وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المؤشر الأردني يفقد 2 % بضغط من كافة القطاعات
نشر في اليوم يوم 03 - 05 - 2014

سجلت السوق الأردنية خسائر كبيرة خلال تعاملات الأسبوع الماضي بضغط من كافة قطاعات السوق وسط هبوط في قيم واحجام التداولات نتيجة لاقتصار تعاملات الاسبوع الماضي على اربعة جلسات فقط مع عطلة السوق في عيد العمال الذي صادف في آخر أيام الاسبوع، حيث تراجع مؤشر السوق العام بنسبة2.00% ليقفل عند مستوى 2124.20 نقطة، وقام المستثمرون بتناقل ملكية 24.2 مليون سهم بقيمة 36.2 مليون دينار نفذت من خلال 11995 صفقة، وارتفعت أسعار أسهم 39 شركة مقابل تراجع لأسعار أسهم 92 شركة واستقرار لأسعار أسهم 26 شركة. وعلى الصعيد القطاعي، تراجع قطاع المال بنسبة 2.19% تلاه قطاع الخدمات بنسبة 1.73% تلاه قطاع الصناعة بنسبة 1.26%.
وعلى صعيد المساهمة القطاعية في قيم التداولات، فقد احتل قطاع الصناعة المرتبة الأولى بواقع 17.8 مليون دينار وبنسبة (49.2%) من قيم التداولات الإجمالية تلاه في المرتبة الثانية القطاع المالي بواقع 15.4 مليون دينار وبنسبة (42.3%) تلاه قطاع الخدمات بواقع 3.1 مليون دينار وبنسبة (8.5%). وسجل سعر سهم المتصدرة للأعمال والمشاريع اعلى نسبة ارتفاع بواقع 24.74% تلاه سهم الصفوة للاستثمارات المالية بنسبة 20.00%، في المقابل سجل سعر سهم المنارة للتأمين أعلى نسبة تراجع بواقع 17.39% تلاه سهم الجنوب للإلكترونيات بنسبة 12.50%.
ومن أخبار الشركات، ذكرت مجموعة البنك العربي أنها حققت نموًا في صافي الأرباح بعد الضرائب والمخصصات بنسبة 5.4 في المائة للربع الأول من العام 2014، حيث بلغت 216.3 مليون دولار مقارنة مع 205.1 مليون دولار للفترة نفسها من العام السابق.
ووافقت الهيئة العامة العادية لبنك الإسكان على تقرير مجلس الإدارة والبيانات المالية لعام 2013 والخطّة المستقبلية لعام 2014، وأقرّت الهيئة العامة توصية المجلس بتوزيع أرباح على المساهمين بنسبة 30% من القيمة الاسمية للسهم.
فيما صادقت الهيئة العامة لشركة مناجم الفوسفات الأردنية المساهمة العامة المحدودة على التقرير السنوي والبيانات المالية للعام المنتهي 2013، المتضمنة أرباحًا متحققة بمبلغ 19.175 مليون دينار تشمل مخصصًا لحوافز انتهاء الخدمة المبكر بمبلغ يقارب الأرباح المتحققة للسنة المنتهية.
كما وافقت الهيئة العامة العادية لشركة سنيورة للصناعات الغذائية على توزيع أرباح نقدية بمبلغ 630,000 دينار أردني أي ما يعادل 5% من رأس المال المدفوع، كما وافقت الهيئة العامة غير العادية باجتماعها على زيادة رأس مال الشركة من 12,594,839 دينار أردني إلى 15,000,000 دينار أردني أي بمقدار 2,405,161 دينار أردني، حوالي 19% من رأس مال المدفوع، وذلك عن طريق ضم الأرباح المدورة المتراكمة إلى رأس المال من خلال توزيع أسهم مجانية للمساهمين كل حسب نسبته في رأس المال.
بينما أقرت الهيئة العامة العادية لبنك الاتحاد في اجتماعها السنوي العادي توزيع أرباح نقدية بنسبة 6%، أو ما قيمته 6.6 مليون دينار على المساهمين كل حسب مساهمته في رأسمال البنك البالغ 110 ملايين دينار للسهم.
وصادقت الهيئة العامة للبنك الاهلي على توزيع 6% كأرباح نقدية و6,06% أسهم مجانية لمساهمي البنك. وصادقت الهيئة العامة في اجتماعها غير العادي على زيادة رأسمال البنك المصرح به والمكتتب ب157 مليون، وأعلن البنك الإسلامي الأردني تحقيق 10.43 مليون دينار أرباحًا صافية بعد الضريبة في الربع الأول من العام 2014 مقارنة مع 10.41مليون دينار في الفترة نفسها من العام 2013 .
من جانبها أعلنت شركة الاقبال للطباعة والتغليف نمو صافي الربح بنسبة (13,6 %) مقارنة بالعام الماضي حيث بلغ 364,1 الف دينار مقارنة ب320,5 الف دينار لعام 2012، فيما نما الربح التشغيلي بنسبة (14,7%) مقارنة بالعام الماضي حيث بلغ 586,3 الف دينار مقارنة ب511,1 الف دينار لعام 2012، في حين بلغت نسبة نمو المبيعات (22,8%) مقارنة بالعام الماضي، حيث بلغ مجمل المبيعات 11,139 مليون دينار مقارنة ب9,071 مليون دينار لعام 2012.
فيما حقق كابيتال بنك ارتفاعًا في أرباحه للربع الأول من العام الحالي، إذ نمت بنسبة 23% مقارنة مع ذات الفترة من العام 2013. حيث بلغت أرباحه الصافية بعد الضريبة 10,6 مليون دينار (عشر ملايين وستمائة الف دينار) حتى نهاية آذار الماضي مقارنة مع 8.6 مليون دينار خلال نفس الفترة من العام الماضي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.