العيبان: المملكة مستمرة في دعمها الإنساني للفلسطينيين    تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة    وفد شوري يزور «مَلكية الجبيل» ورأس الخير    وزير الإعلام يزور جناح" سدايا"    رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة    الرياض الخضراء    حج كل شهر    السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2 2)    شكراً..على أي حال    العدو الصهيوني    حج بلا أدلجة أو تسييس!    ماكرون يفرش السجاد لليمين المتطرف لدخول قصر ماتينيون    الأفيال الأفريقية تنادي بعضها بأسماء فريدة    السعودية والكويت.. رؤية مشتركة ومصير واحد    مدرب «النشامى»: «تعذبنا» اليوم.. مانشيني: لا نستحق الخسارة    في يورو 2024… الظهور الأخير ل 5 مخضرمين    أبناء الطائف ل«عكاظ»: «عروس المصايف» مؤهلة لاستضافة مونديال 2034    النصر يقترب من الحارس البولندي تشيزني    بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية ومركز تحكم الدفاع المدني بالمشاعر    اتفاقية بين «المظالم» و«مدن» للربط الرقمي    "الكشافة".. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (15) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج    خالد وهنادي يردان على تنبؤات ليلى حول طلاقهما ب«آية قرآنية»    150 وسيلة و 1500 إعلامي محلي ودولي في «ملتقى الحج»    سفراء "موهبة" يحصدون الجوائز    أكد على أهمية اتباع الإرشادات .. متحدث الصحة: ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحدي في موسم الحج    مواسم الخير    10 نصائح من استشارية للحوامل في الحج    تحذير طبي للمسافرين: الحمّى الصفراء تصيبكم بفايروس معدٍ    «التهاب السحايا» يُسقط ملكة جمال إنجلترا    المملكة والريادة الطبية في فصل التوائم الملتصقة    كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    النفط يستقر مع ترقب المستثمرين بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي والصيني    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    الحجّ.. مشهديّة آسرة    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    المشاهير والترويج للاحتيال    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    لجنة الاستقطابات.. وتقييم التعاقدات السابقة    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    1.5 مليون حاجّ وصلوا المملكة    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    البذخ يحتاج لسخافة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حماس: الاثنين المقبل بدء تنفيذ صفقة تبادل الأسرى مع إسرائيل
نشر في اليوم يوم 12 - 10 - 2011

قال تليفزيون (الأقصى) التابع لحركة حماس الأربعاء إن بدء تنفيذ اتفاق صفقة تبادل الأسرى بين الحركة وإسرائيل سيتم يوم الاثنين المقبل.
وأضاف التليفزيون، الذي يبث من غزة، أن الأسرى المُفرج عنهم ضمن الصفقة سيتم تسليمهم إلى مصر على أن يصلوا إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري.
ونقل التليفزيون عن مصادر في كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس تأكيدها أن الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط ما زال قيد الأسر في غزة وأن تسليمه سيتم بشكل متزامن مع الإفراج عن الأسرى ضمن المرحلة الأولى التي تشمل 450 أسيراً فلسطينياً.
وأضافت المصادر إن قائمة المفرج عنهم ضمن الدفعة الأولى تشمل من غير الأسيرات، أسيراً من القدس وخمسة من أسرى عرب إسرائيل، وأسيراً من الجولان، و131 من قطاع غزة، و268 من الضفة الغربية.
وأكدت مصادر رسمية في حركة "حماس" أن وفداً رفيعاً منها سيتوجّه إلى القاهرة لوضع اللمسات الأخيرة على صفقة تبادل الأسرى مع إسرائيل.. وقالت المصادر إن الوفد سيترأسه رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل.
وأوضحت المصادر أن الوفد سيضع خلال الزيارة التفاصيل النهائية لإتمام صفقة التبادل خلال أيام، ولتقديم الشكر لمصر على ما بذلته من جهود لإتمام الصفقة.
وأكد المتحدث باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أبو عبيدة أن الحركة ستبقي على إجراءاتها الأمنية السرية بخصوص وضع الجندي جلعاد شاليط حتى آخر لحظة.
ورفضت مصادر من حماس في دمشق تأكيد أو نفي ما صرّحت به مصادر أمنية مصرية بشأن وصول شاليط إلى مصر، إلا أنها أوضحت أن الجندي سيكون بين أهله في غضون ثلاثة أيام من الاربعاء.
وقال أبو عبيدة إن صفقة التبادل ستكون على مرحلتين "الأولى تشمل 450 أسيراً ستتم خلال أسبوع، في حين سيتم تنفيذ المرحلة الثانية من الصفقة بعد شهرين من تنفيذ المرحلة الأولى وتضمّ 550 أسيراً».
وأشار إلى أن الصفقة تشمل جميع الأسيرات في السجون الإسرائيلية وعددهن سبع وعشرون أسيرة، كما تشمل الصفقة في مرحلتها الأولى 315 أسيرًا من أصحاب المؤبدات.
وأكد أبو عبيدة أن هذه الصفقة "تمت بمعايير لأول مرة في تاريخ المقاومة الفلسطينية".
وأعلنت حماس الليلة قبل الماضية التوصُّل رسمياً لصفقة لتبادل الأسرى مع إسرائيل تقوم على الإفراج عن 1027 أسيراً وأسيرة فلسطينية مقابل الجندي الإسرائيلي الذي تحتجزه الحركة منذ يونيو 2006 جلعاد شاليط.
الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ترحّب
رحّبت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين التي تتخذ من دمشق مقراً لها بصفقة تبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل، ووصفتها بأنها "إنجاز وطني فلسطيني".
وأعربت عن أملها في أن تشمل الصفقة أسرى فصائل المقاومة جميعاً بلا استثناء ولا تمييز.
وقالت الجبهة في بيان لها تلقت وكالة الأنباء الألمانية نسخة منه إن "الإفراج عن الأسرى أبطال إضراب «المعدة الخاوية»، وجثامين شهداء من مقابر الأرقام ضرورة وطنية وإنسانية".
وتزامن الإعلان عن الصفقة مع استمرار إضراب الأسرى في السجون الإسرائيلية عن الطعام، كما جاء بعد أيام من تسليم إسرائيل جثمان
المقدّم حافظ أبو زنط، الذي ظل محتجزاً في مقابر الأرقام الإسرائيلية طيلة 35 عاماً.
رئيس كتلة «فتح» بالقاهرة لمتابعة الصفقة الأسرى
وصل إلى القاهرة امس الأربعاء عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس كتلتها في المجلس التشريعي الفلسطيني قادماً من رام الله عن طريق عمان في زيارة لمصر تستغرق عدة أيام.
ويجري الأحمد، خلال زيارته، مباحثات مع عدد من المسئولين المصريين لمتابعة تنفيذ صفقة تبادل الأسرى بين الفلسطينيين وإسرائيل والتي تم الإعلان عنها مؤخراً، والتي تقضي بتسليم الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط المحتجز في غزة منذ اكثر من خمسة اعوام، مقابل الإفراج عن ألف أسير ومعتقل فلسطيني و27 أسيرة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.