سجين الأيام المقبلة
نشر في اليوم يوم 03 - 02 - 2015

علمت "اليوم" أن لجان العفو بسجون المنطقة الشرقية تنظر في ملفات نحو 234 سجيناً، بينهم 100 سيتم إطلاق سراحهم في الايام القليلة المقبلة، بينما ستدرس اللجنة بقية الملفات، وسيتم إخلاء سبيلهم لاحقا؛ نظرا لترتيب مبالغ الديون المترتبة عليهم وإنهاء إجراءاتهم الامنية.
وقالت مصادر: إن السجون بالمنطقة الشرقية ولجنة العفو الحالية -والتي تضم عضويتها "الإمارة، السجون، الشرطة، هيئة التحقيق والادعاء العام"- تعمل على دراسة ملفات النزلاء وتباشر اعمالها من خلال ملفات النزلاء وتوزيعهم حسب الجنسية رجالا ونساء في جميع السجون والإصلاحيات، تمهيدا لإطلاق سراح الذين تنطبق عليهم شروط العفو الذي امر به خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز خلال حزمة الاوامر التي اطلقها مؤخرا، والذي يأتي استمرارا لعمل اللجنة.
وبيّنت المديرية ان العفو لايزال مستمراً حتى آخر نزيل ممن تنطبق عليه الشروط، ولا يوجد فترة زمنية محددة للتوقف عمن شملهم العفو الملكي.
يشار إلى ان شروط العفو جاءت موجهة لجميع قطاعات السجون والجهات المعنية، والتي نصت على تنفيذ الأمر الملكي القاضي بالعفو عن السجناء الذين لا يمثلون خطرا على أمن الدولة، والتي تم إيضاحها في آليات تنفيذ أوامر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وهي أن «من كانت محكومياتهم سنتين حتى خمس سنوات يتم إعفاؤهم من نصف المحكومية سجنا، ومن الجلد التعزيري والغرامة، وينفذ حد الجلد، على أن يمضوا نصف محكومياتهم فعليا داخل الإصلاحية». وبين أن «من كانت محكومياتهم تزيد على خمس سنوات فهؤلاء يعفون من ثلث محكومياتهم، ومن الجلد التعزيري والغرامة، وينفذ حد الجلد، على أن يمضوا ثلثي محكومياتهم فعليا داخل الإصلاحية»، وأن الغرامات المشمولة في العفو الملكي لا تتجاوز 500 ألف ريال.
كما يشمل العفو «الموقوفين والمطلق سراحهم بكفالة في القضايا غير الكبيرة»، مبينا أن العفو يشمل المحكومين ب«السجن والغرامة والجلد التعزيري»، بشرط أن ينفذ «حد الجلد»، على أن ينهى الحق الخاص إن وجد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.