الأرصاد : درجات الحرارة في مكة والمشاعر المقدسة تقترب من ال50    رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مبادرات لإنشاء مشاريع صناعية جديدة بالأحساء
نشر في اليوم يوم 20 - 06 - 2011

استعرضت الجمعية العمومية لغرفة الأحساء بحضور رئيس مجلس الإدارة صالح العفالق ونائب الرئيس محمد العفالق والأمين العام عبد الله النشوان وأعضاء الجمعية العمومية مساء الاثنين التقرير السنوي لأداء الغرفة عن عام 1431ه / 2010م.
صالح العفالق يترأس الجمعية العمومية لغرفة الأحساء ( اليوم )
وقال صالح العفالق رئيس مجلس الإدارة : إن التقرير التفصيلي لأداء الغرفة أكد مواصلة الغرفة توجهها نحو تطوير خدماتها الإجرائية، والتسهيل على المشتركين من خلال توفير الخدمات الالكترونية والملصقات الأمنية للمصادقة لمشتركي الغرفة في إطار جهودها لتيسير أعمالها وميكنتها ودعم توجهها نحو العمل بنظام الغرفة الإلكترونية، والسعي من أجل التخفيف عن المشتركين والإسهام في التنمية الاقتصادية لمنطقة الاحساء من خلال العديد من المبادرات والمشاريع التي سوف تشهدها الغرفة في القريب العاجل.
تواصل غرفة الاحساء توجهها نحو تطوير خدماتها الإجرائية، والتسهيل على المشتركين من خلال توفير الخدمات الالكترونية والملصقات الأمنية للمصادقة لمشتركين في إطار جهودها لتيسير أعمالها وميكنتها ودعم توجهها نحو العمل بنظام الغرفة الإلكترونية.
وأضاف العفالق أن الغرفة واصلت جهودها لتقديم خدماتها المتميزة للمشتركين من خلال تنظيم اللقاءات والفعاليات ذات العلاقة بتخصصاتهم. كما سعت إلى التواصل مع المسؤولين الحكوميين لبحث الموضوعات التي تهم قطاع الأعمال والسعي معهم لإزالة أية معوقات تواجهها القطاعات الاقتصادية.
كما أولت الغرفة اهتماما كبيرا بسيدات الأعمال من خلال الأعمال المثمرة، التي يتولاها القسم النسائي التي أسهمت في تعزيز تواجد سيدات الأعمال في المنطقة بشكل ملموس، وزيادة مشاركتها في العديد من الفعاليات الهامة, حيث أنجز القسم العديد من المهام ونظم العديد من الفعاليات التي تستهدف تعزيز مشاركة سيدات الأعمال في الحياة الاقتصادية وزيادة إسهامهن في مشاريع التنمية الاقتصادية.
وأكد رئيس مجلس إدارة غرفة الاحساء أن هذه النتائج الطيبة لأداء الغرفة خلال العام قد جاءت بفضل جهود أعضاء المجلس والجهاز التنفيذي بالغرفة، وتضمن التقرير السنوي للغرفة عرضاً موجزاً للأنشطة والفعاليات التي قام بإنجازها مختلف إدارات الغرفة خلال العام المنقضي، ومن أبرزها الاجتماعات المكثفة للجان القطاعية التي تضم أكثر من 100 عضو من ذوي الخبرات والنشاطات الاقتصادية المختلفة. كما تضمن التقرير أبرز انجازات إدارة الشؤون الفنية ممثلة في تقنية المعلومات وقسم الاحتجاج، حيث بذلت الغرفة جهودا حثيثة للوصول إلى حلول ودية ومرضية للأطراف المتنازعة في العديد من القضايا.
واستعرض التقرير الجهود البارزة للدور الإعلامي للغرفة، حيث سعت الغرفة خلال العام 2010م الى ان تكون لها بصمة من حيث التميز في سياستها الإعلامية الجديدة من خلال مواكبة التطور الإعلامي رغم حدة التنافس بين وسائل الإعلام المختلفة، واحتوى التقرير السنوي للغرفة كذلك على أبرز البرامج والدبلومات والدورات التدريبية التي نظمها مركز التدريب والتوظيف بالغرفة. كما اشتمل التقرير على أبرز انجازات مركز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة.
وفي ختام الاجتماع جرت نقاشات عديدة بين رئيس وأعضاء مجلس إدارة الغرفة والأمين العام من جانب، وبين أعضاء الجمعية العمومية من جانب آخر، لإيضاح أنشطة وفعاليات الغرفة ومستويات أدائها لخدمة مشتركيها وتطوير بيئة عمل قطاعات الأعمال وتعزيز برامج التنمية الشاملة، والاستماع الى مقترحات وآراء أعضاء الجمعية العمومية. كما تمت الموافقه على التجديد للمحاسب القانوني مكتب بودي والعمر لعام 2011م.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.