ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«فريق الدمار» خلطة هوليودية من العنف والإثارة
نشر في اليوم يوم 28 - 08 - 2014

فيلم فريق الدمار في جزئه الثالث (The Expendables III) عمل سينمائي أمريكي من نوع أفلام الأكشن وهو من إنتاج سنة 2014، وقد تولى إنجازه المخرج باتريك هيوز فيما تكفل كريتون روثنبرج وكاترين بندكت بكتابة السيناريو بمشاركة سيلفتسر ستالون، ويعرض حالياً في دور السينما في البحرين.
ويقود سيلفستر ستالون في هذا الفيلم الجديد جيشاً من النجوم السينمائيين المعروفين بصولاتهم وجولاتهم في فئة أفلام الأكشن من أمثال: جيسون ستثام وجت لي ودولف لوندجرين وراندي كوتير وتيري كروز.
تضم نخبة النجوم أيضاً عمالقة هوليود مثل: آرنولد شواتزينجر وميل جبسون وآنطونيو بانديراس وهاريسون فورد وروندا رواسي وفيكتور أورتيز زروبير دافي وغيرهم.
تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من المسلحين المرتزقة والتي تتعقب تاجر السلاح العنيف كونراد ستونبانكس (يتقمص دوره ميل جيبسون)، الذي كان من مؤسسي مجموعة (Expendables) وهو يريد أن يقضي على الفريق الذين كان ينتمي إليه.
ويتولى بارني روس (سيلفستر ستالون) قيادة المجموعة التي تضم لي كريسماس (جيسون ستاثام) وجانير جنسين (دولف لاندجرين) وتول رود (راندي كوتير) وطبيب الموت (ويسلي سنايبس) الذي أحضر من السجن العسكري حتى يساعد المجموعة على تعقب واعتراض شحنة كبيرة من الأسلحة والقنابل والذخيرة الحية التي كانت متجهة لفرقاء الحرب في الصومال.
تصل المجموعة الى الأراضي الصومالية، حيث ينضم إليها هايل سيزر (تيري كروز) الذي يقوده بقية أعضاء المجموعة إلى نقطة إنزال الشحنة. تفجأت المجموعة بأن تاجر السلاح الذي يتولى تقديم هذه الشحنة من الأسلحة والقنابل والذخيرة لفرقاء الحرب في الصومال هو ستوبانسك (يتقمص دوره ميل جيبسون)، الذي شارك في تأسيس مجموعة (Expendables) قبل أن يخون أصداقاءه ويتنكر لهم من أجل جني الأموال الطائلة من تجارة تهريب السلاح في مختلف أنحاء العالم، وخاصة في مناطق الصراعات المسلحة مثل الصومال.
بدأ تصوير مشاهد الفيلم في بلغاريا ثم في استديو الأفلام السينمائية (نو بويانا) في صوفيا يوم 19 أغسطس 2013 لتنتهي تلك المرحلة يوم 22 أكتوبر من نفس السنة. عدما انتهى تصوير كامل مشاهد الفيلم في شهر نوفمبر 2013، بدأ الحديث يدور حول الاستعداد لإنجاز الجزء الرابع من السلسلة.
يذكر أن الجزء الأول من هذه السلسلة التي تندرج في إطار أفلام الأكشن قد صدر سنة 2010، وقد جمع مبلغ 103 ملايين دولار في داخل الولايات المتحدة الأمريكية، فيما بلغت الايرادات على مستوى العالم أكثر من 274 مليون دولار.
في سنة 2012، أنجز الجزء الثاني من هذه السلسلة من أفلام الأكشن، وقد بلغت الايرادات داخل الولايات المتحدة الأمريكية 85 مليون دورلار، فيما فاقت الإيرادات على مستوى العالم 305 ملايين دولار.
ويخشى النقاد ألا يحقق هذا الجزء الثالث نفس المستوى من الإيرادات، خاصة أن تسريب نسخة من الفيلم قد كبد منتجي الفيلم حتى الآن أكثر من مليوني دولار من التنزيلات غير القانونية. ويخشى أن يتواصل هذا النزيف وتزداد الخسائر الناجمة عن هذا التسريب على شبكة الانترنت، وهي العملية التي ظلت تؤرق مضجع كل منتجي ومخرجي الأفلام السينمائية.
يعتبر النقاد أن الفيلم الجديد وبقية الأجزاء السابقة يندرج في إطار التقاليد السينمائية التي أرستها هوليود منذ فترة الثمانينيات من القرن الماضي، عندما بدأت سسلة من الأفلام التي تتكون من عدة أجزاء على غرار (Star Wars) و (Terminator) و(Rambo) وغيرها من الأعمال السينمائية الأخرى مثل أفلام (Twilight) حول مصاصي الدماء، وهي أعمال تندرج كلها ضمن أفلام الأكشن التي تغلب عليها الاعتبارات التجارية والتي تقوم على خليط من العنف وسفك الدماء واستخدام القوة والسلاح بشكل مفرط.
اشتهر سيلفستر ستالون بتأدية أدوار الأكشن في أفلامه، ومن أشهر هذه الأفلام فيلم (روكي) بأجزائه الستة و(رامبو) بأجزائه الأربعة.
في ظل هذا السجل الكبير يكاد النقاد يجمعون على أن فيلم (Expendables III) لن يقدم أي إضافة لسلفستر ستالون.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.