ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بورصات الخليج تتراجع مع هبوط النفط ودبي تتصدر الخسائر
نشر في اليوم يوم 08 - 12 - 2014

تراجعت معظم أسواق الأسهم في منطقة الخليج اليوم الاثنين بعدما هبطت أسعار النفط إلى مستويات متدنية جديدة وتراجع مؤشر سوق دبي مع قيام المستثمرين ببيع أسهم إعمار العقارية بعد انقضاء الحق في توزيعات أرباح ، وانخفض مؤشر دبي 3.3 بالمئة إلى 4031 نقطة بينما هوى سهم إعمار سبعة بالمئة إلى 8.32 درهم في أواخر الجلسة وسجل كل منهما أدنى مستوياته في خمسة أشهر.
وكان 30 نوفمبر آخر موعد لاستحقاق توزيعات نقدية خاصة لإعمار بواقع 1.257 درهم للسهم وهبط سهم الشركة منذ ذلك الحين 21.5 بالمئة ، وهبطت معظم الأسهم الأخرى في دبي أيضا ماعدا سهم العربية للطيران المنخفض التكلفة الذي قفز اثنين بالمئة إلى 1.56 درهم. وصعد السهم 18.2 بالمئة منذ نهاية أكتوبر تشرين الأول ليصبح ملاذا آمنا في سوق هابطة ، وتستفيد العربية للطيران من هبوط أسعار النفط حيث يشكل الوقود جزءا كبيرا من نفقاتها.
وشهدت سوق أبوظبي تعاملات متابينة وتراجع مؤشرها العام 0.9 بالمئة. وانخفض سهما بنك الخليج الأول وبنك الاتحاد الوطني 1.1 و3.8 بالمئة على الترتيب بينما ارتفع سهم بنك أبوظبي الوطني 1.6 بالمئة ، واستقرت بورصة سلطنة عمان وزاد مؤشر سوق مسقط للأوراق المالية 0.1 بالمئة بعدما هوى 4.2 بالمئة في الجلسة السابقة.
وتعافت أسهم البنوك مع صعود سهمي إتش.إس.بي.سي عمان والبنك الأهلي العماني 4.5 واثنين بالمئة على الترتيب. وكانت أسهم البنوك هبطت حينما خفضت وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيف الائتماني نظرتها المستقبلية للدين السيادي العماني إلى سلبية ، لكن سهم ريسوت للأسمنت الذي تراجع بالحد الأقصى اليومي عشرة بالمئة أمس الأحد واصل هبوطه لينخفض 3.2 بالمئة. وقالت الشركة أمس إن السعر الذي تشتري به إمدادات الغاز سيرتفع إلى مثليه العام القادم مع قيام الحكومة بخفض الدعم في مواجهة تراجع أسعار النفط.
وهبط المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 1.7 بالمئة مع تراجع جميع الأسهم تقريبا في قطاعي البتروكيماويات والبنوك الرئيسيين.
وانخفض سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) ثلاثة بالمئة وسهم وحدتها ينبع الوطنية للبتروكيماويات (ينساب) 1.3 بالمئة. واقترحت ينساب الأسبوع الماضي خفض توزيعات الأرباح وأعلنت عن خطط لإغلاق مصنع لإجراء صيانة.
وهبط خام القياس العالمي مزيج برنت بما يزيد عن دولارين للبرميل اليوم الاثنين مسجلا أدنى مستوياته في خمس سنوات في ظل توقعات باستمرار تخمة المعروض في السوق حتى العام القادم بعدما قررت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) عدم خفض الإنتاج.
وربما يؤدي تراجع أسعار النفط إلى تقلص هوامش الأرباح لمنتجي البتروكيماويات في الخليج الذين تمتعوا في السابق بميزة انخفاض التكاليف بفضل اللقيم المدعم
وفيما يلي إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم في الشرق الأوسط:
دبي.. هبط المؤشر 3.3 بالمئة إلى 4031 نقطة.
أبوظبي.. تراجع المؤشر 0.9 بالمئة إلى 4676 نقطة.
سلطنة عمان.. زاد المؤشر 0.1 بالمئة إلى 6308 نقاط.
السعودية.. انخفض المؤشر 1.7 بالمئة إلى 8786 نقطة.
مصر.. صعد المؤشر 0.5 بالمئة إلى 9578 نقطة.
قطر.. ارتفع المؤشر 0.03 بالمئة إلى 12645 نقطة.
الكويت.. نزل المؤشر 1.3 بالمئة إلى 6665 نقطة.
البحرين.. تراجع المؤشر 0.1 بالمئة إلى 1410 نقاط


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.