أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    التحديات الأخلاقية لتطبيقات الرعاية الصحية    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    شرف الخدمة    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    صحة نباتية    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    خلق فرص العمل وتدميرها    طموحنا عنان السماء    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    الأمن والاستقرار    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    أمير حائل يثمن خدمات" الموارد البشرية"    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حجز العربات الكهربائية عن طريق "تنقل".. وصول أولى رحلات مبادرة «طريق مكة»    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    واشنطن تحظر استيراد الوقود النووي الروسي    الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    الملحق الثقافي في أميركا يكشف عن فرص علمية وبحثية للشباب السعودي    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    أمير الباحة: سنخاطب المالية لدعم الأمانة وبلدياتها    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



332 شخصا يدخلون الإسلام بالشرقية
نشر في اليوم يوم 20 - 08 - 2011

تشهد أيام شهر رمضان المبارك نفحات إيمانية متعددة، وخاصة الزيادة المضطردة في أعداد من يدخلون إلي الإسلام خلال الشهر الفضيل، تأكيداً لكلام المولى سبحانه وتعالي "إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء" صدق الله العظيم، حيث شهدت كافة مدن ومناطق المملكة دخول العشرات إلى دين الإسلام عن قناعة، لما لمسوه من روح التسامح والتآخي بين أبناء هذا الدين والترابط الحميم بين أفراده الذي يتجلي خلال الشهر الكريم.
وشهد مخيم إفطار الصائمين السابع عشر بمحافظة الجبيل إعلان 10 وافدين إسلامهم، حيث يواصل المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالجبيل إفطار الآلاف الصائمين من جنسيات مختلفة تتجاوز 10 جنسيات من مختلف أنحاء العالم، وأشار عضو مجلس الإدارة خالد الراضي ونائب رئيس لجنة المخيم محمد الأمين الشنقيطي إلى أن المخيم تم تقسيمه إلى عدة أقسام لعدد من الجنسيات حسب اللغة وروعي في التصميم عدم تتداخل مكبرات الصوت للدعوة حسب الجنسية، حيث إقامة العديد من الدروس الدينية والدعوات الإسلامية ودعوة الغير مسلمين إلى الإسلام ونطق الشهادتين للمسلمين الجدد وتوزيع الكتيبات والأشرطة الإسلامية بمساعده الدعاة الإسلاميين المؤهلين للدعوة.
حرص القائمون والدعاة بالمكتب على إقامة ما يقرب من 11 محاضرة يومية لمدة ساعتين بأكثر من 11 لغة يقوم بترجمتها ونشرها دعاة مؤهلون من ذوي الخبرة والكفاءة التعليمية من خريجي الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة.
لافتين إلى توافد أكثر من 42973 شخصا لحضور الإفطار الجماعي الذي يقيمه مركز الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالجبيل، حيث بلغ عدد الصائمين الذين يتم تفطيرهم أكثر من 2261 مسلما يمثلون 11 جنسية مختلفة، ويحرص الدعاة في المخيم الرمضاني على نشر تعاليم الإسلام واستطاعوا إقناع 10 وافدين جدد للدخول إلى الإسلام من جنسيات متعددة وتوقع الدعاة والقائمون على المخيم إسلام العديد من الوافدين خلال الأيام القادمة وحتى نهاية الشهر الفضيل.
رحلات عمرة للمسلمين الجدد
ورغبه من القائمين على المخيم بتقوية إسلام الوافدين الجدد، تم تسيير رحلات أسبوعية مجانية تشمل كافة المصروفات كالأكل والمسكن والطواف وتعليم كيفية ارتداء ملابس الإحرام والطواف والسعي، حيث وصل عدد المعتمرين إلى 92 معتمرا جديدا لأول مرة، وأكد القائمون على تسيير الرحلات أنهم لم يواجهوا أي صعوبات في تعليم الوافدين الجدد، وكانت كافة الأمور ميسرة، وعبر المعتمرون عن سعادتهم بهذا الجهد الذي يقوم به الدعاة في مكتب توعية الجاليات.
11 محاضرة ب11 لغة يوميا
وتسهيلاً لتدريب الوافدين ونشر صورة الإسلام السمحة بكافة اللغات حرص القائمون والدعاة بالمكتب على إقامة ما يقرب من 11 محاضرة يومية لمدة ساعتين بأكثر من 11 لغة يقوم بترجمتها ونشرها دعاه مؤهلون من ذوي الخبرة والكفاءة التعليمية من خريجي الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، وتسهيلاً لنشر محاسن الإسلام وترغيب الوافدين الجدد حرصت إدارة المخيم على توزيع الكتيبات والنشرات والأشرطة الدينية على الصائمين يومياً، حيث بلغ عدد الكتب التي تم توزيعها حتى أخر يوم 4114 كتيبا و4260 مطوية إسلامية تشرح كيفية أداء الصلاة والوضوء ومحاسن الإسلام، بالإضافة إلي 4120 سي دي دعوي و 125 شريط كاسيت، حيث توزع كافة هذه الوسائل الدعوية مباشرة علي الوافدين.


أعمال تطوعية
وشهدت المخيمات الرمضانية إقبال المتطوعين من الأهالي ومن أبناء الجاليات المسلمة بمحافظة الجبيل، حباً في أعمال الخير والتطوع والعمل الإنساني النابع من صدق العمل.
وفي نهاية الجولة قدم عضو مجلس الإدارة خالد الراضي الشكر لكافة المتطوعين والقائمين على إفطار الصائمين من أفراد المكتب.
وكان مخيم إفطار ودعوة "غراس" بالمنطقة الصناعية الثانية قد شهد دخول شخصين من الجنسية الفلبينية إلى الإسلام، وأشاد مدير مكتب غراس التعاوني بجنوب الدمام الشيخ وليد الثاني بالجهود المبذولة من قبل العاملين بإدارة الجاليات بالمكتب، حيث يطلق المكتب مشاريعه المهتمة بتوعية ودعوة الجاليات بالشراكة مع شعبة الجاليات بالدمام.
وشهد مخيم الإفطار والدعوة السادس الذي نظمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالخبر "هداية" دخول العديد من غير المسلمين إلي الإسلام، بإشراف مدير المكتب الشيخ صالح التويجري.
من جانبه أكد مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالنيابة عبد الله مبارك الدحيم أن المخيم شهد إسلام 332 شخصا من جنسيات مختلفة، وتفطير أكثر من 72188 شخصاً، وإلقاء 373 درساً دعوياً من عدة لغات مختلفة، مضيفاً أنه تم توزيع أكثر من 58486 وسيلة دعوية، موضحاً أن المخيم يفتح أبوابه لغير المسلمين لدعوتهم ليصل عددهم إلى 340 شخصاً، واستضاف المخيم السادس مسابقة تحفيظ القرآن التي تنظمها السفارة الفلبينية سنوياً بحضور القنصل الفلبيني.

النطق بالشهادتين للمسلمين الجدد (تصوير: علي السويد)

المخيمات الرمضانية صورة لتكافل المسلمين


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.