ضبط مقيم ووافد بتأشيرة زيارة لترويجهما حملات حج وهمية ومضللة بتوفير سكن ونقل للحجاج    خبير استراتيجي: "القضية الفلسطينية" مرتكز عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط و"الدولتين" هو الحل    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    القيادة تهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشاد    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حملة إغاثة الشعب الصومالي تكسر حاجز 170 مليونا
نشر في اليوم يوم 23 - 08 - 2011

بلغ إجمالي التبرعات النقدية المقدمة "للحملة الوطنية السعودية لإغاثة الشعب الصومالي في يوميها الأول والثاني أكثر من 170مليون ريال، إضافة الى مئات الأطنان من التمور والمواد الغذائية والإيوائية والطبية المتنوعة في عموم مناطق المملكة.
تجدر الإشارة إلى أن صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية المشرف على الحملة الوطنية السعودية لإغاثة الشعب الصومالي التي انطلقت الإثنين، قد وجه بتمديد الحملة التلفزيونية يوماً آخر.
وبذلك فإن الحملة التلفزيونية تكون قد استمرت لمدة يومين وهما يوم الاثنين 22 / 9/ 1432ه ويوم الثلاثاء 23/9/1432ه من الساعة 30ر4 عصراً وحتى الساعة 00 ر 3 من فجر هذا اليوم الأربعاء عبر القناة الأولى، وقامت القناة الاقتصادية بتغطية الحملة خلال نقل القناة الأولى صلاتي التراويح والتهجد، وقد شهد اليوم الثاني للحملة إقبالا وتوافدا من المواطنين والمقيمين المحبين للخير حيث تبرعوا بكل ما هو زائد عن حاجتهم من الالبسة والاغطية والمفروشات والاموال، معبرين عن شكرهم لخادم الحرمين الشريفين الذي دعاهم الي فعل الخير ووفر لهم هذه الفرصة الذهبية للتقرب الي الله والتبرع لأشقاء لهم يموتون جوعا وعريا وهم الاحق بفعل الخير.

الدمام .. عروس تتبرع بذهبها وطفلة بمصروفها
شهدت الحملة الوطنية السعودية لإغاثة الشعب الصومالي بالمنطقة الشرقية مساء امس الاول إقبالاً كبيراً من المواطنين الذين هبوا لمساعدة إخوانهم في الصومال الذين يعانون من المجاعة والظروف المعيشية الصعبة ، وذلك في صالة الأندلس للاحتفالات بالدمام.
وأكد منسق وزارة الثقافة والإعلام للحملة بالمنطقة الشرقية ماجد بن محمد البابطين نجاح الحملة بشكل كبير مما يدل على كرم الشعب السعودي وحبه للمشاركة في هذه الحملة الخيرة التي وجه بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - , خصوصاً في العشر المباركة من هذا الشهر الكريم الذي تتضاعف فيه الحسنات ،من جهته أعرب رئيس الجالية الصومالية بالمنطقة الشرقية عبدالله محمد صلب عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - وحكومته الرشيدة والشعب السعودي كافة لما يقدمونه من عون ومساعدة لإخوانهم المتضررين من المجاعة في الصومال.
وقال "إن ذلك ليس بغريب على خادم الحرمين الشريفين والشعب السعودي بأن يمدوا يد العون والمساعدة للمنكوبين في الدول الإسلامية كافة" سائلا الله العلي القدير أن يجعل ذلك في موازين حسناتهم.
وكان صاحب الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية قد أصدر تعليماته بتشكيل لجان تحت إشراف سموه لجمع التبرعات النقدية والعينية وتحديد الأماكن المناسبة لتنفيذ الحملة في المنطقة الشرقية والمحافظات التابعة لها.
وحث سمو أمير المنطقة الشرقية جميع المواطنين ورجال الأعمال ومحبي فعل الخير للمساهمة في دعم هذه الحملة من أجل مساعدة أشقائهم المحتاجين في الصومال.
وشهدت الحملة مواقف مشرفة وإنسانية للمواطنين الذي يحبون بذل الخير ، حيث قدمت عروس شبكتها لوجه الله مؤكدة انها ترفض الاحتفاظ بها وإخوان لها يموتون جوعا ، كما تبرعت طفلة بمصروفها لمدة شهر كامل معبرة عن سعادتها الغامرة بما تقوم به من فعل الخير .

تمور في تبرعات أهالي الاحساء
في محافظة الأحساء اشرفت لجان التبرعات على الحملة بمشاركة عدد من الإدارات الحكومية في مقر جمعية البر الخيرية الرئيسي بالمحافظة.
وشهدت الحملة تفاعلاً كبيراً منذ بدئها من الساعة الرابعة عصراً سواء من الجهات الحكومية والخاصة والمواطنين والمقيمين من خلال توافدهم على مقار لجان الحملة حيث قدموا تبرعات عينية ونقدية لمساعدة الشعب الصومالي.
وأشار مدير عام الجمعية عبد العزيز الحسن الى أنه تم استقبال التبرعات العينية في مقر الجمعية وفروعها المنتشرة في مختلف مدن وقرى الأحساء ، مبيناً أن تلك التبرعات العينية شملت التمور والمواد الغذائية والتموينية والإيوائية والطبية وغيرها ، مبيناً أن التبرعات والمساهمات النقدية تم استلامها عن طريق رقم الحساب الموحد رقم 201 77 777 000 104 لدى البنك الأهلي التجاري لتلقي التبرعات النقدية، فيما تم تخصيص الأيبان رقم SA 431 00 000 201 77 777 000 104للتحويل من البنوك الأخرى لحساب الحملة بالبنك الأهلي التجاري, كما يمكن الإيداع من خلال هاتف الأهلي المصرفي المجاني رقم 8002443333، أو من خلال موقع البنك الأهلي على الإنترنت الأهلي أونلاين www.alahlionline.com ، أو من خلال أجهزة الصرف الآلي الخاصة بالبنك الأهلي التجاري A.T.M ، أو عبر التحويل من خلال أجهزة الصرف الآلي الخاصة بالبنوك الأخرى A.T.M .
ورفع الحسن الشكر لخادم الحرمين الشريفين على إتاحة الفرصة لمشاركة أبناء الوطن إخوانهم في الصومال والتخفيف مما يتعرضون له في هذا الموقف الصعب ، مؤكدا استمرار أعمال اللجان لاستقبال المزيد من التبرعات داعياً الله العلي القدير أن يحفظ هذه البلاد وقادتها وشعبها الوفي وأن يزيل عن الشعب الصومالي ما يعانيه.

موظفو أرامكو يقدمون 3 ملايين ريال
أطلقت أرامكو السعودية أمس حملة جمع التبرعات من موظفيها لصالح المنكوبين بالمجاعة في الصومال، وذلك تجاوبا من الشركة وموظفيها مع دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - وتفاعلا مع هذه المأساة الإنسانية التي تحيط بالشعب الصومالي المتضرر مما حاق به من مأساة.
وقال رئيس رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين خالد بن عبدالعزيز الفالح إن تجاوب موظفي الشركة مع الحملة كان قويا فور إطلاقها، حيث تعدت تبرعات الموظفين مبلغ ثلاثة ملايين ريال خلال الأربع وعشرين ساعة الأولى من الحملة وأن حجم مبلغ التبرع النهائي سيعلن عنه، إن شاء الله قريبا متوقعاً أن يكون مبلغ التبرع كبيرا نظرا لما يراه ويلمسه من تفاعل موظفي الشركة مع المأساة.
وبين أن الشركة ستقوم بالتبرع بمبلغ مماثل لمبلغ التبرع الذي سيقدمه الموظفون، كما هو الحال مع حملات سابقة بادرت إليها المملكة وشاركت فيها أرامكو السعودية، باعتبارها جزءا من هذا البلد المعطاء، الذي طالما تسابق أهله إلى فعل الخير.
شيك ب 100 الف ريال
أصغر متبرعة
أطفال يتسابقون في فعل الخير
ألبسة وبطاطين للمحتاجين


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.