أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«داعش» يعدم 200 من قبيلة البونمر و«حقوق الإنسان» تحصي 2398 مفقودا
نشر في اليوم يوم 03 - 11 - 2014

أفادت مصادر أمنية عراقية وشهود عيان أمس الأحد بأن عناصر تنظيم "داعش" نفّذ أحكام الإعدام بحق نحو 200 من رجال وفتيان عشيرة البونمر السنية في محافظة الأنبار.
وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ) إن الحادث كان مروعا حيث نفّذت الجماعات المسلحة إعدامات طالت نحو 200 شخص من الرجال والفتيان من عشيرة البونمر في محافظة الأنبار في سابقة غير مألوفة ضد العشائر السنية.
وأوضحت أن عشائر سنية شاركت المسلحين في تنفيذ هذه المجزرة بعد تمسّك شيوخ ورجال عشيرة البونمر بموقفهم في الاستمرار بمقاتلة المسلحين ورفض الانضمام إليهم.
وفي سياق متصل، صرّح الشيخ وسام الحردان قائد صحوات أبناء العراق في الأنبار أن غالبية الأشخاص الذين قتلتهم داعش من عشيرة البونمر، هم من رجال الصحوات الذين قاتلوا المسلحين حيث تضم عشيرة البونمر نحو 800 من رجال الصحوات.
وتوعّد الشيخ محمد الهايس رئيس تجمّع أبناء العراق ب "الانتقام لمقتل أبناء عشيرة البونمر على يد عناصر داعش".
وقال الهايس في تصريح صحفي إن "بعض شيوخ العشائر المتآمرين ضد بلدهم في محافظة الأنبار يتحملون دماء الشباب الذين أعدمتهم أيدي الغدر الداعشي بلا ذنب سوى دفاعهم عن مدينتهم وأهلهم".
وأضاف أن "شيوخ العشائر وبعض أبنائها من الذين احتضنوا عصابات داعش الإرهابية في محافظة الأنبار يتحمّلون وزرا كبيرا لما جرى ويجري أمس للمحافظة ومدنها من خراب وتهجير وقتل وتدمير على أيدي الدواعش الإرهابيين".
من جهة أخرى، صرّح صباح كرحوت رئيس مجلس محافظة الأنبار بأن نحو "120 عائلة غالبيتها من النساء والأطفال محاصرة من قبل المسلحين بعد أن نزحوا من منطقة الزاوية في قضاء هيت على خلفية اشتداد القتال فيها بين المسلحين والقوات العراقية".
وقال كرحوت، في تصريح صحفي إن "هناك 120 عائلة غالبيتهم من النساء والأطفال هي الآن أسيرة بيد عصابات داعش، وقد طلبنا من الحكومة التدخّل لإنقاذهم وفك الحصار عنهم".
انفجار يقتل 6 في بغداد
لقي ستة أشخاص مصرعهم أمس بانفجارين في مكانين منفصلين في العاصمة العراقية بغداد.
وقال مصدر في الشرطة العراقية لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) هنا اليوم: إن عبوة ناسفة انفجرت في سوق شعبي في منطقة الوشاش شمالي بغداد، وتسببت بمصرع ثلاثة أشخاص وإصابة خمسة آخرين بجراح نُقلوا على أثرها إلى المستشفى لتلقّي العلاج.
وأضاف المصدر أن قنبلة ثانية انفجرت في منطقة الحي الصناعي في حي البياع جنوب غربي بغداد، مما تسبب في مصرع ثلاثة أشخاص وإصابة ستة آخرين بجراح.
كشفت وزارة حقوق الإنسان العراقية عن أعداد مفقودي مجزرة سبايكر وسجن بادوش الذي وصل إلى 1997 مؤكدا أن العمل مستمر، بشأن استقبال الاستمارات الخاصة بالمفقودين بعد أحداث الموصل في التاسع من شهر أكتوبر الماضي.
وقالت الوزارة في بيان وزعته يوم أمس: إن عدد المفقودين في مجزرة سبايكر وصل إلى 1566، أما مفقودو سجن بادوش فقد وصل إلى 431 في حين كان عدد المفقودين في أحداث أخرى إلى 401 حتى أمس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.